top of page
  • صورة الكاتبالدكتور يمان التل

أغذية تزيد الرغبة عند الرجال: تعرف على 11 منها الآن

تاريخ التحديث: ٢٦ مايو ٢٠٢٣


أغذية تزيد الرغبة

أغذية تزيد الرغبة عند الرجال هي أمر يشغل بال الكثيرين ويبحثون عنه ليجدوا مفتاح ينبوع الشباب، في الواقع لا يوجد شيء واحد يمكن أن يساعد في الحفاظ على الدافع الجنسي القوي طوال العمر.


إذ أنه بمجرد أن يبلغ الرجل الخمسينيات من عمره ، لا يعود مصمماً جسدياً للتكاثر ، وبالتالي يعاني من انخفاض طبيعي في هرمون التستوستيرون.


أشارت بعض الدراسات إلى أن مستويات هرمون التستوستيرون يغذيها الزنك وفيتامين ب ، والذي يمكن العثور عليه في بعض الأطعمة.


وفقاً لدراسات مختلفة ، قد تؤثر هذه الأكلات تزيد الرغبة عند الرجال. حتى إذا لم تلاحظ زيادة كبيرة في الرغبة ، فهذه العناصر لها الكثير من الفوائد الصحية الأخرى أيضاً.


الدكتور يمان التل استشاري جراحة المسالك البولية والطب الجنسي وأمراض الذكورة في مستشفى العبدلي

للتواصل والاستفسار: 00962790345019


محتوى المقالة


1- أغذية تزيد الرغبة عند الرجل

2- ما هي العوامل التي تقلل الدافع الجنسي؟

3- نصائح أخرى لزيادة الرغبة عند الرجال


أغذية تزيد الرغبة عند الرجل


هنالك العديد من الأغذية التي أثبتت فعاليتها في زيادة الشهوة عند الرجال؛ تشمل هذه الاكلات تزيد الرغبة عند الرجال :

1- التوت البري

6- البروكلي

2- الصنوبر

7- الشاي الاخضر

3- الافوكادو

8- الاسماك الدهنية

4- البطيخ

9- بذور اليقطين

5- زيت الزيتون

10- الثوم


  • التوت الأسود


يعتبر من أفضل انواع اكلات تزيد من النشاط الجنسي, قد يعزز هذا الغذاء الغني بالكيماويات النباتية كلاً من الرغبة الجنسية والقدرة على التحمل الجنسي.


  • الصنوبر


تعد حبات الصنوبر مليئة بحمض أميني يدعى بالأرجينين و يقوم الجسم بتحويل هذه المادة إلى مادة أخرى تدعى أكسيد النيتريك الذي يساعد على توسيع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم إلى القضيب مما يعزز الانتصاب لذلك يعتبر احد اكلات تزيد الشهوة.


  • افوكادو


يعد الأفوكادو واحداً من أكثر الأطعمة المليئة بالدهون الصحية للقلب وفيتامين B6 وحمض الفوليك لذلك يساهم في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة له. بالإضافة إلى أن فيتامين ب 6 أو ما يسمى بيريدوكسين يساعد في إنتاج هرمونات الذكورة لدى الرجال مما يقوي الدافع الجنسي فهو أحد المأكولات التي تقوي الانتصاب وتأخير القذف.


للاطلاع انقر هنا: دعامة القضيب لعلاج ضعف الانتصاب

  • بطيخ


يحتوي البطيخ على سيترولين ، والذي يتحول إلى أرجينين في الجسم. تعمل هذه المواد الكيميائية على إرخاء الأوعية الدموية - تماماً مثل التأثير الأساسي للفياجرا. يمكنك صناعة عصير البطيخ فهو افضل مشروب لزيادة الرغبة عند الرجال.


  • زيت الزيتون


يقوي زيت الزيتون الدورة الدموية في كل مناطق الجسم وهو مليء بالفوائد الصحية وقد يساعد أيضاً في الوقاية من العديد من الأمراض مثل أمراض القلب وسرطان القولون.


  • البروكلي


يحتوي البروكلي على نسبة عالية من مادة تدعى Indole-3-carbinol وهي تعمل على تقليل مستويات هرمون الاستروجين مما يقوي الرغبة الجنسية لدى الرجال.


للاطلاع: كيف يمكن علاج انسداد القنوات المنوية وما هي أسبابه؟


  • الشاي الأخضر

يعد الشاي الاخضر مشروب لزيادة الرغبة عند الرجال سواء كنت تفضله ساخناً أو بارداً ، يمكن للشاي الأخضر أن يجلب لك بعض الحماس لحياتك الجنسية. الكاتيكين مركبات توجد بكثرة في الشاي الأخضر وهي تساعد على زيادة تدفق الدم وتقليل الشحوم مما ينعكس إيجابياً على الرغبة الجنسية عند الرجال.


  • الأسماك الدهنية


جميع أنواع الأسماك إذا كانت محضرة بشكل صحيح يمكنها منحك الكثير من الفوائد الغذائية الهامة ، إلا أن بعضها مفيد بشكل خاص لتحسين الرغبة الجنسية لدى الرجال أكثر من غيره من الأسماك.

الأسماك الدهنية أو الزيتية مثل السردين أو السلمون أو التونة محملة بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تزيد الدوبامين في الدماغ وتعزز صحة القلب وتدفق الدم.


  • بذور اليقطين

تعد بذور اليقطين من أفضل اطعمة تزيد رغبة الرجل. فهي غنية بالزنك والحديد والألياف والبروتين والبوتاسيوم.

إلى جانب قدرة الزنك على تحسين صحة عينيك ووظيفة المناعة والتئام الجروح ، فإن التركيز العالي لهذا المعدن مفيد بشكل خاص للرجال.

  • لحم البقر

لحوم البقر لا تُدرج عادةً في قائمة الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية عند الرجال، إلا أنها موضوع يستحق الدراسة لأنها تحتوي الكثير من لدهون المشبعة التي تعد لبنات بناء هرمونات جنسية مهمة.

هذا يشمل هرمون التستوستيرون ، وهو أمر حيوي لزيادة الرغبة الجنسية لدى النساء والرجال لذلك يمكن اعتبارها مأكولات تزيد الرغبة.


  • الثوم

يحتوي الثوم على مستويات عالية من الأليسين ، والتي يمكن أن تساعد في زيادة تدفق الدم و قد يساعد هذا التدفق المتزايد الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب أيضاً. مما يجعل التوم احد أقوى مأكولات تزيد الرغبة عند الرجل.


ما هي العوامل التي تقلل الدافع الجنسي؟


يمكن أن تقلل الكثير من العوامل الدافع الجنسي لدى الرجال وتشمل بعض أهم هذه العوامل:


  • الوزن الزائد

  • تغذية سيئة

  • القليل من التمارين الرياضية

  • عادات النوم السيئة

  • الجفاف

  • الإفراط في استهلاك الكافيين والكحول

  • العلاقات غير الصحية


إذا كانت لديك مخاوف بشأن رغبتك الجنسية ، فيمكن لطبيبك مساعدتك.


اقرأ المزيد: هل تكتلات كيس الصفن سرطانية دائماً؟


نصائح لزيادة الرغبة عند الرجل

  • خذ أعشابك اليومية


في المرة القادمة التي تقرر فيها الجلوس لتناول عشاء مع زوجتك سيكون من الرائع إضافة بعض الريحان أو الثوم للعشاء لان رائحة الريحان تحفز الحواس بينما يحتوي الثوم على مستويات عالية من الأليسين كم ذكرنا والذي يعمل كموسع للأوعية لزيادة تدفق الدم إلى القضيب وتحسين الانتصاب والرغبة.


  • عزز ثقتك بنفسك


تؤثر الطريقة التي تشعر بها تجاه جسمك على الطريقة التي تتعامل بها مع العلاقة الزوجية. قد يؤدي اتباع نظام غذائي غير صحي وقلة ممارسة الرياضة إلى صورة سيئة عن جسيمك وقلة تقديرك لذاتك مما يخفض رغبتك الجنسية في النهاية.


يمكنك تعزيز احترامك لذاتك ودوافعك الجنسية عن طريق عدم التركيز من عيوبك والاتجاه للتركيز على ميزاتك و يمكنك أيضاً التركيز على المتعة التي تشعر بها أثناء ممارسة العلاقة الجنسية مع زوجتك.


للاستزادة: هل الانتصاب الصباحي طبيعي عند الذكور؟


  • خذ وقتاً في التأمل وتخفيف التوتر


بغض النظر عن مدى صحتك ، يمكن أن يؤثر التوتر والضغط النفسي على الدافع الجنسي لديك و تشير بعض الأبحاث إلى أن الإناث معرضات بشكل خاص للتأثيرات التي يمكن أن يخلفها التوتر على الحياة الجنسية للفرد نظراً لكونهن يعانين من الكثير من الضغوطات.


من ناحية أخرى ، قد يستخدم الذكور الجنس كوسيلة 7لتخفيف التوتر في بعض الأحيان قد تؤدي الاختلافات في نهج الجنس إلى حدوث صراع.


اقرأ أكثر: أدوية الضعف الجنسي, ما هي فوائدها وآثارها الجانبية؟

  • احصل على قسط كافي من النوم

أولئك الذين لديهم أسلوب حياة يتضمن الكثير من الواجبات اليومية التي عليهم القيام بها ليس لديهم دائماً الوقت للحصول على القدر الكافي من النوم. كما أن الانشغال يجعل من الصعب ممارسة العلاقة الزوجية بشكل مستمر ومنتظم.


الأشخاص الذين يوازنون بين العمل وحياتهم الزوجية غالباً ما يكونون مرهقين ، مما قد يؤدي إلى انخفاض الدافع الجنسي لديهم.


يمكنك تعزيز طاقتك ورغبتك الجنسية عن طريق أخذ كاف وصحي من النوم عندما تستطيع وتناول نظام غذائي صحي غني بالبروتين والكربوهيدرات.


  • استشر الطبيب


حتى إذا كنت تتبع نظام حياة صحي لزيادة الدافع الجنسي لديك ، فقد يكون التحدث مع الطبيب فكرة جيدة لتحديد المشكلات الكامنة وراء هذه الحالة.


قد يقترح طبيبك بعض الطرق التي من شأنها تحسين الصحة الجنسية والتي تشمل:


  • التواصل بشكل صحيح وشفاف مع شريك حياتك

  • اتباع نمط حياة صحي من ناحية الغذاء والنشاط البدني

  • علاج الحالات الطبية الأساسية التي يمكن ان تقلل الرغبة الجنسية

  • فهم جذور المشكلة التي قد تؤثر على حياتك الجنسية ومحاولة حلها.


هناك مجموعة متنوعة من الأساليب المختلفة التي قد تعزز الدافع الجنسي لديك بشكل طبيعي ومع ذلك ، من المهم أن تتذكر أن كل شخص يختلف عن الآخر و قد يستغرق الأمر القليل من التجربة لمعرفة الأفضل بالنسبة لك من المأكولات التي تزيد الرغبة عند الرجال.


إذا قررت اختيار الأدوية الموصوفة ، فتذكر أن الرغبة هي جوهر الجنس و من المهم أن تتذكر أن الحبة الزرقاء الصغيرة قد لا تحل المشكلة إذا كانت المشكلات العاطفية تؤثر على رغبتك الجنسية.


يمكنك الحصول على استشارة الدكتور يمان التل استشاري مسالك بولية للحصول علة علاج كل مشاكل ضعف الانتصاب.


المصادر:



٤٦١ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل

أعراض سرطان الخصية وكيفية الكشف عنه بشكل مبكر

كيف أعرف أني مصاب بسرطان الخصية؟ بقلم دكتور يمان التل استشاري جراحة اورام الكلى و المسالك البولية زميل كلية الجراحين الملكية. لندن خبير جراحة اورام الكلى و المخصية و المثانة خبرة ١٤ عاما في اعرق مستشف

Comments


bottom of page