top of page
  • صورة الكاتبالدكتور يمان التل

الحل المثالي لعلاج ضعف الانتصاب وما هي افضل حبوب الانتصاب

تاريخ التحديث: ٢٢ فبراير ٢٠٢٣


افضل حبوب الانتصاب ما هي؟؟ سؤال يتبادر إلى معظم الرجال فممارسة العلاقة الزوجية بين الزوجين لا يمكن أن تكون صحيحة ومثالية إلا عندما يستمتع الاثنان أي الزوج والزوجة.


يكون الاستمتاع نتيجة أداء الرجل الناجح خلال ممارسة العلاقة الجنسية، بهدف أن يشبع زوجته ويوصلها للنشوة الجنسية ليثبت رجولته وقوته مما يزيد من الثقة بنفسه


لأن ذلك يكون بمثابة دافع معنوي كبير مما يدفعه للبحث عن افضل حبوب لتحسين الانتصاب وتأخير القذف.


أهم العناصر التي تحقق الإشباع والوصول للنشوة عند الزوجة هي : الانتصاب وهو العنصر الرئيسي لأنه من دون انتصاب لن تحدث عملية الممارسة والقذف المتأخر.


حيث أن الزوجة لا يمكنها الوصول إلى النشوة بسرعة وسهولة بل هي بحاجة لوقت أطول وأيضا نعلم أن الرجل لديه الرغبة في أن يستمتع بالعلاقة الزوجية لأكبر وقت ممكن.


سنتعرف في هذا المقال عن الانتصاب وأسباب ضعفه وأفضل الحلول و أفضل حبوب الانتصاب وتأخير القذف.



محتويات المقال:



مقدمة:

مشكلة انخفاض الأداء الجنسي عند الرجال هي مشكلة شائعة في العالم سواء كانت ضعف الانتصاب أو السرعة في القذف، حيث أنه حسب آخر استطاع وجدوا أن مشكلة انخفاض الأداء الجنسي توجد بنسبة 70%


عند الرجال في العالم خصوصا كبار السن وفي الاونة الاخيرة بدأت هذه المشكلة تظهر عند الفئات العمرية الأصغر.


أسباب هذه المشكلة هي متعددة ومنها قلة ممارسة التمارين الرياضية أو تناول الغذاء غير الصحي والالتزام بنمط حياة غير صحي مع وجود ضغوط في العمل أو ضغوط في العمل مع وجود أمراض مزمنة.


يزيد من المشكلة أيضا التدخين والبدانة وعوامل أخرى.


وجود ضعف انتصاب أو سرعة في القذف قد يكون امر محرج للعديد من الرجال لأن ذلك حسب تفكيرهم يقلل من الرجولة ويسبب العديد من المشاكل الزوجية مما يؤثر سلبا.


في هذا المقال سوف نتعرف عن افضل حبوب الانتصاب من أجل تقليل سلبية المشكلة والعودة للحياة الطبيعية،، تابع معنا في هذا المقال….


ما هي اسباب عدم استمرار الانتصاب؟


لمرض ضعف الانتصاب أسباب عديدة ولا تكون نتيجة عامل واحد فقط، فقد يكون السبب إحدى العوامل التالية:


أمراض محددة


هي أكثر الأسباب شيوعا المسببة لضعف الانتصاب، مثل:

  1. السكري: أكثر الأمراض التي تسبب خطورة في الإصابة بضعف الانتصاب

  2. أمراض القلب والاوعية الدموية مثل تصلب الشرايين أو وجود ارتفاع في ضغط الدم.

  3. مرض التصلب المتعدد.

  4. الاضطرابات الهرمونية.

  5. وجود مرض القصور الكلوي أو الكبدي.

  6. انخفاض في مستوى هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة).

  7. نمط الحياة غير الصحي مثل:

  • التدخين لأنه يسبب تلف في الوعاء الدموي نتيجة قلة تدفق الدم للأوعية.

  • قلة أو عدم ممارسة التمارين الرياضية والمعاناة من السمنة الزائدة.

  • الإدمان على المخدرات أو الكحول.

  • الخضوع لعمل جراحي: مثل الخضوع لعمل جراحي على المثانة أو البروستات لأن ذلك يسبب ضعف في الأعصاب والوعاء الدمري مسببا أذية في الأعصاب التي تنبه القضيب.

لكن هذه الاضطرابات للأسف غير عكوسة ومن الممكن التعافي بعد مدة أشهر إما لوحده أو باستخدام افضل حبوب الانتصاب.


أدوية معينة


من الممكن أن تكون مشكلة ضعف الاداء الجنسي من إحدى الآثار الجانبية لبعض الادوية مثل الادوية الخافضة للضغط أو الادوية المضادة للاكتئاب.


لذلك قبل أن يوصف الطبيب حبوب الانتصاب للمريض يجب أن يسأل ماذا بأخذ المريض من ادوية ويجب تقصيها بدقة.

لأسباب نفسيَّة


أول الحياة الزوجية قد يحصل ضعف انتصاب مؤقت بسبب التوتر والخوف والقلق أو قد يكون بسبب الاكتئاب أو الضغوط النفسية، كما قد تحدث نتيجة ذلك مشاكل زوجية تؤدي إلى قلة الثقة بالنفس وضعف تقدير الذات،


كلها عوامل مجتمعة تؤدي لزيادة خطر الاصابة بضعف الانتصاب الجنسي.


اقرأ المزيد: الدعامة الذكرية؛ الحل الانجح لعلاج ضعف الانتصاب.



كيف يؤثر ضعف الانتصاب على العلاقة الزوجية؟؟


غالبا الزوج فقط يعاني من مشكلة ضعف الانتصاب لوحده دون زوجته، لكن في حال كانت الزوجة تعاني أيضا من قلة الشهوة تصبح المشكلة مشتركة مما قد يؤثر سلبا على الحياة الزوجية.


نتائج الاصابة بهذه المشكلة كثيرة منها الاكتئاب الشديد الناتج عن الانخفاض في الانتاجية والشعور بعدم الكفاية في العلاقة الزوجية مما ينتج عنه قلة التقدير للذات.


مما ينتج عن ذلك الكثير من المشاكل في العلاقة الزوجية نتيجة الغضب والتوتر والقلق والأفكار السلبية التي غالبا ما تجعل الزوجة تفكر في الخيانة لعدم قدرة الرجل على إشباعها.


حسب استطلاع رأي تم إجراؤه فإن السيدات يعتبرن مرض ضعف الانتصاب يؤثر بشكل أكبر على الحياة الزوجية بالمقارنة مع انقطاع الطمث وهذا ما يُظهر أهمية وتأثير هذه المشكلة بالنسبة للسيدة.


كل الذي سبق ينعكس سلبا على الأطفال نتيجة المشاكل وضعف العلاقة بين والديهم مما سوف يؤثر سلبا على حياتهم العامة وحياتهم العائلية والدراسية والنفسية. مما يجعل الزوجين يبحثان عن افضل حبوب الانتصاب.



أعاني من ضعف الانتصاب ماذا أفعل؟


عند معاناة الرجل مع هذه المشكلة يبدأ في التفكير بحل ونحن هنا للمساعدة، توجد عدة أنماط للعلاج منها دوائية ومنها غير الدوائية، سوف نتحدث عنها في النقاط التالية:

  • تغيير نمط الحياة


قبل بدء العلاج بالأدوية يمكن للرجل إجراء تغييرات في نمط حياته وذلك للمساعدة في علاج المشكلة قبل اللجوء للأدوية والعلاجات الأخرى، ومن أهم هذه التغييرات:


أولا: محاولة إنقاص الوزن:


حسب الدراسات التي أجريت وُجد أنه حين يفقد الرجل بعضا من وزنه يحسن هذا من القدرة الجنسية عنده بنسبة كبيرة، وسبب ذلك هو الدهون لأن الدهون عند الإنسان تحفز على إفراز الأستروجين،


ارتفاع هرمون الأستروجين يثبط ويقلل من نسبة هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة) عند الرجال، وهو الهرمون الرئيسي الذي له كمقوي الانتصاب.


ثانيا: تجنب تناول الأطعمة غير الصحية:


يُنصح بالإبتعاد عن الطعام غير الصحي واستبداله بطعام صحي يحوي نسبة عالية من المعادن والفيتامينات والدهون الصحية مثل الاوميغا 3، ومن الأطعمة التي يُنصح بالإكثار منها:

1-الحبوب الكاملة


2-الفواكه بما في ذلك الرمان والجريب فروت والطماطم.


3-الخضروات الورقية مثل الكرفس والسبانخ لاحتوائها عنصر النترات بكمية كبيرة وهو موسع وعائي يساعد في زيادة تدفق الدم لأعضاء الجسم المختلفة وبالتالي توسع الأوعية الدموية أيضا في الجهاز التناسلي.


4-الشوكولا الداكنة


خاصة الشوكولا القليلة الدهون والسكر فهي تتضمن عنصر الفلافونوئيد الذي يعزز من الدورة الدموية وبالتالي زيادة تدفق الدم إلى أعضاء الجسم المختلفة والجهاز التناسلي.


5-الأسماك الدهنية


مثل السردين والسلمون والتونة لاحتوائها على أحماض الأوميغا 3 الذي يعزز إنتاج حمض النتريت الموسع للأوعية.


6-القهوة


حسب دراسة أجريت وُجد أنه عند نسبة 39% من الرجال الذي يتناولون في اليوم من كوبين إلى 3 أكواب قهوة هم أقل خطورة للإصابة بمرض ضعف الانتصاب.


7-البطيخ:لاحتوائه على مضادات الأكسدة ومركب ل-أرجنين.


بالإضافة إلى إمكانية تناول أحد المكملات الغذائية المفيدة للانتصاب فهي لاتضر بل تعود بالنفع على الزوج.



ثالثا: ممارسة التمارين الرياضية:


نتيجة القيام بالتمارين الرياضية تعود بالنفع على الزوج لأنها تساعد في زيادة تدفق الدم لمختلف أعضاء الجسم و بنتيجتها تحسن القدرة الجنسية عند الزوج.


وفقا للكلام السابق نجد أن تغيير نمط الحياة قد يُساعد في حل هذه المشكلة المرضية قبل اللجوء للعلاجات الأخرى التي سنذكرها في مقالنا.


  • المكملات الغذائية:

هي ثاني علاج طبيعي بعد تغيير نمط الحياة يمكن للرجل اللجوء له وهي أكثر أمانا من الأدوية غالبا، فالعديد يتساءل حول اقوى منشط للانتصاب طبيعي موجود، سوف نقوم بذكر أفضل المكملات الغذائية


في النقاط التالية أمثلة عن أفضل المكملات الغذائية المتوفرة والفعالة في حل مشكلة الانتصاب والتي لا تتطلب وصفة طبيب:


1-ديهيدرو إيبي أندروستيرون أو كما يعرف (DHEA)


تملك فعالية كبيرة في علاج ضعف الانتصاب عند الرجل إضافة إلى دورها في زيادة الإثارة الجنسية عند النساء، وهو مركب آمن الاستخدام وتتحقق الفائدة منه بتناول جرعات صغيرة.



2- الأرجنين (L-arginine)


أيضا لها فعالية عالية في علاج ضعف الانتصاب عند الرجل عبر توسيع الأوعية الدموية وبالتالي زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية مما يساعد في علاج ضعف الانتصاب.



3- الجنسنغ (Ginseng)


يعد أفضل مكمل غذائي يساعد في حل مشكلة الانتصاب، وهو نبتة صينية يتم وضعها في العديد من المكملات الغذائية أو قد تتواجد لوحدها على شكل كبسولات أو كريمات أو حبوب.



4- رهوديولا الوردية (Rhodiola rosea)


هذا المنتج الغذائي فعال في زيادة القدرة الجنسية بجرعة 150 إلى 200 مغ وله فعالية في تقليل التعب وزيادة الطاقة في الحياة اليومية، بالإضافة إلى رفع مناعة الجسم.


5. يوهمبي (Yohimbe)


له دور فعال في تحسين القدرة على الانتصاب.



6. الزنك


أفضل متمم غذائي وفعال في علاج مشكلة الانتصاب، خاصة عند الرجال ممن يعانون من نقص في هذا المعدن.


  • الأدوية التي تعطى عن طريق الفم


في أغلب الأحيان تكون الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم هي الخط العلاجي الأول في علاج مشكلة ضعف الانتصاب، لها فعالية أكيدة ومضمونة لكن لها بعض الآثار الجانبية، سنتعرف عن افضل حبوب الانتصاب.


لكن كيف تختلف الأدوية الفموية عن بعضها؟؟؟


لكل دواء فموي تركيب كيميائي مختلف قليلا عن غيره، لكن يوجد تشابه في طريقة العمل مما يؤثر في طريقة العمل لكل دواء فتختلف مثلا في النصف العمري للاطراح وسرعة التأثير والآثار الجانبية التي قد تحدث.


الطبيب الذي سوف يصف لك هذا الدواء سوف يُراعي المريض في حال كان يتناول أدوية أخرى لأمراض مزمنة.


فما هي هذه الأدوية؟؟وما الشئ الذي يقوي الانتصاب؟


السيلدانيفل (الفياغرا):


يعطي فعالية أكبر عندما يتم أخذه قبل العملية الجنسية لمدة ساعة واحدة وعلى معدة فارغة، ونصفه العمري أي مدة تأثيره تتطاول من 4 إلى 5 ساعات ومن الممكن أن تطول أكثر.


فاردينافيل (ليفيترا، ستاكسين).


هذا الدواء يعطي فعالية عندما يتم أخذه قبل الممارسة بمدة ساعة ويكون فعال إذا تم أخذه مع طعام أو بدون طعام، لكن يفضل عدم أخذه مع وجبة دسمة لأنها تعيق امتصاصه.

مدة فعاليته تدوم من 4 إلى 5 ساعات، وله شكل صيدلاني جديد وحديث وهو الحثيرات المعدة لتذوب فمويا ويكون تأثيرها أسرع من الأقراص التي يتم أخذها عن طريق البلع.


تادالافيل (سياليس):


يتم أخذه قبل العملية الجنسية بمدة ساعة واحدة أو ساعتين ويدوم تأثيره لمدة 36 ساعة فقط، يمكن أخذه بجرعة صغيرة يوميا أو كبيرة حسب ما يحتاج الرجل.


أفانا فيل (ستيندرا):


يمكن أخذه قبل نصف ساعة من العملية الجنسية إما مع الطعام أو بدون طعام حسب الجرعة ومدة تأثيره تدوم لمدة 6 ساعات.

حسب ما رأينا أنه يوجد تشابه في فعالية الأدوية السابقة ومنه توصي الكلية الأميركية للأطباء بأنه يمكن للرجل اختيار الدواء المناسب بالاعتماد على عدة عوامل منها تفضيل الشخص لدواء معين دون غيره أو التكلفة أو أن يكون سهل الاستخدام أو حسب مدة الفعالية واثاره الجانبية.


اقرأ أكثر: هل تساعد الأعشاب الطبيعية في علاج ضعف الانتصاب حقاً؟

  • الحقن:

هنا يوضع الدواء بشكل مباشر على العضو، تأثيرها سريع.

  • مضخَّات القضيب:

هذا يُعتبر بديل عن استخدام الأدوية، وظيفتها: سحب الدم إلى القضيب..

  • الجراحة:

تعتبر حل ضروري إذا كان سبب ضعف الانتصاب هو تضيق في الأوعية الدموية.

  • زراعة دعامات القضيب:

نعتبر حل مثالي وفيها يتم زرع اسطوانتين تنتفخان عند الرغبة فقط.

  • الاستشارة النفسيَّة:

لكي تساعد في حل النزاعات بين الزوجين الناتجة عن مرض ضعف الانتصاب مثل الاكتئاب والقلق والاضطرابات الاخرى المختلفة.


تعرف أكثر على أدوية الضعف الجنسي



الآثار الجانبية للأدوية الفموية لعلاج الانتصاب


معظم الرجال ممن يأخذون الأدوية عن طريق الفم لا يشعرون بالآثار الجانبية في حال كانت افضل حبوب الانتصاب، لكن عند ظهورها فتشمل أضرار حبوب تقوية الانتصاب ما يلي:

  • طفح جلدي.

  • اضطرابات هضمية.

  • صداع.

  • تغيم في الرؤية أو الحساسية الضوئية.

  • سيلان الأنف أو انسداده.


أو من الممكن أن تظهر اثار جانبية خطيرة تشمل ما يلي:


فقدان البصر أو فقدان السمع.

انتصاب دائم: فقد يدوم الانتصاب لمدة 4 ساعات متتالية وتسمى هذه الحالة القُسَاح، وحينها يجب طلب العناية الطبية فورا.









منتجات دوائية مقترحة:


سوف نقدم أفضل الحبوب لعلاج ضعف الانتصاب المتواجدة عن طريق الانترنت:

  • حبوب جياد Giad Tablets:


المادة الفعالة: فيها هي السيلدينافيل


دواعي الاستعمال:

  • قلة القدرة الجنسية.

  • ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي المزمن.

  • مؤخر قذف..


  • حبوب بروفيتون Proviton Tablets

المادة الفعالة: مجموعة من التراكيب النباتية الطبيعية والتي هي:

فيتامين D، فيتامينات B2 وB6، النياسين، فيتامين أ،حمض الأسكوربيك،


دواعي الاستعمال: يُعتبر اقوى منشط للانتصاب طبيعي بدون اثار جانبية.



  • حبوب إكسترا هاب

المادة الفعالة:


  • الأحماض الأمينية بنسبة 60%.

  • عنصر النيتروجين الكلي بنسبة 7.5%.

  • الحديد بنسبة 1.25%.

  • عنصر المنغنيز بنسبة 0.75%

  • عنصر الزنك بنسبة 0.25%.

  • عنصر البورون بنسبة 0.13%.

  • عنصر النحاس بنسبة 0.12%.


دواعي الاستعمال:


زيادة عملية الانتصاب، لا يُعطى للرجال الذين يعانون من مشاكل قلبية.



  • حبوب ليفيترا


المادة الفعالة: مادة أورو ديسيبل.


دواعي الاستعمال: علاج ضعف الانتصاب.




أسئلة شائعة:


سوف نذكر أكثر الأسئلة التي ترد على بال الكثيرين مه الإجابة عليها:


1-هل يمكن علاج ضعف الانتصاب نهائيا؟


من الممكن أن يتم علاجه نهائيا ولكن التحسن يكون بشكل تدريجي، في حال اتباع نظام صحي متوازن مع ممارسة التمارين الرياضية ويجب عمل فحص شامل.



2-ما هو اقوى منشط طبيعي للانتصاب؟

هو دواء بروفيتون الذي ذكرناه سابقا مع المكملات الغذائية وكل شي طبيعي تم ذكره في المقالة.



3-ما هي اسباب عدم استمرار الانتصاب؟

من أبرز عدم استمرار الانتصاب هي التالي:


وجود أمراض قلبية أو أمراض في الأوعية الدموية.


السكري، ارتفاع الضغط، البدانة، انخفاض في إنتاج هرمون التستوستيرون.


التقدم في العمر، القلق والاكتئاب، وجود مشاكل في الحياة الزوجية.


تناول أدوية معينة، مشاكل في أوقات النوم، الإدمان على المخدرات.


.وغيرها العديد من الأسباب التي تم ذكرها سابقا.


4-هل يوجد كريم لتقوية الانتصاب؟


نعم يوجد العديد من الكريمات الحاوية على الجنكا والأرجنين وغيرها.


5-ما هي اسماء الكريمات الموجودة بالصيدليات الموثوقة؟


كريم فيتاروس.

كريم دوجالد.

فيجركس كريم

ميرسون جيل.

تيتان جيل.

اكسترا مان.

جل تربو صاج.

كريم إيريكسون.

بروسلوشن جل.

ماكسوديرم كريم.







في نهاية المقال نتمنى الإفادة للجميع بعد علمنا عن مقويات الانتصاب الطبيعية وغيرها، متمنين السعادة والراحة والصحة الدائمة للحياة الزوجية للجميع.


الدكتور يمان التل

استشاري الطبي الجنسي و التناسلي و جراحته

للتواصل واتس فقط من الامارات: 00971568698140

الاردن واتس فقط: 00971568698140



تابعونا على انستجرام https://instagram.com/doctor.yaman


٨٬٥٥٤ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل

أعراض سرطان الخصية وكيفية الكشف عنه بشكل مبكر

كيف أعرف أني مصاب بسرطان الخصية؟ بقلم دكتور يمان التل استشاري جراحة اورام الكلى و المسالك البولية زميل كلية الجراحين الملكية. لندن خبير جراحة اورام الكلى و المخصية و المثانة خبرة ١٤ عاما في اعرق مستشف

コメント


bottom of page