top of page
  • صورة الكاتبالدكتور يمان التل

ممارسة العلاقة الزوجية يومياً: هل حقاً لها أضرار؟

تاريخ التحديث: ٢٢ مايو ٢٠٢٣



العلاقة الزوجية يومياً


الجنس جزء طبيعي من الحياة وضرورة لاستمرارها. إذا كنت متزوجاً، فمن الطبيعي أن تمارس الجنس بشكل منتظم. وفي بعض الأحيان ، قد يعني هذا ممارسة الجنس كل يوم.


كما هو الحال مع العديد من الأشياء الأخرى ، من الشائع افتراض أن ممارسة الجنس غالباً يجب أن يكون لها بعض السلبيات؛ لكن الحقيقة هي أن ممارسة العلاقة الزوجية يومياً ليست سيئة بالنسبة لك ، وغالباً ما توفر فوائد حقيقية لكل من صحتك الجسدية والعقلية.


ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها إذا كنت تمارس أنت وشريكتك الجنس بشكل متكرر.


تابع القراءة للحصول على إجابات للأسئلة الشائعة حول ممارسة الجنس يومياً ، بدءاً من ما إذا كانت "طبيعية" أم لا إلى كيفية تأثيرها على صحتك وعافيتك.


ستجد أيضاً بعض النصائح والتكتيكات التي يمكنك استخدامها لتجنب المشكلات الشائعة المتعلقة بالجنس والتي قد تظهر عند ممارسة الجنس كل يوم.


الدكتور يمان التل أخصائي جراحة المسالك البولية والطب الجنسي وأمراض الذكورة في مستشفى العبدلي

للتواصل والاستفسار: 00962790345019


محتوى المقالة



هل من الطبيعي ممارسة العلاقة الزوجية يومياً؟


من طبيعتنا أن نقارن أنفسنا بالآخرين، خاصة عندما يتعلق الأمر بالعلاقة الزوجية. ونتيجة لذلك، فكر كل زوجين تقريباً فيما إذا كانت حياتهم الجنسية - بما في ذلك التردد الجنسي - طبيعية أم لا.


الحقيقة هي أنه عندما يتعلق الأمر بتكرار ممارسة العلاقة الزوجية، فليس هناك حقاً شيء اسمه "الطبيعي".


متوسط ​​بعض الأزواج لممارسة الجنس هي مرة واحدة في اليوم. قد يمارس الآخرون العلاقة الزوجية مرة واحدة فقط كل بضعة أسابيع.


يتنوع السلوك الجنسي بشكل كبير، مما يعني أنه لا يوجد قدر "طبيعي" محدد من الجنس ينطبق على الجميع. تتعدد فوائد العلاقة الزوجية للنساء والرجال لكنها قد تترافق مع بعض الأضرار.


يختلف متوسط ​​تواتر الجنس بشكل كبير بناءً على العمر. بشكل عام، الأزواج الأصغر سناً (في العشرينات والثلاثينيات من العمر) يمارسون العلاقة الزوجية في أغلب الأحيان، مع انخفاض معدل الجنس باستمرار مع تقدم الناس في السن.


بناءً على هذه البيانات، يمكننا أن نستنتج أن ممارسة الجنس كل يوم تضعك فوق المعدل المتوسط ​​للبالغين، على افتراض أنه يمكنك الحفاظ على هذا الجدول الزمني طوال العام.


ومع ذلك، فإن المتوسط ​​لا يعني أنه طبيعي. بينما تعني ممارسة العلاقة الجنسية كل يوم أنك تحصل عليه أكثر من الشخص البالغ العادي ، فهذا لا يعني أنك غير طبيعي أو غريب أو أنك تفعل شيئاً خاطئاً.


لكن هل العلاقة الزوجية يومياً مضرة؟ الجنس مثل أي شيء آخر في الحياة: في بعض الأحيان تشعر به ، وأحيانًا لا تشعر بذلك. عندما تكون أنت وشريكك في حالة مزاجية حقيقية لممارسة الجنس فليس من غير المألوف ممارسة الجنس كل يوم.


ومع ذلك ، من الشائع جداً والطبيعي أيضاً أن تمضي عدة أيام بدون ممارسة الجنس ، خاصة إذا كان لديك جدول زمني كامل ومتطلب يحد من مقدار الوقت الذي تقضيه مع شريكك.


ببساطة، من الطبيعي تماماً ولا بأس من ممارسة العلاقة الزوجية عدة مرات في اليوم، مرة في اليوم، مرة كل بضعة أيام أو عدم ممارسة الجنس على الإطلاق.


هل ممارسة العلاقة الزوجية يومياً مضرة؟


لا، لا يوجد دليل علمي يوضح أنه يوجد أضرارالعلاقة الزوجية يومياً مما قد يؤثر بصحتك الجسدية أو العقلية. لا يوجد دليل أيضاً على أي تكرار "مثالي" لحياة جنسية صحية.


مع هذا، فإن ممارسة العلاقة الزوجية كثيراً - على سبيل المثال ، عدة مرات في اليوم - قد يؤدي إلى بعض المشكلات الجسدية؛ كرجل ، يمكن أن تصاب بألم في القضيب.


من الممكن أيضاً أن تصاب النساء بالألم من ممارسة الجنس المتكرر. إذا كنت لا تستخدم المزلقات ، فإن الاحتكاك الناجم عن الحركة قد يتسبب في حدوث تهيج لك أو لشريكك.


عادة ما تتحسن هذه المشكلات من تلقاء نفسها خلال بضع ساعات أو أيام. في غضون ذلك ، من الأفضل أن تأخذ الأمر ببساطة و تستريح.


شيء آخر يجب مراعاته هو أن الجنس ، تماماً مثل أي نشاط آخر ، يمكن أن يصبح مصدر إلهاء عندما يسيطر على حياتك.


هل يمكن أن يتسبب الجنس المتكرر في ضعف الانتصاب؟


لا ، في الواقع ، تشير معظم الأبحاث المتاحة حالياً إلى أن الرجال الذين يمارسون الجنس بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بضعف الانتصاب من الرجال الذين نادراً ما يمارسون الجنس مما يؤكد فوائد العلاقة الزوجية للرجال.


في دراسة نُشرت في المجلة الأمريكية للطب ، وجد باحثون فنلنديون أن الجنس المنتظم (يُعرف بالجنس مرة واحدة في الأسبوع أو أكثر) يبدو أنه يحمي من تطور الضعف الجنسي لدى الرجال في منتصف العمر وكبار السن.


أنتجت دراسة حديثة أجريت في الصين نتائج مماثلة ، حيث أشار الباحثون إلى أن الرجال الذين أبلغوا عن ممارسة الجنس مرة واحدة على الأقل في الأسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بضعف الانتصاب وأكثر عرضة لإظهار علامات على صحة القلب والأوعية الدموية الجيدة.


من المهم ملاحظة أنك قد تجد صعوبة في ممارسة الجنس مجدداً إذا مارست أنت وشريكك الجنس عدة مرات في اليوم. يمكنك علاج ضعف الانتصاب بعدة طرق طبيعة ودوائية.


هذا هو نتيجة الفترة المقاومة للحرارة - الفترة الزمنية بعد القذف والتي لن تتمكن خلالها من الانتصاب. يمكن أن تستمر هذه الفترة بضع دقائق أو عدة ساعات.


نصائح لممارسة العلاقة الزوجية كل يوم


ممارسة الجنس المتكرر أمر جيد يمكن أن يحسن صحتك الجسدية والعقلية وجودة علاقتك مع شريكك. حيث أنه من فوائد ممارسة العلاقة الزوجية يومياً تقوية المشاعر والعلاقة مع الزوجة.


مع هذا، إليك طرق لجعل ممارسة الجنس بانتظام أسهل وأكثر صحة:


1- استخدام الحماية


من المهم أن تحمي نفسك. تم تصميم الواقيات الذكرية فائقة النحافة مؤخراً للحفاظ على حمايتك أنت وشريكك دون تقليل الحساسية. كذلك تساعدكالواقيتا في تجنب الاصابة بالامراض المنتقلة بالجنس والتي قد تسبب التهاب الخصية أو انسداد قنوات منوية.


2- استخدام التزليق


من أضرار ممارسة العلاقة الزوجية يومياً للرجل أنه يمكن أن يصبح الجنس مؤلماً عندما يتعلق الأمر بالاحتكاك المفرط. إذا كان شريكك عرضة للجفاف، ففكر في وضع مادة تشحيم.


3- عالج ضعف الانتصاب


إذا كنت مصاباً بضعف الانتصاب ، عالجها. يعد ضعف الانتصاب مشكلة شائعة يمكن أن تعيق حياتك الجنسية. إذا وجدت صعوبة في الحفاظ على الانتصاب بما يكفي يجب أن تلجأ للطبيب للسيطرة على هذه المشكلة.


للاطلاع: لماذا تعد الدعامة الهيدروليكية أفضل حل؟


4- تجنب إرهاق نفسك


الجنس هو شكل خفيف من التمارين. على هذا النحو ، من الأفضل أن تأخذ الأمر بسهولة، أو تتعافى من إصابة أو إذا كنت قد خضعت مؤخرًا لعملية جراحية.


ممارسة الجنس كل يوم ليس بالأمر السيئ بالنسبة لك. في الواقع ، تشير الأبحاث إلى أن ممارسة الجنس بشكل متكرر قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بضعف الانتصاب.


عندما يتعلق الأمر بالجنس ، لا يوجد تكرار "مثالي". من المهم جداً ممارسة علاقة صحية والبقاء آمناً واتباع جميع تعليمات السلامة التي تساعدك على الحفاظ على صحتك وصحة شريكك.


عند وجود أي استفسارات, تأكد من زياة افضل استشاري مسالك بولية في الاردن الدكتور يمان التل للحصول على كل المعلومات التي تبحث عنها.


أسئلة شائعة:


1- هل ممارسة العلاقة الزوجية كل يوم مفيدة؟


من الممكن أن تكون ممارسة الجنس يومياً مفيدة فهي تسمح بتقوية العلاقة بين الشريكين وتفريغ الطاقة بشكل ايجابي وتحسين النوم.


2- ما هي أضرار ممارسة العلاقة الزوجية يومياً للرجل؟


لا يوجد أضرار مهمة أو مخاطر للعلاقة الجنسية يومياً للرجل, لكن يفضل تجنب الارهاق واستخدام المزلقات لمنع التخرشات.


3- ما هي فوائد ممارسة العلاقة الزوجية يومياً؟


هناك العديد من الفوائد لممارسة العلاقة الزوجية بانتظام منها تحسين المزاج و الحالة التفسية و التقريب بين الزوجين.



٦٢٢ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل

أعراض سرطان الخصية وكيفية الكشف عنه بشكل مبكر

كيف أعرف أني مصاب بسرطان الخصية؟ بقلم دكتور يمان التل استشاري جراحة اورام الكلى و المسالك البولية زميل كلية الجراحين الملكية. لندن خبير جراحة اورام الكلى و المخصية و المثانة خبرة ١٤ عاما في اعرق مستشف

علاج حصى الكلى بالمنظار المرن و الليزر

علاج حصى الكلى بالمنظار المرن و الليزر بقلم دكتور يمان التل استشاري جراحة حصى الكلى اكثر طبيب قام بعمليات حصى الكلى المتقدمة زميل كلية الجراحين الملكية لندن العيادة طابق ١٣ عيادات مستشفى العبدلي يعد

bottom of page