top of page
  • صورة الكاتبالدكتور يمان التل

أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ وأفضل طرق علاجه في 2023

تاريخ التحديث: ١٢ يونيو ٢٠٢٣


ضعف الانتصاب المفاجئ

إن ضعف الانتصاب المفاجئ أو الضعف الجنسي يمكن تعريفه بأنه عدم القدرة على الانتصاب والحفاظ عليه بما يكفي لممارسة الجنس. إذا حدث ذلك أحيانًا، من حين لآخر فقط، فمن غير المحتمل أن يكون خطيرًا، إذ يعاني جميع الرجال من مشاكل في الانتصاب في وقت ما من حياتهم. أما إذا حدث ضعف الانتصاب باستمرار وأخذ يسوء ببطء، فمن المحتمل أن يكون هناك سبب وراء ذلك.

يعتبر ضعف الانتصاب مشكلة ستحدث لكل رجل خلال حياته.

إن وجود مشكلة في الانتصاب من وقت لآخر ليس بالضرورة سببًا للقلق، إلا أن استمرار مشكلة ضعف الانتصاب يمكن أن يسبب التوتر ويؤثر على الثقة بالنفس ويؤدي إلى مشاكل في العلاقة.

يمكن أن تكون مشاكل الانتصاب أو عدم القدرة على الحفاظ على الانتصاب دليل على وجود مشكلة صحية أخرى تحتاج إلى علاج، وعامل خطر للإصابة بأمراض القلب.


ما هي أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ؟


إن الاستثارة الجنسية عند الذكور هي عملية معقدة تشمل الدماغ والهرمونات والعواطف والأعصاب والعضلات والأوعية الدموية. يمكن أن ينتج ضعف الانتصاب المفاجئ عن حدوث مشكلة في أي مما سبق. كما يمكن أن يسبب التوتر واضطرابات الصحة العقلية ضعف الانتصاب أو يفاقم منه.

يمكن في بعض الأحيان أيضًا أن تؤدي مجموعة من المشكلات الجسدية والنفسية إلى ضعف الانتصاب.

يمكن أن تؤدي حالة جسدية بسيطة إلى عدم الانتصاب المفاجئ وإبطاء استجابتك الجنسية، مما يؤدي إلى القلق بشأن الحفاظ على الانتصاب، هذا القلق قد ينتج عنه ضعف انتصاب مفاجئ أو يفاقم منه.


ما هي أعراض ضعف الانتصاب المفاجئ؟


يمكن تلخيص أعراض ضعف النتصاب المفاجئ في ما يلي:


  1. حدوث مشكلة في الانتصاب بشكل مفاجئ

  2. حدوث مشكلة في الحفاظ على الانتصاب بشكل مفاجئ

  3. انخفاض الرغبة الجنسية قد يترافق أيضًا مع ضعف الانتصاب


ما هو علاج ضعف الانتصاب المفاجئ؟


ليس نادرًا أن يعاني الرجل من بعض المشاكل في الانتصاب من وقت لآخر، بل تشير الدراسات إلى أن جميع الرجال قد يختبرون ضعف الانتصاب لمرة في حياتهم على الأقل.

ضعف الانتصاب المفاجئ هذا قد لا يستدعي العلاج إذا كان عرضيًا، إلا أن الضعف الجنسي المتدرج أو الذي يحدث بشكل روتيني مع الجنس ليس أمرًا طبيعيًا ويجب علاجه.

عليك التحدث إلى طبيبك بشأن ضعف الانتصاب المفاجئ إذا كان مصدر قلق وإزعاج لك، أو إذا تكرر أكثر من مرة.

في بعض الأحيان تكون هناك مشكلة طبية أخرى تقف خلف ضعف الانتصاب، وبالتالي يكون علاجها كافيًا لحل مشكلة ضعف الانتصاب. في حالات أخرى، قد تكون هناك حاجة إلى الأدوية أو العلاجات المباشرة التي تستهدف ضعف الانتصاب، وفق تقييم الطبيب للحالة.

تختلف مدة التعافي من ضعف الانتصاب المفاجئ من رجل الى آخر وكذلك حسب أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ.


كيف يمكن الوقاية من ضعف الانتصاب المفاجئ؟


قد تتسائل عن كيفية التخلص من ضعف الانتصاب المفاجئ؟ يُنصح للوقاية من ضعف الانتصاب المفاجئ بما يلي:


● اتباع نمط حياة صحي يتضمن الطعام الصحي

● ممارسة الرياضة بانتظام

● مراجعة الطبيب لإجراء فحوصات منتظمة

● متابعة أي مشكلات صحية أخرى قد تؤثر على الانتصاب، مثل مرض السكري أو أمراض القلب أو الحالات الصحية المزمنة الأخرى.

● التوقف عن التدخين

● تقليل تناول الكحول أو تجنبها

● عدم استخدام العقاقير غير المشروعة

● اتخاذ خطوات لتقليل التوتر، والحصول على المساعدة إذا تطلب الأمر ذلك

● الحصول على المساعدة في حالات القلق أو الاكتئاب أو غير ذلك من مشكلات الصحة العقلية


References:

1. Sudden loss of erection and performance anxiety. Retrieved on: 12/1/2021, from: http://www.imop.gr/en/uroinfo-erectile-dysfunction-performance-anxiety

2. Erectile Dysfunction (ED) in Young Men: Causes and Treatments. Retrieved on: 12/1/2021, from: https://www.healthline.com/health/erectile-dysfunction/young-men

3. 5 Common Causes of Impotence. Retrieved on: 12/1/2020, from: https://www.healthline.com/health/erectile-dysfunction/common-causes-impotence

4. Understanding Erectile Dysfunction: Symptoms. Retrieved on: 12/1/2020, from: https://www.webmd.com/erectile-dysfunction/guide/understanding-erectile-dysfunction-symptoms


٦١٧ مشاهدة٠ تعليق

コメント


bottom of page