top of page
  • صورة الكاتبالدكتور يمان التل

دعامة القضيب: أنواعها وفوائدها وتكلفتها ومعدل رضا المرضى عنها

تاريخ التحديث: ١٤ فبراير ٢٠٢٣


سعر دعامة الانتصاب
الإجراءات الطبية



بينما ينجح العديد في الرجال من علاج ضعف الانتصاب عن طريق تناول الأدوية والخيارات الأخرى لتحقيق الانتصاب، يبحث البعض الآخر عن حل دائم للضعف الجنسي.


دعامة الانتصاب هي واحدة من أفضل الحلول المتوافرة حالياً لعلاج ضعف الانتصاب وتحسين الحياة الزوجية للعديد من الأشخاص.


إذا كنت تعاني من الضعف الجنسي وتريد معرفة المزيد عن هذه الدعامات وأنواعها وكيفية عملها وما إذا ما كانت دعامات العضو الذكري مناسبة لك تابع معنا في هذا المقال لنجاوب على جميع أسئلتك.


والأهم من ذلك كله سنعرف هل يتناسب سعر دعامة الانتصاب مع معدل النجاح الذي حققته في مواجهة حالات ضعف الانتصاب؟ وهل نلجأ لزراعة دعامة القضيب مباشرة عند الإصابة بخلل الانتصاب؟


إليكم الإجابات على كل أسئلتكم التي تتعلق بدعامة القضيب.


دكتور يمان التل استشاري جراحة الدعامات بخبرة اكثر من ١٤ عاما في لندن حائز على الزمالات البريطانية و الاوروبية في جراحة الذكورة.

للحجز اتصال او واتس 00962790345019


محتوى المقالة



ماهي دعامة الانتصاب؟


دعامة الانتصاب ( Penile Implants) هي خيار علاجي للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب، وهذه الأجهزة إما مرنة (قابلة للانحناء) أو قابلة للنفخ.


دعامة القضيب تتكون عن أسطوانتين تقدمان صلابة شديدة، حيث تُزرع هذه الدعامات داخل الجسمين الكهفيين، وبالتالي لا يمكن ملاحظة وجودها بعد الزراعة.


كما أنها أيضاً لا تؤثر على الإحساس واللذة لأنها لا تمس الأعصاب الخاصة باللذة الجنسية التي تسير على ظهر الجسمين الكهفيين.


مع هذا النوع من العمليات، سيكون القضيب دائماً شبه صلب ويحتاج فقط أن ترفعه وتضبط وضعيته بيدك في وضع الانتصاب كي تتمكن من ممارسة الجنس بشكل صحيح.



ما هو دور دعامة القضيب في علاج الضعف الجنسي؟


إن دعامة الانتصاب هي أحد أساليب علاج ضعف الانتصاب والضعف الجنسي التي تُعطي نتائجًا طويلة الأمد في تحسين الأداء الجنسي، مما يرفع مستويات الرضا في الحياة الجنسية بين الزوجين.

عملية زراعة دعامة الانتصاب هي عملية جراحية تشمل زراعة دعامات صلبة أو مرنة داخل العضو الذكري للرجال الذين يشكون ضعف الانتصاب أثناء العلاقة الزوجية بعد فشل العلاج الدوائي في تحسين الأداء الجنسي والانتصاب.


ما هي فوائد الدعامة الذكرية؟


عند التعرض للإثارة الجنسية يتدفق الدم إلى الأوعية الدموية وتحدث عملية الانتصاب التي تعد العامل الأهم في كفاءة الحياة الجنسية للرجال.


عند إجراء جراحة تركيب الدعامة الذكرية يستعيد القضيب قدرته الانتصابية الكاملة خلال العلاقة الجنسية محسناً من كفاءة هذه العلاقة.

يمكننا تلخيص فوائد تركيب الدعامة الذكرية للقضيب فيما يلي:

  • توفر العديد من مقاسات دعامات القضيب بما يتناسب مع حجم القضيب وقطره.

  • تمتلك زراعة دعامة القضيب نسب مرتفعة من النجاح والأمان الجراحي.

  • لا يغير تركيب دعامة الانتصاب شكل القضيب أو حجمه أو نوعية أنسجته.

  • لا تتطلب عملية تركيب دعامة العضو الذكري المبيت في المستشفى، فهي عملية سهلة لا تحمل مضاعفات أو آثار جانبية خطيرة.


ما هي أنواع دعامة الانتصاب؟


هناك نوعان رئيسيان من دعامات القضيب: الدعامات القابلة للنفخ و الدعامات المرنة، حيث يمكن لطبيبك المساعدة في تحديد نوع الدعامة المناسبة لك بناءً على نمط حياتك واحتياجاتك الخاصة.


الدعامات القابلة للنفخ (الهيدروليكية):

توفر دعامة القضيب القابلة للنفخ المكونة من قطعتين أو ثلاث قطع انتصابًا طبيعيًا أكثر للرجال من الدعامات المرنة. حيث يتم نفخها باستخدام مضخة عند الرغبة في الانتصاب ثم يتم تفريغها بسهولة وإخفائها في القضيب.


تملك عدة ميزات، منها:

  • يتم نفخها عن طريق مضخة للقيام الانتصاب، مما يعطيك شعور من العفوية لتشابهه مع الانتصاب الطبيعي .

  • الحفاظ على الشعور بالنشوة والقذف

  • الحصول على الانتصاب متى تريد وللمدة التي تريدها

  • شق جراحي صغير.

  • جراحة سريعة 30 – 45 دقيقة.

  • مخفية تماما داخل القضيب.

  • سهلة الاستخدام.

  • توفر الدعامة المكونة من ثلاث قطع انتصابًا أكثر طبيعية وثباتًا من الدعامة القابلة للنفخ المكونة من قطعتين، لكن كلاهما يوفر للرجال ميزة التحكم عند الانتصاب .

كل هذه الميزات تجعل من سعر دعامة الانتصاب الهيدروليكية أكبر بكثير من سعر زراعة الدعامة المرنة.


الدعامات المرنة :


في الدعامات المرنة، تكون الدعامة ثابتة دائمًا، ويتم استخدام هذه الدعامة عن طريق ثني القضيب بعيدًا عن الجسم لتحقيق الانتصاب ثم ثنيه للخلف إلى الداخل لإخفاء القضيب.


مميزات هذا النوع من الدعامات :


  • إجراء جراحي أقل تعقيدًا لوضعه في القضيب من الأجهزة القابلة للنفخ .

  • مخاطر أقل لحدوث عطل ميكانيكي .


لكن هذا النوع من الدعامات قد يكون مزعجاً لبعض الرجال لأنه قد يسبب ضغطا على القضيب، كما أنه من الصعب إخفاءه تحت الملابس مما قد يكون مزعجاً مقارنة بالدعامات الهيدروليكية.



ما هو سعر دعامة الانتصاب؟


سعر دعامة الانتصاب
زراعة دعامة الانتصاب

بعد أن تكلمنا عن أنواع الدعامات، وشرحنا عنها بشكل كاف قد يتساءل المريض المقبل على عملية زرع الدعامات عن سعر دعامة الانتصاب.


في الواقع تشمل تكلفة دعامة الانتصاب عدة أمور منها :

  • رسوم الجراح: فقد يتباين سعر دعامة الانتصاب بين طبيب لاخر .

  • رسوم التخدير ورسوم غرفة العمليات: حيث تختلف تكلفة دعامة القضيب بين مشفى وآخر حسب جودة المسشفى وما إلى ذلك.

  • جودة المواد المختلفة المصنوعة منها حيث تقوم كل شركة بصنع دعامات من مواد مختلف ولكل سعره .


يتراوح سعر دعامة القضيب في الأردن حسب نوعها فيما إذا كانت مرنة أو هيدروليكية حيث المرنة سعرها التقريبي 3500$ وسعر دعامة الانتصاب الهيدروليكية ما يقارب 8000$ .



دكتور يمان التل أخصائي جراحة الدعامات حائز على الزمالات البريطانية و الاوروبية في جراحة الذكورة.

للحجز اتصال او واتس 00962790345019


متى يتم استخدام دعامة القضيب ؟


عادةً ما يتم استخدام دعامة القضيب عندما يكون هناك سبب طبي واضح للضعف الجنسي، وعندما يكون من غير المرجح أن تحل المشكلة أو تتحسن بشكل طبيعي أو مع العلاجات الطبية الأخرى.


كم تستغرق جراحة دعامة العضو الذكري؟


تستغرق عمليات زراعة دعامة القضيب حوالي ساعة ويتم إجراؤها عادةً في مركز العيادات الخارجية. يمكن للرجل استئناف الجماع بعد 6 أسابيع من الجراحة .


هل دعامات الانتصاب خيار جيد فعلاً ؟


بالنسبة للأشخاص الذين لديهم الدافع لاستعادة الوظيفة الجنسية، فإن دعامات القضيب هي طريقة فعالة و موثوقة للغاية لضمان إمكانية الانتصاب عندما تريد ذلك.


على الرغم من ارتفاع سعر دعامة الانتصاب، فقد أظهرت الدراسات أن معدل رضا الرجال عن دعامات القضيب، وكذلك شركائهم، يتراوح بين 90 و 95 %.


إن الغالبية العظمى من الرجال يشيرون إلى أنه من المحتمل أن يوصوا بهذا الإجراء لشخص آخر، وليس لديهم أي ندم على قرارهم بالحصول على دعامة قضيبية.


تتضمن عملية دعامة القضيب إجراءً جراحيًا قصيرًا، لذا سواء كنت على استعداد أو قادر على الخضوع لهذا الإجراء يمكن أن يكون عاملاً محددًا في ما إذا كانت زراعة القضيب مناسبة لك أم لا.


ما هو نوع الدعامة المناسبة لكل شخص ؟


طبيب المسالك البولية والذكورة هو من يُحدد نوع الدعامة التي تناسب كل شخص من الأشخاص وفقاً لحالتهم الطبية وتشمل بعض المعايير:


  • حجم القضيب وقطره.

  • حجم كيس الصفن.

  • الحالة الصحية العامة للرجل.

  • هل الرجل أجرى عملية الختان أو ما يدعى التطهير من قبل.

  • إجراء عمليات سابقة في منطقة الحوض.

  • أي مشاكل متعلقة بالأنسجة أوالأوعية الدموية.

  • عمر المريض وتاريخه المرضي المفصل.


هل عملية دعامة القضيب آمنة ؟


كما هو الحال مع أي جراحة زرع، فإن الشاغل الرئيسي هو منع العدوى و الإنتانات، لكن على العموم معدل الإصابة في هذا النوع من الجراحات منخفض للغاية.


الجراحة آمنة للغاية والعدوى نادرة بشكل لا يصدق، حوالي 1 ٪، ويرجع ذلك بدرجة كبيرة إلى حقيقة أن الأطباء يستخدمون مضادات حيوية خاصة وتقنيات جراحية محددة، تقلل بشكل كبير من مخاطر الإصابة بعد الجراحة، مما يثبت لنا مدى أحقية سعر دعامة الانتصاب!


مثل جميع العمليات الجراحية، أصبحت جراحة دعامات القضيب أكثر أمانًا من خلال الذهاب إلى الجراح الذي تثق به، فخبرة الجراح مهمة للغاية. لذا تأكد من اختيارك لأخصائي المسالك البولية الذي يتمتع بخبرة واسعة في إجراء عمليات دعامات القضيب.

هل عملية الدعامة مؤلمة ؟


سعر دعامة الانتصاب
المشاكل الجنسية

بعد القيام بعملية جراحة الدعامات، يمكنك توقع ألم خفيف إلى متوسط لعدة أيام، ولكن الأعراض غالبا ما تختفي بعد أسبوع أو أسبوعين.


نظرًا لأن العمل الجراحي في منطقة حساسة، فهناك بعض الألم بعد العملية، لكن الأطباء يقومون بعدة أشياء لتقليل الألم، مثل تصريف أي سوائل متراكمة، ووصف مسكنات الألم واستخدام الضمادات الجراحية الضاغطة.


يمكن أن تختلف مدة التعافي بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل، وسيخبرك طبيبك بمجرد أن تتعافى بما يكفي لاستئناف النشاط الجنسي .



ماذا يحصل بعد تركيب دعامة القضيب؟


من الطبيعي أن يكون لديك أسئلة حول أداء ومظهر القضيب بعد عملية زرع دعامة الانتصاب بالنظر إلى أنه سيتم إدخال جهاز طبي في القضيب.


يسأل معظم المرضى الذين يفكرون في زراعة دعامة قضيبية، عما يلي :


  • شكل ومظهر القضيب بعد العملية.

  • جودة الانتصاب والأداء الجنسي.

  • النشوة والإحساس والقذف.

  • حجم القضيب.


الإجابة المختصرة هي أنه أياً من هذه المخاوف لن يمثل مشكلة، فالشخص الوحيد الذي سيكون قادرًا على معرفة أنك أجريت عملية جراحية هو أنت نفسك. هذا هو السبب في أن معدلات الرضا عن دعامات القضيب هي الأعلى (> 95٪) بين جميع خيارات علاج الضعف الجنسي.


كيف سيكون شكل القضيب بعد القيام بالعملية ؟


سيكون شكل وملمس القضيب متماثلين بعد العملية، حيث تم تصميم الدعامات الأكثر تقدمًا (ثلاث قطع قابلة للنفخ) خصيصًا لتشعر بأنها طبيعية قدر الإمكان ولا تنتقص من رضاك الجنسي.


ما لم تخبر شريكك أنك خضعت لعملية زرع دعامة قضيبية، فلن يتمكنوا من معرفة ذلك، فالاختلاف الوحيد هو كيفية تحقيق الانتصاب.


كيف ستكون جودة الانتصاب والأداء الجنسي بعد العملية ؟


جودة الانتصاب في هذا النوع من العمليات ممتازة. في الواقع، يشعر العديد من المرضى أن الانتصاب بعد زراعة القضيب هو أفضل من الانتصاب الذي مروا به سابقا.


بالإضافة إلى علاج الضعف الجنسي، يمكن أن تعزز دعامة القضيب أداءك الجنسي بشكل كبير، فمع الدعامة لن تفقد الانتصاب أبدًا أثناء ممارسة الجنس وستظل الصلابة دائمًا كما هي بغض النظر عن متى وكم مرة تمارس الجماع، وهذا شيء قد لا يتمكن حتى الشباب الذين لديهم انتصاب طبيعي من تحقيقه.


نستنتج من ذلك أن سعر دعامة الانتصاب زهيد مقابل الجودة التي سيحصل عليها المريض، والتي ستنعكس إيجاباً على حياته الجنسية.


ما علاقة حجم القضيب بجراحة دعامة الانتصاب؟


يعاني العديد من المرضى الذين يسعون لإجراء عملية دعامة قضيبية من ضعف شديد في الانتصاب لسنوات عديدة أو يحتاجون إلى عملية زرع دعامة بسبب استئصال البروستاتا الجذري أو مرض بيروني ( Peyronie Disease).


سيكون معظم هؤلاء المرضى قد عانوا بالفعل من مستوى معين من فقدان طول القضيب المنتصب، ويخشون من أنهم قد يفقدون أكثر بعد زراعة دعامة القضيب.


في حين أن غالبية المرضى لن يتعرضوا لأي خسارة كبيرة في طول القضيب بسبب جراحة الدعامة. في بعض الحالات قد يفقد المرضى بعض الطول (0.5 - 1.5 سم).


سيعتمد هذا بشكل عام على :

  • خبرة الجراحين في اختيار وتناسب الحجم الأمثل للدعامة والتقنية الجراحية المستخدمة

  • نوع الدعامة

  • المتابعة ما بعد الجراحة



ما هي الفوائد النهائية المرجوة من عملية دعامة الانتصاب ؟


سعر دعامة الانتصاب
عملية دعامة القضيب

  • الحصول على انتصاب جيد عندما تريد، إن الهدف الأهم من علاج الضعف الجنسي هو مساعدتك على تحقيق الانتصاب .


  • الحفاظ على الانتصاب واستخدامه لأطول فترة تريدها.


  • تكبير محيط وطول القضيب : تؤدي دعامات القضيب ذات الحجم الرديء إلى فقدان طول القضيب ومحيطه. يتم وضع دعامة القضيب المتقدمة بدقة وهي بحجم يسمح لك بتكبير واستعادة طول القضيب .


  • درجات عالية جدًا من رضا المرضى فدعامات الانتصاب تقدم لك تجربة ممتعة وخالية من القلق وخالية من الألم.. 93.8٪ من المرضى لديهم رضا معتدل أو كامل وهو ما يفوق بكثير مستويات الرضا عن الفياجرا (51.6٪) أو العلاج بالحقن (40.9٪)


  • درجات أعلى في رضا الشركاء :


نريد أن يتمتع شريكك بتجربة جيدة بنفس القدر، حيث توفر دعامة القضيب درجات رضا الشريك أعلى من درجات رضا المريض، مما يشير إلى أن تقنيات الدعامات المتقدمة لا توفر نتائج رائعة فحسب، بل يمكنها أيضًا استعادة العلاقة الحميمة المفقودة، وإصلاح العلاقات المقطوعة بين الشريكين.




في النهاية، إذا كنت تعاني من الضعف الجنسي ولا تنجح بقية العلاجات معك فعليك فورا باستشارة طبيبك بشأن قيامك بعملية دعامة الانتصاب فهي الحل النهائي لكل مشاكلك.


الدكتور يمان التل أخصائي جراحة الدعامات حائز على الزمالات البريطانية و الأوروبية في جراحة الذكورة والطب الجنسي.

للحجز اتصال او واتس 00962790345019

٦٦٨ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل

أعراض سرطان الخصية وكيفية الكشف عنه بشكل مبكر

كيف أعرف أني مصاب بسرطان الخصية؟ بقلم دكتور يمان التل استشاري جراحة اورام الكلى و المسالك البولية زميل كلية الجراحين الملكية. لندن خبير جراحة اورام الكلى و المخصية و المثانة خبرة ١٤ عاما في اعرق مستشف

Comentarios


bottom of page