• الدكتور يمان التل

عملية دعامة القضيب لعلاج ضعف الانتصاب - ماذا يحدث في عملية زراعة دعامة الانتصاب

تاريخ التحديث: ١٤ نوفمبر


عملية دعامة القضيب، للأنتصاب القضيب، أفضل علاج للضعف الجنسي المتقدم. كل ما تحتاج معرفته عن العملية و ما يصلنا من اسئلة من السعودية و الكويت و العراق
بقلم دكتور يمان التل استشاري امراض الذكورة الاردن

إن مشكلة ضعف الانتصاب (والتي تدعى أيضاً بالضعف الجنسي)، هي مشكلة شائعة جداً، وخاصةً عند الرجال الأكبر من 40 عاماً.

فهذه المشكلة تصيب الرجل وتترك آثارها على عدة أصعدةٍ، الأمر الذي يُفقد الرجل ثقته بنفسه وقد يدفعه ذلك إلى الاستسلام والتخوف من اللجوء للطبيب المختص.

محتوى المقالة:

  1. ما هي مشاكل الإنتصاب عند الرجال؟

  2. ما هي دعامة القضيب؟

  3. ما الفرق بين أنواع دعامات القضيب للانتصاب؟

  4. رحلة تركيب الدعامة للعضو الذكري، مراحلها، محاسنها، ومضاعفاتها - قبل الجراحة - أثناء الجراحة - بعد الجراحة

  5. داء بيروني ودعامة الانتصاب

  6. تجربتي مع الدعامة الذكرية

  7. الأسئلة الشائعة حول عملية دعامة القضيب

  8. فيديو كامل عن عملية دعامة القضيب

ما هي مشاكل الإنتصاب عند الرجال؟ وما هو الضعف الجنسي تحديداً؟

يعرف الضعف الجنسي بأنه عدم حدوث الانتصاب أو عدم القدرة على الحفاظ عليه، وأغلب الرجال يعانون بين الحين والآخر من ذلك، ويكون هذا عادةً بسبب التوتر، التعب، القلق، أو شرب الكحول بكمياتِ كبيرة،

عندها لا يكون شيئاً يدعو إلى القلق عادةً. أما إذا حدث هذا الأمر بتواترٍ أكبر فهذا يدعونا إلى إجراء المزيد من الاستقصاءات بحثاً عن السبب المؤدي لذلك.

ما الذي يمكننا فعله حيال الضعف الجنسي، وحالات ضعف الانتصاب؟

في الحالات الخفيفة من ضعف الانتصاب، ينصح بتقليل الوزن إن كان المريض بديناً، بالإضافة إلى الابتعاد عن التدخين والأطعمة غير الصحية، والالتزام بالغذاء الصحي والتمارين الرياضية والحد من القلق والتوتر، كما ينصح بالابتعاد عن المشروبات الكحولية أو قيادة الدراجات الهوائية.

أما في الحالات التي يعاني منها المرضى الذكور من الضعف الجنسي المزمن الذي لم يستجب لأنواع العلاج الأخرى (كما في بعض مرضى الداء السكري)، فقد ينصحك الطبيب بإجراء زراعة دعامةٍ للعضو الذكري.

يوفر الدكتور يمان (دكتور دعامة القضيب) استشارة مفصلة للمريض قبل عملية دعامة القضيب ونقوم بالفحص اللازمة للتاكد ان زراعة الدعامة هي الحل الأمثل للمريض.

هذا الإجراء عبارة عن عمل جراحيٍ صغير، بالإضافة لكونه آمناً وفعالاً لاستعادة الوظيفة الجنسية الطبيعية للقضيب، مما يسمح للرجال بمتابعة نشاطهم الجنسي الطبيعي.

قد تبدو زراعة دعامة العضو الذكري الصلبة إجراءاً خطيراً ومؤلماً، بيد أن الحقيقة عكس ذلك، فهي توفر فائدةً عظيمةً للأفراد الذين يعانون من ضعف الانتصاب المزمن، بالإضافة للتبعات الذهنية والجسدية والشخصية لذلك، فلا ريب أن مشكلةً كهذه قد يكون لها أثرٌ واضحٌ على عدة أصعدة.


إن دعامة القضيب هي أفضل علاج للضعف الجنسي المتقدم والتي تساعد على انتصاب القضيب وعلى تهيئة شكل دعامة القضيب، وفي هذه المقالة ستحصل على كل ما تحتاج معرفته عن العملية وكذلك تجربتي مع دعامة الانتصاب لكي تعاين مايحدث بشكل حقيقي.

نسعد بتلقي جميع الاستفسارات للأشقاء من الوطن العربي في المملكة العربية السعودية و الكويت و الامارات العربية المتحدة و ليبيا و العراق 00962790345019

عملية دعامة القضيب ما هي؟ وما أشهر الأسئلة المكررة من المرضى؟



هناك العديد من الإستفسارات والأسئلة التي تأتي من المرضى فيما يخص جراحة دعامة الانتصاب وتفاصيل لا بد لك من معرفتها بشكل جيد.

جراحة دعامة العضو الذكري: معلومات مهمة حولها

دعامة القضيب أو دعامة الانتصاب هي جهاز تعويضي سيليكوني يزرع داخل جسم القضيب بعملية بسيطة لتسهيل انتصاب القضيب. حيث يسمح هذا الجهاز للرجل بالتحكم بعضوهم الذكري وانتصابه وتسيير العلاقة الزوجية. وحالما يتم تنصيب هذه الدعامة فيمكن للرجل التحكم بها لتحقيق الانتصاب حين يريد ذلك. و لا يوجد لها أي أثر ظاهر خارج الجسم.

لمزيد من المعلومات يمكن التواصل مع الدكتور يمان التل مباشرة أو واتس على رقم 00962790345019

ما فائدة دعامة القضيب؟

تعتبر هذه الدعامة من أهم حلول الضعف الجنسي المتقدم . وتعرف بعدة أسماء مثل دعامة الانتصاب، الغرسة القضيبية، أو دعامة الذكر. هناك نوعان من دعامات القضيب، وهي الدعامة المرنة (نصف الصلبة) والدعامة الهيدروليكية (القابلة للنفخ). وقد تزايد الإقبال كثيراً على دعامة العضو الذكري، حيث أثبتت الدراسات أنها تحقق نسبة رضى عالية عند الزوجين. ما لايعرفه الكثير أن دعامة القضيب موجودة منذ أكثر من 40 عاماً، لكنها تطورت كثيراَ في السنوات الأخيرة لتصبح آمنة وسهلة الاستخدام، وفي المقال التالي سنتناول كل ما تحتاج معرفته عنها.

ما هي عملية الدعامة؟ ولمن يتم إجراء عملية دعامة القضيب هذه؟

تجرى عملية زراعة دعامات القضيب للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب الشديد المعند على العلاجات الأخرى، أو مرض التسرب الوريدي، أو المرضى الذين لا يستطيعون أخذ العلاجات الدوائية لمضاعفاتها، بالإضافة لجميع حالات الضعف الجنسي المتقدم.

هل تعلم أن الدعامة الصلبة تعتبر أول حلول الضعف الجنسي اكتشافاً! حيث أن الدعامة الصلبة موجودة منذ السبعينات وتعرف أيضاً باسم دعامة القضيب أو دعامة الذكر، وهي أفضل حلول علاج الضعف الجنسي المتقدم وأكثرها تحقيقاً للرضى عند الأزواج.

دكتور يمان التل
احد اكثر زارعي الدعامات في الاردن و دبي
خبرة 14 عام في اعرق مستفيات لندن
الوحيد في الاردن اللذي يحمل شهادة اختصاص متقدم في امراض الذكورة من لندن
اكثر من 1000 حالة زراعة دعامات و ترميم قضيب في مسيرتنا للحجز 00962790345019 الاردن

ما الفرق بين أنواع دعامات القضيب للانتصاب؟ وما هي أفضل أنواعها؟



أنواع دعامة القضيب متعددة، سنتناولها فيما يلي:

1-الدعامة المرنة: دعامات الانتصاب المرنة أو القابلة للثني:

تدعى أيضاً بالدعامة نصف الصلبة، وتتكون من أسطوانتين مرنتين تزرعان في غشاء يغلف الجسم الكهفي للعضو الذكري. فيصبح هناك صلابة دائمة للعضو الذكري ويمكن إخفاؤه عن طريق الثني. تعطي الدعامة المرنة طول القضيب الطبيعي لكن ثخانة القضيب تعتمد على عوامل أخرى، حيث أن الدعامة المرنة للانتصاب ثابتة ولا يتغير عرضها.

من ناحية علاج الضعف الجنسي تعطي الدعامة المرنة نسبة نجاح عالية مماثلة تقريبا للدعامة الهيدروليكية.

ميزات دعامة القضيب المرنة للانتصاب :

  1. أرخص نسبياً من الدعامة الهيدروليكية.

  2. احتمالية تعطلها أقل من الدعامة الهيدروليكية.

  3. أسهل استخداماً من الدعامة الهيدروليكية لكن قد يصعب إخفاء القضيب المتصلب أسفل الثياب.

  4. يكون القضيب في حالة انتصاب دائم قابل للثني.

  5. عملية بسيطة تستغرق 30 دقيقة، ويمكن الخروج في نفس اليوم، والسفر خلال يوم أو يومين من العملية.

  6. لا ينصح بها للمرضى الذين يعانون من أمراض الأعصاب و الشلل النصفي، حيث أن فرصة انزياح الدعامة من مكانها مرتفع عند هؤلاء المرضى لانعدام الإحساس في تلك المنطقة.

يمكنك مشاهدة الفيديو التالي، عن الدعامة الهيدروليكية وكيفية تركيبها

2- دعامة الانتصاب الهيدروليكية (القابلة للنفخ):

هذه الدعامة هي الأفضل من ناحية رضى المريض، ومماثلة للانتصاب الطبيعي للعضو الذكري، فهي قابلةٌ للاسترخاء عند انتهاء العلاقة الزوجية. تتكون دعامة الانتصاب الهيدروليكية القابلة للنفخ من المضخة وبالون الماء و أنبوبين مصنوعين من السيليكون. حيث يقوم المريض بالضغط على المضخة فيحدث الانتصاب و يبقى للفترة التي يحتاجها المريض. وهذه الطريقة تعطي أفضل طول وأفضل ثخانةٍ للقضيب، وأقرب للانتصاب الطبيعي وسهلة الاخفاء.

من ناحية علاج الضعف الجنسي، تعطي الدعامة المرنة نسبة نجاح عالية مماثلة تقريباً للدعامة الهيدروليكية.

تحتاج عملية دعامة القضيب الهيدروليكية جراحاً ذا خبرة عالية في زراعة الدعامات لضمان نجاحها، وهي العملية الأكثر شيوعاً في بريطانيا وأمريكا. يجب أن يتشجع المريض الذي يعاني من ضعف الانتصاب المتقدم على إجراء هذه العملية لسهولتها وقدرتها على إعطاء المريض قدرة جنسية طبيعية.

ما هي تكلفة عملية دعامة الانتصاب؟ تابع معنا لتعرف كل تفاصيل عملية دعامة القضيب

دعامة القضيب (دعامة العضو الذكري) لعلاج ضعف الانتصاب، كيف ذلك؟

تستخدم هذه الدعامات خزاناتٍ مليئة بالسائل لتوسيع أو تضييق الأسطوانات السيليكونية في القضيب، مما يحاكي جريان الدم لاستعادة الوظيفة الطبيعية للقضيب. يمكن للمستخدم نفخ وتنفيس القضيب عبر نقل السائل بين الأسطوانات السيليكونية في القضيب والخزان المزروع في جدار البطن أو في كيس الصفن. وتكون هذه الدعامات نصف صلبةٍ خارج وقت الانتصاب، لذا يتعين على المريض أن يضع عضوه بمحاذاة الجسم عندما لا يريد تحقيق الانتصاب.

دعامة العضو الذكري و سرعة القذف

إن دعامة العضو الذكري لا تؤثر على القذف بشكل مباشر، ذلك أنها لا تقدر على التأثير على الأعصاب وعلى الآلية التي تتحكم بالقذف. أي أن هذه الدعامة رغم أنها تدعم انتصاب القضيب، إلا أنها لا تؤثر على القذف أو النشوة الجنسية سلباً أو إيجاباً.


تابع ما يقوله الدكتور يمان التل عن أهم المعلومات عن أسباب ضعف الانتصاب

رحلة تركيب الدعامة للعضو الذكري، مراحلها، محاسنها، ومضاعفاتها