• الدكتور يمان التل

عملية دعامة القضيب لعلاج ضعف الانتصاب - ماذا يحدث في عملية زراعة دعامة الانتصاب

تاريخ التحديث: ٥ أغسطس


عملية دعامة القضيب، للأنتصاب القضيب، أفضل علاج للضعف الجنسي المتقدم. كل ما تحتاج معرفته عن العملية و ما يصلنا من اسئلة من السعودية و الكويت و العراق
بقلم دكتور يمان التل استشاري امراض الذكورة الاردن

إن مشكلة ضعف الانتصاب (والتي تدعى أيضاً بالضعف الجنسي)، هي مشكلة شائعة جداً، وخاصةً عند الرجال الأكبر من 40 عاماً.

فهذه المشكلة تصيب الرجل وتترك آثارها على عدة أصعدةٍ، الأمر الذي يُفقد الرجل ثقته بنفسه وقد يدفعه ذلك إلى الاستسلام والتخوف من اللجوء للطبيب المختص.

محتوى المقالة:

  1. ما هي مشاكل الإنتصاب عند الرجال؟

  2. ما هي دعامة القضيب؟

  3. ما الفرق بين أنواع دعامات القضيب للانتصاب؟

  4. رحلة تركيب الدعامة للعضو الذكري، مراحلها، محاسنها، ومضاعفاتها - قبل الجراحة - أثناء الجراحة - بعد الجراحة

  5. داء بيروني ودعامة الانتصاب

  6. تجربتي مع الدعامة الذكرية

  7. الأسئلة الشائعة حول عملية دعامة القضيب

  8. فيديو كامل عن عملية دعامة القضيب

ما هي مشاكل الإنتصاب عند الرجال؟ وما هو الضعف الجنسي تحديداً؟

يعرف الضعف الجنسي بأنه عدم حدوث الانتصاب أو عدم القدرة على الحفاظ عليه، وأغلب الرجال يعانون بين الحين والآخر من ذلك، ويكون هذا عادةً بسبب التوتر، التعب، القلق، أو شرب الكحول بكمياتِ كبيرة،

عندها لا يكون شيئاً يدعو إلى القلق عادةً. أما إذا حدث هذا الأمر بتواترٍ أكبر فهذا يدعونا إلى إجراء المزيد من الاستقصاءات بحثاً عن السبب المؤدي لذلك.

ما الذي يمكننا فعله حيال الضعف الجنسي، وحالات ضعف الانتصاب؟

في الحالات الخفيفة من ضعف الانتصاب، ينصح بتقليل الوزن إن كان المريض بديناً، بالإضافة إلى الابتعاد عن التدخين والأطعمة غير الصحية، والالتزام بالغذاء الصحي والتمارين الرياضية والحد من القلق والتوتر، كما ينصح بالابتعاد عن المشروبات الكحولية أو قيادة الدراجات الهوائية.

أما في الحالات التي يعاني منها المرضى الذكور من الضعف الجنسي المزمن الذي لم يستجب لأنواع العلاج الأخرى (كما في بعض مرضى الداء السكري)، فقد ينصحك الطبيب بإجراء زراعة دعامةٍ للعضو الذكري.

يوفر الدكتور يمان (دكتور دعامة القضيب) استشارة مفصلة للمريض قبل عملية دعامة القضيب ونقوم بالفحص اللازمة للتاكد ان زراعة الدعامة هي الحل الأمثل للمريض.

هذا الإجراء عبارة عن عمل جراحيٍ صغير، بالإضافة لكونه آمناً وفعالاً لاستعادة الوظيفة الجنسية الطبيعية للقضيب، مما يسمح للرجال بمتابعة نشاطهم الجنسي الطبيعي.

قد تبدو زراعة دعامة العضو الذكري الصلبة إجراءاً خطيراً ومؤلماً، بيد أن الحقيقة عكس ذلك، فهي توفر فائدةً عظيمةً للأفراد الذين يعانون من ضعف الانتصاب المزمن، بالإضافة للتبعات الذهنية والجسدية والشخصية لذلك، فلا ريب أن مشكلةً كهذه قد يكون لها أثرٌ واضحٌ على عدة أصعدة.


إن دعامة القضيب هي أفضل علاج للضعف الجنسي المتقدم والتي تساعد على انتصاب القضيب وعلى تهيئة شكل دعامة القضيب، وفي هذه المقالة ستحصل على كل ما تحتاج معرفته عن العملية وكذلك تجربتي مع دعامة الانتصاب لكي تعاين مايحدث بشكل حقيقي.

نسعد بتلقي جميع الاستفسارات للأشقاء من الوطن العربي في المملكة العربية السعودية و الكويت و الامارات العربية المتحدة و ليبيا و العراق 00962790345019

عملية دعامة القضيب ما هي؟ وما أشهر الأسئلة المكررة من المرضى؟



هناك العديد من الإستفسارات والأسئلة التي تأتي من المرضى فيما يخص جراحة دعامة الانتصاب وتفاصيل لا بد لك من معرفتها بشكل جيد.

جراحة دعامة العضو الذكري: معلومات مهمة حولها

دعامة القضيب أو دعامة الانتصاب هي جهاز تعويضي سيليكوني يزرع داخل جسم القضيب بعملية بسيطة لتسهيل انتصاب القضيب. حيث يسمح هذا الجهاز للرجل بالتحكم بعضوهم الذكري وانتصابه وتسيير العلاقة الزوجية. وحالما يتم تنصيب هذه الدعامة فيمكن للرجل التحكم بها لتحقيق الانتصاب حين يريد ذلك. و لا يوجد لها أي أثر ظاهر خارج الجسم.

لمزيد من المعلومات يمكن التواصل مع الدكتور يمان التل مباشرة أو واتس على رقم 00962790345019

ما فائدة دعامة القضيب؟

تعتبر هذه الدعامة من أهم حلول الضعف الجنسي المتقدم . وتعرف بعدة أسماء مثل دعامة الانتصاب، الغرسة القضيبية، أو دعامة الذكر. هناك نوعان من دعامات القضيب، وهي الدعامة المرنة (نصف الصلبة) والدعامة الهيدروليكية (القابلة للنفخ). وقد تزايد الإقبال كثيراً على دعامة العضو الذكري، حيث أثبتت الدراسات أنها تحقق نسبة رضى عالية عند الزوجين. ما لايعرفه الكثير أن دعامة القضيب موجودة منذ أكثر من 40 عاماً، لكنها تطورت كثيراَ في السنوات الأخيرة لتصبح آمنة وسهلة الاستخدام، وفي المقال التالي سنتناول كل ما تحتاج معرفته عنها.

ما هي عملية الدعامة؟ ولمن يتم إجراء عملية دعامة القضيب هذه؟

تجرى عملية زراعة دعامات القضيب للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب الشديد المعند على العلاجات الأخرى، أو مرض التسرب الوريدي، أو المرضى الذين لا يستطيعون أخذ العلاجات الدوائية لمضاعفاتها، بالإضافة لجميع حالات الضعف الجنسي المتقدم.

هل تعلم أن الدعامة الصلبة تعتبر أول حلول الضعف الجنسي اكتشافاً! حيث أن الدعامة الصلبة موجودة منذ السبعينات وتعرف أيضاً باسم دعامة القضيب أو دعامة الذكر، وهي أفضل حلول علاج الضعف الجنسي المتقدم وأكثرها تحقيقاً للرضى عند الأزواج.

دكتور يمان التل
احد اكثر زارعي الدعامات في الاردن و دبي
خبرة 14 عام في اعرق مستفيات لندن
الوحيد في الاردن اللذي يحمل شهادة اختصاص متقدم في امراض الذكورة من لندن
اكثر من 1000 حالة زراعة دعامات و ترميم قضيب في مسيرتنا للحجز 00962790345019 الاردن

ما الفرق بين أنواع دعامات القضيب للانتصاب؟ وما هي أفضل أنواعها؟



أنواع دعامة القضيب متعددة، سنتناولها فيما يلي:

1-الدعامة المرنة: دعامات الانتصاب المرنة أو القابلة للثني:

تدعى أيضاً بالدعامة نصف الصلبة، وتتكون من أسطوانتين مرنتين تزرعان في غشاء يغلف الجسم الكهفي للعضو الذكري. فيصبح هناك صلابة دائمة للعضو الذكري ويمكن إخفاؤه عن طريق الثني. تعطي الدعامة المرنة طول القضيب الطبيعي لكن ثخانة القضيب تعتمد على عوامل أخرى، حيث أن الدعامة المرنة للانتصاب ثابتة ولا يتغير عرضها.

من ناحية علاج الضعف الجنسي تعطي الدعامة المرنة نسبة نجاح عالية مماثلة تقريبا للدعامة الهيدروليكية.

ميزات دعامة القضيب المرنة للانتصاب :

  1. أرخص نسبياً من الدعامة الهيدروليكية.

  2. احتمالية تعطلها أقل من الدعامة الهيدروليكية.

  3. أسهل استخداماً من الدعامة الهيدروليكية لكن قد يصعب إخفاء القضيب المتصلب أسفل الثياب.

  4. يكون القضيب في حالة انتصاب دائم قابل للثني.

  5. عملية بسيطة تستغرق 30 دقيقة، ويمكن الخروج في نفس اليوم، والسفر خلال يوم أو يومين من العملية.

  6. لا ينصح بها للمرضى الذين يعانون من أمراض الأعصاب و الشلل النصفي، حيث أن فرصة انزياح الدعامة من مكانها مرتفع عند هؤلاء المرضى لانعدام الإحساس في تلك المنطقة.

2- دعامة الانتصاب الهيدروليكية (القابلة للنفخ):

هذه الدعامة هي الأفضل من ناحية رضى المريض، ومماثلة للانتصاب الطبيعي للعضو الذكري، فهي قابلةٌ للاسترخاء عند انتهاء العلاقة الزوجية. تتكون دعامة الانتصاب الهيدروليكية القابلة للنفخ من المضخة وبالون الماء و أنبوبين مصنوعين من السيليكون. حيث يقوم المريض بالضغط على المضخة فيحدث الانتصاب و يبقى للفترة التي يحتاجها المريض. وهذه الطريقة تعطي أفضل طول وأفضل ثخانةٍ للقضيب، وأقرب للانتصاب الطبيعي وسهلة الاخفاء.

من ناحية علاج الضعف الجنسي، تعطي الدعامة المرنة نسبة نجاح عالية مماثلة تقريباً للدعامة الهيدروليكية.

تحتاج عملية دعامة القضيب الهيدروليكية جراحاً ذا خبرة عالية في زراعة الدعامات لضمان نجاحها، وهي العملية الأكثر شيوعاً في بريطانيا وأمريكا. يجب أن يتشجع المريض الذي يعاني من ضعف الانتصاب المتقدم على إجراء هذه العملية لسهولتها وقدرتها على إعطاء المريض قدرة جنسية طبيعية.

ما هي تكلفة عملية دعامة الانتصاب؟ تابع معنا لتعرف كل تفاصيل عملية دعامة القضيب

دعامة القضيب (دعامة العضو الذكري) لعلاج ضعف الانتصاب، كيف ذلك؟

تستخدم هذه الدعامات خزاناتٍ مليئة بالسائل لتوسيع أو تضييق الأسطوانات السيليكونية في القضيب، مما يحاكي جريان الدم لاستعادة الوظيفة الطبيعية للقضيب. يمكن للمستخدم نفخ وتنفيس القضيب عبر نقل السائل بين الأسطوانات السيليكونية في القضيب والخزان المزروع في جدار البطن أو في كيس الصفن. وتكون هذه الدعامات نصف صلبةٍ خارج وقت الانتصاب، لذا يتعين على المريض أن يضع عضوه بمحاذاة الجسم عندما لا يريد تحقيق الانتصاب.

دعامة العضو الذكري و سرعة القذف

إن دعامة العضو الذكري لا تؤثر على القذف بشكل مباشر، ذلك أنها لا تقدر على التأثير على الأعصاب وعلى الآلية التي تتحكم بالقذف. أي أن هذه الدعامة رغم أنها تدعم انتصاب القضيب، إلا أنها لا تؤثر على القذف أو النشوة الجنسية سلباً أو إيجاباً.


رحلة تركيب الدعامة للعضو الذكري، مراحلها، محاسنها، ومضاعفاتها


عملية دعامة القضيب

المعرفة خير سلاح، وهذا ما سنزودكم به الآن، فكما نخطط لأي رحلةٍ فمن الضروري أن نخطط للرحلة التي ستنقلنا من الضعف الجنسي إلى الصحة الجنسية، إليك كل ما تود معرفته عن عملية دعامه قضيب الرجل:

أولاً: قبل الجراحة:

يجب عليك تجنب بعض الأدوية مؤقتاً. كالأسبيرين ومضادات الالتهاب التي قد تزيد احتمالية النزف. كما يجب عليك أن تدع أحداَ يقودك بالعودة إلى المنزل لأنك لن تتمكن من العودة بنفسك بشكلٍ فوري. من المحتم أيضاً أن تقوم بالحد من الأطعمة والسوائل لعدة ساعات قبل العمل الجراحي.

ثانياً: أثناء الجراحة:

إن مدة عملية دعامة القضيب الجراحية لا تتجاوز ساعةً من الزمن على الأكثر، حيث يتم إدخال دعامة العضو الذكري، وهو إجراء جراحي، من قبل الطبيب المتخصص. يتضمن ذلك زراعة الأسطوانات السيليكونية في القضيب، وفي حالة الدعامات الهيدروليكية، زراعة خزانٍ ومضخة أيضاً. ووجدت الاستبيانات أن 90-95 من الرجال الذين خضعوا لزراعة دعامة الانتصاب قد لاحظوا فعاليةً حقيقية .

كيف تتم عملية دعامة الانتصاب؟

1- مرحلة التخدير:

يمكن اختيار تخدير نصفي موضعي أو تخدير كامل، ويعتمد القرار على رغبة المريض وحالته الصحية. حيث أن كلا النوعين آمن و سهل وذلك لقصر مدة العملية. كما أنه سيتم إعطاؤك المضادات الحيوية للوقاية من حدوث الإنتان.

2- مرحلة التعقيم:

يتم تعقيم مكان العملية بثلاث مواد مختلفة، ويكون التعقيم النهائي باستخدام الكحول الممزوج مع الكلورهيكسيدين، وهذا يعطي أعلى درجات التعقيم، ويتم عزل الجلد بمادة خاصة لإجراء العملية بتقنية عدم اللمس.

3- الجرح:

نقوم بإجراء العملية بجرح صغير أسفل القضيب قرب كيس الصفن. ومن ثم تحضير الغشاء المحيط بالجسم الكهفي وتوسيع مكان الدعامة مع المحافظة على الأنسجة. ثم وضع الدعامة في مكانها بعد أخذ القياس المناسب، وغسل مكان العملية بمحلول غني بالمضادات الحيوية، ثم إغلاق الجرح بخيوط تذوب لوحدها. ولمشاهدة عمليات الدكتور يمان التل لدعامة القضيب، اضغط على الرابط في الأسفل.

https://www.youtube.com/channel/UCsxTYjUbJiRB9XZqF4RqP5A

ثالثاً: بعد الجراحة:

يخرج المريض بعد العملية ببضع ساعات إذا تم زرع الدعامة المرنة، أو ليلة إذا تم زرع الدعامة الهيدروليكية. قد تحدث بعض التورمات في العضو الذكري، ويمكن أن يكون هناك ألم خفيف لمتوسط يزول بالمسكنات، ويدوم بضع أيام. يتم التغيير على الجرح بعد 3 أيام من العملية، ويمكن للمريض الاستحمام بعد 3 أيام. ويمكن للمريض العودة إلى الأعمال المجهدة خلال 4-6 أسابيع بعد الجراحة.

بعض المضاعفات المحتملة لدعامات الانتصاب

رغم أن عملية دعامة القضيب قد تكون الحل الأمثل لضعف الانتصاب المزمن، فعلينا أن نكون على درايةٍ للآثار الجانبية لهذا الإجراء، وتتضمن هذه الآثار:

- النزف بعد العمل الجراحي: وذلك لأن القضيب مليء بالشرايين والأوردة، ويمكن للطبيب هنا أن يقوم بخياطة الأوعية المتضررة وإيقاف النزيف.

- حدوث الإنتان: كما في أي عملٍ جراحي، فهناك احتمال حصول إنتان مكان العمل الجراحي. ويمكن التغلب على ذلك عن طريق العلاج المناسب.

- فشل الزراعة: رغم أن الأغلبية الساحقة من الإجراءات تتم بنجاح، إلا أن بعض الحالات القليلة قد لا تكلل بالنجاح.

- تعطل آلية الدعامة: لو تعرضت المضخة والخزان لعطل ميكانيكي مع مرور الوقت، فيمكن للطبيب إجراء إصلاحٍ للمكونات المتضررة.

- التآكل والانزياح: مع مرور وقتٍ طويل، يمكن لهذه الدعامات الاهتراء وخاصةً الأسطوانات السيليكونية، وقد يحدث انزياح لمكونات الدعامة مما يتطلب تصحيح مكانه.

-عدم الرضا عن الدعامة: لسوء الحظ، هناك نسبةٌ قليلةٌ من الرجال لا يشعرون بالرضا حيال دعامات الانتصاب التي تمت زراعتها لهم. وذلك لأنه ليس هناك طريقة تمكنهم من تجريب هذا الإجراء قبل الخضوع للجراحة، ومن المستحيل الجزم بالنتيجة النهائية هكذا.

ماهو داء بيروني وعلاقته بدعامة الانتصاب؟

إن داء بيروني هو حالة غير سرطانية تنتج من النسيج المتندب والمتليف الذي ينشأ في القضيب ويسبب انحرافه بالإضافة إلى الألم عند الانتصاب. وقد يمنعك هذا من ممارسة العلاقة الزوجية بشكلٍ طبيعي وقد يسبب حدوث الضعف الجنسي، بل وحتى قصر طول القضيب.

نادراً ما يزول داء بيروني من تلقاء نفسه، فعند أغلب المرضى فإن داء بيروني سيبقى كما هو أو قد يزيد. لذا فالمعالجة الباكرة قد تساعدك بتقليل الأعراض بأكثر ما يمكن. لكن حتى لو كان لديك هذا المرض منذ وقتٍ طويل، فالعلاج لا زال سيعالج معظم الأعراض المزعجة كالألم وانحناء القضيب وقصره.

يمكن لزراعة دعامات القضيب أن تحسن داء بيروني، حيث توضع في الجسم الكهفي في القضيب. فيمكن استخدام الدعامات المرنة (نصف الصلبة) أو الهيدروليكية (القابلة للنفخ) للمساعدة على إعادة القضيب إلى شكله الطبيعي مع إزالة النسيج الليفي المتندب.

نحن موجودون لمساعدتك في حال فشل العلاجات الدوائية لضعف الانتصاب

تجربتي مع الدعامة الذكرية والحياة ما بعد الدعامة الذكرية

أنا شاب عمري 27 سنة وتم تشخيصي بالعجز الجنسي المزمن بعد أن كان لدي صلابة شديدة، وظننت أن حياتي الجنسية قد انتهت، لكن بعد زراعة دعامة الانتصاب تغيرت حياتي بشكلٍ لا يمكن تخيله. لقد جربت جميع أنواع الأدوية والإجراءات، وكلما حاولت أكثر تيقنت أن مشكلتي لا حل لها على الإطلاق، وأنني لن أحظى بحياةٍ جنسيةٍ طبيعية أو صلابة شديدة أبداً.

بدأت بأخذ الحقنات وكانت تفيدني في البداية لكن الندبات بدأت تتشكل وأصبت بداء بيروني الذي يسبب انحناء القضيب والألم الذي يرافقه والذي زاد الأمر سوءاً. لكن الطبيب نصحني بأن زراعة الدعامة القابلة للنفخ للعضو الذكري هو الحل الأفضل لمشكلتي.

بعد الزراعة:

وبعد إجراء عملية دعامة القضيب والزراعة عدت إلى حياتي الجنسية عندما أمرني الطبيب بذلك وحدث شيء رائعٌ جداً. لقد أصبحت أباً، أنا الذي كنت أعاني من ضعف الانتصاب وكنت أظن أنني لن أحظى بأطفالٍ أبداً.

كان أجمل شعورٍ في حياتي لأنني لم أتخيل حدوثه إطلاقاً. وأشعر بأن الدعامة المزروعة طبيعية تماماً ولا أشعر بشيءٍ غريبٍ حتى. ولا يجب على أي أحدٍ أن يعرف بذلك إلا لو أردت ذلك. أتذكر الآن كيف أني استسلمت تجاه حياتي الجنسية قبل زراعة الدعامة لكنني الآن أرى كم أنه من السهل استخدامها وأنها فعالةٌ حقاً وقد استعدت ثقتي بنفسي أيضاً. شعرت بأني أعدت اكتشاف الحياة الجنسية حقاً. إقرأ أيضاً: زوجي يعاني من ضعف انتصاب ماذا افعل؟

تاكد دائما ان تحصل على رقم جراحك بشكل مباشر قبل السفر 00962790345019


الأسئلة الشائعة حول عملية دعامة القضيب

1- كيف يمكن لـ دعامة القضيب ان تحل مشكلة ضعف الانتصاب ؟

يمكنها ذلك عن طريق زرعها في القضيب، وحسب نوعها تقوم بآليةٍ معينةٍ بتسيير عملية الانتصاب والمحافظة عليه دون المساس بالقدرة الإنجابية أو اضطرابات القذف.

2- هل عملية دعامة القضيب خطيرة؟

مثل أي عملية، هناك دائماً نسبة من المضاعفات لكنها نادرة جداً في نهاية المطاف. يمكن إجراء العملية بالتخدير النصفي أو حتى التخدير الموضعي لبعض المرضى، خاصة من يعاني من أمراض في القلب. تعد نسبة الخطورة بسيطة مقارنة بالعمليات الأخرى، ومدة العملية تبلغ حوالي عشرين دقيقة للدعامة المرنة وخمسين دقيقة لدعامة النفخ.

3- ما مدى صعوبة عملية الدعامة و هل دعامة القضيب مؤلمة؟

العملية ليست معقدة جراحياً، ومع ذلك فهي تتطلب دقة عالية في اختيار المقاس المناسب للدعامة. فإذا كانت الدعامة قصيرة أو طويلة تؤدي الى مشاكل و إزعاج للمريض. هذه الدقة تحتاج خبرة جراحية عالية من الجراح. كما أن خبرة الجراح ضرورية للتعامل مع أي مضاعفات و أهم شيءٍ هو اختيار جراح صاحب خبرة و حداثة لتجنب المضاعفات، وهذا ما يميز مركز الدكتور يمان التل في الأردن حيث قمنا بأكثر من 1000 إجراء في جراحة الذكورة.

4- هل هناك آثار جانبية بعد العملية؟

الجرح الذي تتم منه عملية جراحة زرع الدعامة صغير جداً في أسفل القضيب، ونقوم باستخدام خيوط تذوب لوحدها أسفل الجلد ولا تترك أيّ أثر ملحوظ، وليس من السهل معرفة إذا كان المريض قد أجرى عملية زراعة دعامات الانتصاب خاصة مع استخدام الدعامة الهيدروليكية.

5- هل الدعامة تؤثر علي الجماع؟

لا يوجد تأثير لعملية دعامات الضعف الجنسي على اللذة الجنسي أو القدرة على الإنجاب. وتحقق دعامة العضو الذكري رضى عالياً للزوجين.

6- كم تستغرق مدة الإقامة في المستشفى؟

بعد جراحة زرع دعامات الانتصاب، يستغرق الأمر ليلة واحدة فقط، أو يمكن حتى الخروج في نفس اليوم حسب نوع الدعامة وحاجة المريض. قد سافر العديد من المرضى في اليوم التالي إلى بلدانهم خاصة المرضى القادمين من السعودية و الكويت لقرب المسافة من الأردن.

7- ما هي التحضيرات التي يمكنني القيام بها قبل العملية؟

أنصح المريض باستخدام صابون معقم. والاستحمام قبل العملية بيومين وحلاقة شعر العانة بماكينة كهربائية وأهم شيءٍ يجب الانتباه له هو ضبط السكري بشكل دقيق. ويحتاج المريض للصيام قبل العملية بست ساعات وإيقاف مميعات الدم قبل العمل الجراحي بأسبوع.

8- عملية دعامة القضيب وطول العضو الذكري، هل يقصر؟

هذا السؤال هو أحد أكثر الأسئلة المطروحة، حيث يتساءل المريض عن طول العضو الذكري بعد تركيب الدعامة وإذا كان يقصر أو يزيد طوله. للإجابة على هذا السؤال المهم، ينبه الدكتور يمان التل أن الأبحاث المنشورة تقول أن ضعف الانتصاب قد يؤدي إلى قصر في العضو الذكري يصل إلى 5 سم. هذا القصر قد يحدث في أقل من سنة ونصف من الإصابة بضعف الانتصاب، ويحدث هذا القصر نتيجة التليف في الجسم