تضييق المهبل الاردن (1).jpg

مركز تجميل الأعضاء التناسلية
تجميل و قص الشرفتين
و كل ما تريد معرفته
عن الاجراء و تكلفته 
تضييق المهبل

تكبير الجي سبوت و حقن البلازما لزيادة المتعة الجنسية

باشراف الدكتور يمان التل استشاري جراحة تناسلية و طب جنسي
للحجز 00962799414660

 

نبذة عن جراحات تجميل و قص الشرفتين والمهبل وتكاليف العمليات

تجمع جراحات تجميل المهبل أو تشبيب المهبل بين تضييق المهبل، تجميل و  قص  الشفرين، وإعادة تشكيل الفرج أو الشفرين بما يشمل الشفرتين الخارجية والداخلية للمهبل.

 

نظراً لتأثير التقدم في العمر، الحمل والولادة، والتغيرات الهرمونية على الأنسجة التناسلية الأنثوية بطريقة تتعارض مع نوعية وجودة حياة المرأة؛

 

أصبحت هذه الجراحات حالياً خياراً شائعاً وبشكل منتشر بين النساء بهدف استعادة المظهر الأكثر طبيعية وشباباً للمهبل والشعور بالثقة والراحة. 

يمكن أن يسبب الترهل الحاصل في فتحة المهبل والشفرين إزعاجاً كبيراً للمرأة عند ممارسة التمارين الرياضية، ارتداء ملابس معينة، فضلاّ عن تأثيره على ثقة المرأة بنفسها والشعور بالحرج من الشريك أثناء العلاقة الجنسية. 

أيضاّ، يرتبط فقدان مرونة ونغمة العضلات المهبلية بعد عمليات الولادة المتكررة أو انقطاع الطمث بعدة مشاكل أخرى تتضمن السلس البولي، وجفاف المهبل، والجماع المؤلم أو غير المرضي. 

تشمل جراحة تجميل و قص الشرفتين وتجميل المهبل كل مما يلي: 

 

  •  تضييق المهبل Vaginoplasty: 

  تعاني معظم النساء من التراخي المهبلي الناجم عن تمدد الأنسجة وفصل العضلات المهبلية عن بعضها، بحيث تكون فتحة المهبل فضفاضة وأكثر رخاوة، مع تدلي الشفرات الخارجية وترهلها، بصورة تسمح ببروز الشفرات الداخلية للخارج.

الأسئلة الشائعة عن الجي سبوت و حقن البلازما 

 

1- ما هي أعراض توسع المهبل؟

  1. تغير الشعور خلال الجماع و تاخر الوصول للنشوة 

  2. دخول غازات الى المهبل و صدور أصوات محرجة  خلال الجماع
     

2- ما هي اسباب توسع المهبل؟

 الولادة ، التقدم في العمر و نقص هرمون الاستروجين
 

3- كيف تتم عملية  تضييق المهبل؟ 

تعتبر عملية تضييق المهبل من الجراحات البسيطة، التي يتم التعامل معها كحالة يومية، مما يعني خروجك إلى المنزل بعد ساعات قليلة من اكتمال الجراحة. ويتم إجراؤها تحت التخدير العام أو الموضعي. 
 

ماذا يحدث خلال العملية؟

 يقوم الطبيب بإجراء بعض الشقوق داخل جدران العضلات المهبلية بهدف ضم العضلات المنفصلة إلى جانب بعضها البعض، باستخدام الغرز القوية والقابلة للذوبان، وشدّ الأنسجة الرخوة، مع إزالة الزائد من الجلد والأنسجة غير المرغوب فيها. 

عادة ما يرافق جراحة تضييق المهبل إجراءات أخرى تشمل إجراءات تجميل الشفرين الداخلية والخارجية مثل إزالة الزوائد الجلدية أو حقن الفيلر أو الدهون لإعطاء مظهر أكثر جمالية للمهبل. 

للمزيد من المعلومات حول كيفية تضييق المهبل جراحياً، يمكنك القراءة هنا: كل ما تريدين معرفته عن تجميل وتضييق المهبل
 

4- كم تكلفة عملية تضييق المهبل في الاردن؟

تعتمد التكلفة على عدة عوامل  و درجة التوسع متوسط السعر بين 1500 الى 3000 دولار 
 

5- ما هي مضاعفات عملية تضييق المهبل؟

لا توجد مضاعفات تذكر اذا تمت العملية على يد جاح مختص في الجراحة التناسلية، ايانا يحدث تضيق شديد مما يودي الى الم خلال الجماع
 

6- متى يمكن الجماع بعد عملية تضييق المهبل؟

يتم التئام الجرح خلال ٣ أسابيع و ننصح بترك الجماع لشهر حتى تكون التجربة مريحة
 

7- الليزر أم الجراحة لتضييق المهبل ؟ 

بشكل عام، جميع التقنيات التي تعتمد على الحرارة بما في ذلك الليزر أو الموجات الراديوية تقوم على رفع حرارة أنسجة المهبل لتحفيز إنتاج الكولاجين لاستعادة المرونة وشدّ الأنسجة المهبلية.
مع هذا؛ فقد حذرت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية من اللجوء إلى استخدام هذه الطرق نظراً لعدم ثبوت فعاليتها، وما يرافقها من آثار جانبية تشمل الحروق، تشكل الندب، والألم أثناء الجماع، والتهاب الأنسجة المهبلية. 

 

8- ما هي المخاطر المرتبطة بجراحة تضييق المهبل؟ 

أي مخاطر مرتبطة بجراحة تضييق المهبل تشبه تلك التي تنطوي عليها أي عملية جراحية أخرى تتم تحت التخدير العام أو الموضعي وتقل فرصة حدوثها مع زيادة خبرة وكفاءة الطبيب الجراح التي يقوم عليها. من المحتمل حدوث النزيف، أو العدوى. ومع هذا لا يوجد ما يدعو للقلق من هذه الإجراءات البسيطة.

 

9- كم يستغرق التعافي بعد جراحة تضييق المهبل؟ 

بعد الجراحة، قد تشعرين بالألم، وتورم المنطقة مع ظهور بعض الكدمات فيها، و التي سرعان ما تختفي ويقل تأثيرها في غضون أسبوع إلى أسبوعين. كما يمكنك استئناف ممارسة العلاقة الجنسية بعد 4-6 أسابيع من الجراحة. 

 

تجميل و قص الشرفتين 

تجميل أو قص الشفرين جراحة بسيطة تقوم على تقصير أو إعادة تشكيل الشفاه المهبلية. تعتبر من جراحات اليوم الواحد، وتتم تحت التخدير العام أو الموضعي. 

أثناء العملية، يقوم الجراح بعمل شقوق صغيرة في الشفرات الداخلية أو الخارجية أو كليهما، لإزالة الأنسجة والزوائد الجلدية المتدلية، مع شدّ الأنسجة المتبقية وتشكيلها لاستعادة التناظر فيما بينها، ثم إغلاق الجروح باستخدام غرز قابلة للذوبان. 
 

 1- كيف اعرف اني بحاجة لقص الشفرات: 

  • زيادة في حجم الشفرات تؤدي الى عدم الرضى

  • ألم خلال الجماع

  • تكرر التهاب المسالك البولية مع وجود شفرات كبيرة تغطي فتحة البول

 

ما بعد الجراحة قص الشفرات 

قد تحتاجين مدة أسبوعين من التوقف عن العمل للراحة والتعافي. بينما قد يستغرق الأمر فترة زمنية أطول لتعافي الجلد بشكل تام. خلال هذه الوقت يتوقع منك فعل كل ما يلي: 

  • الحفاظ على نظافة المنطقة لتجنب حدوث العدوى. 

  • ارتداء ملابس داخلية قطنية وفضفاضة لتجنب الاحتكاك.

  •  تجنب ممارسة النشاط البدني القوي مدة 6-12 أسبوع. 

  • تجنب ممارسة النشاط الجنسي لمدة لا تقل عن 6 أسابيع. 

  • تجنب وضع السدادات القطنية (tampons). 

 

2- كيف تتم عملية قص و تجميل الشفرتين؟

معظم العمليات تتم في العيادة تحت التخدير الموضعي و تتستغرق العملية نصف ساعة  يقو الطبيب بعرض اكثر من شكل محتمل للشفرات و يتم تحديد منطقة القص ثم و ضع خيوط تذوب تلقائيا خلال اسابيعو يمكم للمريضة روؤية النتيجة مباشرة

 

الأعراض الجانبية المتوقعة ما بعد الجراحة

من الطبيعي الشعور بالألم وتورم المنطقة، كما قد تشعرين بالانزعاج والألم عند تمرير البول أو الجلوس لمدة تصل إلى أسبوعين بعد الإجراء. سيقوم طبيبك بوصف بعض المسكنات التي تساعد في تقليل الألم خلال هذه الفترة. 
 

3- هل هناك أي مخاطر مرتبطة بجراحة تجميل الشفرتين؟ 

كما ذكرنا سابقاً، فجميع جراحات تجميل المهبل يسري عليها ما يسري على غيرها من العمليات الجراحية التي تتطلب التخدير بما في ذلك حدوث النزيف نادرا،  فقدان حساسية الأعضاء إلا أن احتمالية التعرض لمثل هذه المخاطر تقل ولربما تكون نادرة الحدوث عند إجرائها على يد جراح متمرس ذو خبرة عالية في المجال. 
 

4- كم تكلفة قص و تجميل الشفرتين؟

يعتمد السعر على نوع العملية و طريقة التخدير و يبدا السعر من 500 دولار و تتم الاجراءات في العيادة تحت التخدير الموضعي
 

مركز جراحة تجميل الاعضاء التناسلية الاول في الاردن بإشراف استشاريين مختصيين في الجراحة التناسلية التجميلية 

للحجز و الستفسار واتس او اتصال 00962790345019

مقالات تهم السيدات جدا: