• الدكتور يمان التل

أفضل الأعشاب والأغذية التي تساعد في علاج مشاكل ضعف الانتصاب 2022

يبحث الكثيرون عن إمكانية تقوية الانتصاب في دقائق ، مما يجعل مشكلة ضعف الانتصاب مشكلة تتصدر مشهد الحياة الجنسية نتيجة الأمراض المزمنة والأعباء النفسية.


تبارت الدراسات حول العالم لإيجاد حلول ناجعة في سبيل علاج ارتخاء العضو الذكري، فمنهم من لجأ إلى الأعشاب ومنهم من أقر نجاح عمليات زرع دعامة الانتصاب، وآخرون التزموا تحسين نمط الحياة اليومية.


في عيادة الدكتور يمان التل، الاستشاري في طب المسالك البولية والتناسلية، نتحدث عن أهم ما توصل إليه العلم في علاج حالات ضعف الانتصاب، وكيفية رفع نسبة نجاح هذه الإجراءات.

عملية دعامة القضيب، للأنتصاب القضيب، أفضل علاج للضعف الجنسي المتقدم. كل ما تحتاج معرفته عن العملية و ما يصلنا من اسئلة من السعودية و الكويت و العراق
بقلم دكتور يمان التل استشاري امراض الذكورة الاردن

محتوى المقالة:

1- ما هو ضعف الانتصاب وما هي اسبابه؟

2- ما هو سبب ارتخاء العضو الذكري أثناء العلاقة؟

3- كيف اقوي الانتصاب بدون علاج؟

4- كيفية تقوية الانتصاب عن طريق الأعشاب وما هي العشبة التي تقوي القضيب ؟

5- ما هو الغذاء الذي يزيد الانتصاب ؟

6- بعض النصائح حول كيفية تقوية الانتصاب في دقائق

7- ماهي تكلفة عملية دعامة القضيب؟

ما هو ضعف الانتصاب وما هي اسبابه؟

ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي هو عدم القدرة على الوصول إلى الانتصاب أو الحفاظ عليه بما يكفي لممارسة الجنس والحصول على جِماع كامل.

أما فيزيولوجيًا فالانتصاب هو مرور الدم الى القضيب وبالتالي أي خلل يحدث في هذه العملية أو يؤثر على الدورة الدموية بشكل أو بآخر سيؤدي إلى مشاكل في الانتصاب ومنها ارتخاء القضيب وعدم استجابته للمثيرات الجنسية.

تتعدد أسباب ضعف الانتصاب فمنها ما هو نفسي ومنها ما هو جسدي ومن هذه الاسباب نذكر

  • داء السكري.

  • السمنة.

  • أمراض القلب.

  • تصلب الشرايين.

  • ارتفاع ضغط الدم.

  • المشاكل النفسية.

  • التدخين.

  • المشروبات الكحولية.

  • بعض الأدوية.

  • مشاكل هرمونية.

شاهد مشاركة الدكتور يمان، في تدريب المشاركين على عملية زراعة دعامة الانتصاب

ما هو سبب ارتخاء العضو الذكري اثناء العلاقة؟

يعد ارتخاء القضيب أثناء العلاقة الجنسية من المشاكل الشائعة عند الرجال وتتعدد الأسباب لذلك فقد تكون مشاكل عضوية كارتفاع ضغط الدم أو السكري أو اضطرابات في الغدة الدرقية أو نفسية كالقلق والاكتئاب.

لذلك يجب عليك مراجعة الطبيب عند الشعور بعدم الرضا الجنسي وطلب المشورة حول كيفية تقوية الانتصاب في دقائق قبل العلاقة الجنسية.


يمكنكم زيارة عيادة الدكتور يمان التل للاطلاع أكثر على الأسباب المحتملة لديكم لمشكلة ضعف الانتصاب وكيفية التغلب عليها بالإجراءات المناسبة مع أقل المضاعفات والآثار الجانبية.

كل ما تحتاج معرفته عن دعامة الانتصاب للذكور

كيف اقوي الانتصاب بدون علاج؟

هناك العديد من الطرق لتقوية ضعف الانتصاب وتتدرج هذه الطرق من البسيطة بالأعشاب والأدوية وما إلى ذلك وصولًا إلى العلاجات الجراحية مثل زرع دعامة القضيب.


لكن هل يمكن تقوية الانتصاب دون علاج؟ في الحقيقة هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن من خلالها تقوية الانتصاب والحفاظ عليه ومنها:


1- الحفاظ على وزن صحي للجسم:

من الممكن أن تؤثر زيادة الوزن أو السمنة سلبًا على قدرتك في تطوير الانتصاب الصحي والحفاظ عليه أثناء ممارسة الجنس. لذلك ولإنجاح تقوية الانتصاب في دقائق قبل العلاقة لابدّ من الاعتناء بوزن صحي مثالي.


معلومة مهمة: وجدت الأبحاث أن الرجال الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم (BMI) في نطاق السمنة، أكثر عرضة ب 3 مرات للتعامل مع العجز الجنسي من الرجال الذين لديهم مؤشر كتلة جسم طبيعي.


إذا كنت تعاني من زيادة الوزن (مؤشر كتلة الجسم في نطاق 25 إلى 30)، فإن خطر إصابتك بضعف الانتصاب يزيد بحوالي 1.5 مرة عن خطر إصابة الشخص ذي الوزن الصحي.


يرجع هذا الخطر المتزايد للإصابة بضعف الانتصاب إلى ارتباط السمنة ارتباطًا وثيقًا بالحالات الصحية الخطيرة مثل مرض السكري من النوع 2، والذي يمكن أن يتلف الأعصاب في منطقة الحوض والأعضاء التناسلية ويمنعك من الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه.

كل ما تحتاج معرفته عن تكلفة عملية دعامة الانتصاب في الاردن في 2022

2- حافظ على صحتك العقلية والنفسية


تلعب الصحة العقلية دورًا رئيسيًا في كل جانب تقريبًا من جوانب حياتك الجنسية وأدائك الجنسي، بما في ذلك قدرتك على الانتصاب والحفاظ عليه.


يبدأ الانتصاب بالتحفيز الذهني. عندما يتواصل جهازك العصبي مع الأعصاب حول القضيب، يتدفق الدم إلى أنسجة الانتصاب، مما يساعد القضيب على الانتصاب والقساوة والبقاء على هذه الحالة أثناء ممارسة الجنس.


يمكن لبعض حالات الصحة العقلية، مثل الاكتئاب الشديد وقلق الأداء الجنسي، أن تؤثر على هذه العملية وتجعل الانتصاب صعبًا.


شاهد عملية تركيب دعامة القضيب، بشكل مباشر

3- القيام تمارين كيجل لتقوية قاع الحوض


تلعب عضلات قاع الحوض وهي مجموعة العضلات الموجودة أسفل القضيب والمثانة والأمعاء والمستقيم دورًا رئيسيًا في العديد من وظائف الجسم الأساسية، بما في ذلك قدرتك على حبس البول.


هناك أيضًا بعض الأدلة على أن عضلات قاع الحوض الضعيفة قد تساهم في ضعف الانتصاب الذي يصعب الحفاظ عليه أثناء ممارسة الجنس.


معلومة مهمة: تشير الأبحاث إلى أن تدريب عضلات قاع الحوض باستخدام تمارين كيجل قد يساعد في تحسين وظيفة الانتصاب الطبيعية ومنع أعراض ضعف الانتصاب.


كيفية تقوية الانتصاب عن طريق الأعشاب وما هي العشبة التي تقوي القضيب ؟


يبحث الكثير من الرجال عن العشبة التي تقوي القضيب وتقوم ب تقوية الانتصاب في دقائق قبل العملية الجنسية. في الحقيقة ولقد تم اكتشاف مجموعة واسعة من الأعشاب والأطعمة المعروف أنها تؤثر بشكل إيجابي على الصحة الجنسية.


الصحة الجنسية مصطلح واسع يشمل التوازن الهرموني والحيوية والرفاهية في الجهاز التناسلي والرغبة الجنسية و الأداء. لحسن الحظ، هناك العديد من الأعشاب والأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية من جميع أنحاء العالم والتي تتوفر الآن بسهولة، بعض من هذه الأعشاب مقويات طبيعية، مما يعني أنه يمكن استهلاكها بأمان على أساس يومي، من هذه الاعشاب :


1- عشبة الجنسنج:

تستخدم هذه العشبة على نطاق واسع لتحسين الأداء الجنسي، وتشير الدراسات إلى أن الجنسنج يحسن وظيفة الانتصاب عن طريق زيادة تدفق الدم في القضيب وقد أظهر الأزواج زيادة في الرضا الجنسي بعد استخدام هذه العشبة.


يرجع سبب فعالية الجينسنغ إلى مجموعة من المواد المعروفة باسم الجينسنوسيدات.


هذه هي مادة الصابونين المشابهة للستيرويدات الموجودة فقط في أنواع الجينسنغ والتي بدورها تحفز توسع الأوعية في الجسم الكهفي من خلال زيادة أكسيد النيتريك . تشير بعض الدراسات أيضًا إلى أن الجينسنغ قد يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون.


تكلفة زراعة دعامة القضيب في جدة | الدليل الشامل والأسئلة الشائعة للمرضى

2- نبات الهليون

يعتبر نبات الهليون من اقوى المنشطات الجنسية حيث يحتوي على فيتامين B6 وحمض الفوليك الضروريان لسلامة العملية الجنسية ويعمل أيضا كمضاد للاكتئاب والقلق.


3- نبات الحلبة

تعد الحلبة من أبرز الأعشاب التي تساهم بشكل كبير في علاج ضعف الانتصاب وتحسين الصحة الجنسية عند الرجال بشكل عام.


يمكنكم استشارة الدكتور يمان التل للاطلاع أكثر على فوائد الأعشاب في علاج مشاكل ضعف الانتصاب، وهل يمكن أن تساعد حقًا في تقوية الانتصاب في دقائق ؟


شاهد سر نجاح تركيب عملية دعامة الانتصاب

ما هو الغذاء الذي يزيد الانتصاب ؟