top of page
  • صورة الكاتبDerar Hasn

علاج ضعف الانتصاب بالأعشاب (الفياجرا العشبية): ما مدى فاعليته؟

تاريخ التحديث: ٩ يونيو ٢٠٢٣


يعد ضعف الالنتصاب حالة طبيةً شائعة الحدوث لدى الكثير من الرجال حول العالم مسببةً لهم الإحراج والكثير من المشاكل في الحياة الجنسية.


تعددت العلاجات لضعف الانتصاب وما زال الكثير من الأشخاص يلجؤون إلى علاج هذه المشكلة باستخدام الأعشاب الطبية.


في هذا المقال؛ سنذكر لكم بعض الحقائق المثيرة للاهتمام عن انتصاب العضو الذكري لدى الرجال بالإضافة لطرق علاج ضعف الانتصاب بالأعشاب.


علاج ضعف الانتصاب بالأعشاب

الدكتور يمان التل استشاري جراحة المسالك البولية والكلى في الاردن استشاري جراحة اورام الكلى و البروستات و المثانة بالمنظار و الروبوت و استشاري امراض الذكورة الطب الجنسي و زراعة دعامة القضيب علاج حصى الكلى المتقدمة بالليزر العنوان : الطابق 13 مستشفى العبدلي، شارع الاستثمار، بوليفارد العبدلي، عمان


محتوى المقالة:




ما هي أسباب ضعف الانتصاب؟


يؤدي ضعف الانتصاب إلى مشاكل في الحياة الجنسية لدى الرجل، حيث لا يستطيع الرجل الحفاظ على انتصاب العضو الذكري لمدة كافية للقيام بالعلاقة الجنسية.


لا تقتصر الإصابة بضعف الانتصاب على فئة معينة من الرجال إلا أنها أكثر شيوعاً عند الرجال الذين يبلغون الـ 75 أو أكثر من عمرهم.


تشمل أسباب ضعف الانتصاب ما يلي:

  • الضغط النفسي والتوتر والخوف من فشل العلاقة الجنسية.

  • بعض الأمراض المزمنة مثل السكري وتصلب الشرايين لأنها تؤثر على تدفق الدم إلى القضيب.

  • الاكتئاب لأنه يؤدي إلى ضغف الرغبة الجنسية بالإضافة لكون ضعف الالنتصاب واحداً من الآثار الجانبية التي تسببها أدوية الاكتئاب.

  • أمراض القلب والعلاجات المرتبطة به.

  • بعض أنواع الأدوية التي تؤثر على الأداء الجنسي.

للاطلاع: ما هي أضرار العادة السرية عند الشباب؟


هل يمكن علاج ضعف الانتصاب بدون أدوية؟


يعتقد البعض أن للأعشاب فاعلية في علاج ضعف الانتصاب، ولكن في الحقيقة لا يوجد دراسات علمية تدعم صحة هذا الاعتقاد، فقد تساعد الأعشاب في زيادة القدرة الجنسية، ويختلف مقدار الاستفادة من شخص لآخر ومن مركب عشبي لآخر.


وبشكل عام ينصح باللجوء إليها بعد تجربة جميع العلاجات الأخرى، ويجب دائماً قبل استخدام أي منها مراجعة الطبيب المختص ومناقشته، لأنها قد تحتوي على مواد تؤثر سلباً على الصحة أو قد تتفاعل بعض مكوناتها بشكل سلبي مع الأدوية المستخدمة.


اقرا المزيد: دعامة القضيب؛ الحل الأنجح لعلاج ضعف الانتصاب.


علاج ضعف الانتصاب بالأعشاب: 7 أعشاب لعلاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف


يشاع استخدام الأعشاب الطبية منذ القدم للتخلص من حالات ضعف الانتصاب، وفيما يأتي ذكر لبعض من هذه الأعشاب:


1- الجنسنج (Panax ginseng)


أشارت بعض الدراسات قدرة الجنسنج على التحسين من ضعف الانتصاب، ولكنها تعد دراسات محدودة، فقد تساعد بعض المواد الكيميائية الموجودة في الجنسنج على استرخاء عضلات الجسم الملساء مما قد يساعد على الانتصاب، وكذلك قد يساعد الجنسنغ في تحسين كفاءة العلاقة الجنسية من خلال الآتي:


● زيادة الرغبة الجنسية.

● زيادة مدة الانتصاب.

● زيادة صلابة القضيب.


ولكن يجب استخدام الجنسنج لمدة زمنية قصيرة لا تتجاوز 6-8 أسابيع (عادةً ما يُستخدم مُضافًا للعسل- عسل الجنسنغ)، لأن الاستخدام المطول له قد يسبب:


● الأرق.

● زيادة معدل ضربات القلب.

● ارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه.

● الصداع.



2- الجنكة (Ginkgo)


قد تساعد الجنكة أوالجنكة بيلوبا في الحد من الضعف الجنسي والتحسين من الرغبة الجنسية، وذلك لأنه يعتقد أنها قد تزيد من تدفق الدم إلى القضيب، ولكنها قد تسبب بعضًا من الآثار غير المرغوب فيها مثل:


● قد تزيد من خطر النزيف خاصة للذين يستخدمون مميعات الدم مثل الوارفارين.

● اضطراب في المعدة.

● الصداع.

● الدوخة.

● الخفقان.

● الإمساك.


3- الماكا (Maca)


لا تساعد الماكا في علاج ضعف الانتصاب بشكل مباشر، ولكن يعتقد أنها تساعد في التقليل من التوتر مما يساعد في تحسين الرغبة الجنسية والتقليل من ضعف الانتصاب، ولكن قد يسبب تناول الماكا ما يأتي:


● ارتفاع ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب.

● القلق.

● تقلب المزاج.

● الهلوسة.

4- الزعفران


وجدت بعض الدراسات المحدودة أن الزعفران قد يساعد في تحسين ضعف الانتصاب، وذلك عن طريق الآتي:


● زيادة النشوة الجنسية.

● التحسين من الرغبة الجنسية.

● زيادة الثقة بالنّفس، ممّا يزيد من الرضا خلال الجماع




5- الحسك الأرضي


يعتقد أن الحسك الأرضي أو القطرب أو ضرس العجوز قد يساهم في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون، وقد يساعد في توسعة الأوعية الدموية للقضيب عن طريق زيادة أكسيد النيتريك في نهايات الأعصاب، والذي بدوره يساعد في زيادة تدفق الدم للقضيب، وكذلك قد يكون له دور في زيادة الرغبة والنشوة الجنسية.


ويجدر بالذكر أن الحسك الأرضي يعد آمنًا في حال تناوله لمدة زمنية قصيرة تحت إشراف الطبيب، ولكنه قد يسبب بعضًا من الآثار الجانبية منها:


● اضطرابات في نمط النوم.

● اضطراب في المعدة.

● الإسهال.

6- الحلبة


قد تساعد الحلبة في زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال، وذلك لاحتوائها على مادة الصابونين التي تساعد في زيادة إنتاج الهرمونات الجنسية مثل التستوستيرون، وكذلك قد تساعد في تحسين المزاج والطاقة وبالتالي التحسين من الضعف الجنسي.


ولكن يجب استشارة الطبيب والانتباه إلى الكمية التي يجب تناولها حتى لا تحدث الآثار الجانبية غير المرغوبة مثل:


● الإسهال.

● اضطراب المعدة.

● الانتفاخ والغازات.

● الدوخة.

● الصداع.


للاطلاع: ما هو أفضل منشط جنسي للرجال؟


7- وردة إبيمديوم (Epimedium)


هذه الوردة عبارة عن عشبة صينية تستخدم للتخلص من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بضعف الانتصاب، ولكن طريقة عملها غير معروفة حتى الآن إلا أن الباحثين يعتقدون أنها تقوم تحفز مستويات معينة من الهرمونات في الجسم والتي تساعد بدورها في تحسين الأداء الجنسي.


تناول هذه النبتة قد يؤثر على عمل القلب، لذلك يجب عليك أن تقوم باتشارة طبيبك قبل أن تقدم على استخدامها.


الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج ضعف الانتصاب


قد يساعد التغيير على نمط الحياة بالإضافة إلى الأدوية التي يصفها الطبيب في التخلص من ضعف الانتصاب، وفيما يأتي بعض النصائح التي قد تساعد في ذلك:


  1. ممارسة التمارين المعتدلة يومياً مثل المشي.

  2. تناول نظام غذائي غني بالأطعمة الطبيعية مثل الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والأسماك، وتقليل تناول اللحوم الحمراء والمعالجة والحبوب المكررة.

  3. الإقلاع عن التدخين وشرب الكحول في حال القيام بذلك.

  4. الاستمرار في ممارسة العلاقة الجنسية.

  5. علاج ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر في الدم وارتفاع الكولسترول وارتفاع الدهون الثلاثية التي قد تسبب الضعف الجنسي.

  6. الحفاظ على الوزن الصحي والمثالي.

  7. الامتناع عن تناول الأدوية إلا بموجب وصفات طبية.

  8. الحصول على قسط كاف من النوم.


ضعف الانتصاب مشكلة قابلة للحل في معظم الحالات عندما تقوم بمراجعة الطبيب ليقوم بالتشخيص الدقيق للحالة ومنحك العلاج الأنسب.

إذا كنت تبحث عن حل لمشكلة ضعف الانتصاب قد تكون دعامة القضيب واحدةً من أكثر العلاجات فعاليةً وكفاءة ونجاحاً في الوقت الحالي.


للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الطبيب يمان التل استشاري المسالك البولية والطب الجنسي في عمان الأردن أو التواصل عبر الرقم التالي: 00962790345019


المصادر:










١٬٢٨٠ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل

أعراض سرطان الخصية وكيفية الكشف عنه بشكل مبكر

كيف أعرف أني مصاب بسرطان الخصية؟ بقلم دكتور يمان التل استشاري جراحة اورام الكلى و المسالك البولية زميل كلية الجراحين الملكية. لندن خبير جراحة اورام الكلى و المخصية و المثانة خبرة ١٤ عاما في اعرق مستشف

コメント


bottom of page