top of page
  • صورة الكاتبالدكتور يمان التل

مميزات الدعامة الهيدروليكية: هل دعامة القضيب الهيدروليكية هي الحل الأمثل لعلاج ضعف الانتصاب؟

تاريخ التحديث: ٦ يونيو ٢٠٢٣



مميزات الدعامة الهيدروليكية

من مميزات الدعامة الهيدروليكية أنها سهلة الاستعمال, متينة, تعطي شكل القضيب الطبيعي مما يجعلها أفضل حل لعلاج ضعف الانتصاب.


يتم اللجوء إلى الدعامة الهيدروليكية للانتصاب عادةً بعد فشل علاجات الضعف الجنسي الأخرى سواء كانت منزلية أو دوائية. هناك نوعان رئيسيان من دعامات الانتصاب مثل الدعامة المرنة والقابلة للنفخ و يعمل كل نوع منها بشكل مختلف وله مزايا وعيوب مختلفة.


تتطلب زراعة دعامة القضيب الجراحة لذلك وقبل أن تفكر في اللجوء إليها دعنا نتأكد من فهمك لما تنطوي عليه زراعة الدعامة الذكرية، بما في ذلك المخاطر المحتملة والمضاعفات والمتابعة بالإضافة لميزاتها الكثيرة.


الدكتور يمان التل استشاري جراحة الكلى والمسالك البولية وأمراض الذكورة في مستشفى العبدلي

للتواصل والاستفسار: 00962790345019


محتوى المقالة



لماذا يتم زراعة الدعامة الهيدروليكية؟


بالنسبة لمعظم الرجال ، يمكن علاج ضعف الرغبة الجنسية بنجاح بالأدوية. يمكنك التفكير في زراعة دعامة القضيب إذا لم تكن مرشحاً للعلاجات الأخرى أو لا يمكنك الحصول على انتصاب كافٍ للنشاط الجنسي باستخدام طرق أخرى.


يمكن أيضاً زراعة الدعامة الهيدروليكية علاج الحالات الشديدة من مرض بيروني والتي تسبب ندبات داخل القضيب مما يؤدي إلى انتصاب منحني ومؤلم.


بينما تساعد الدعامة الذكرية على الانتصاب إلا أنها لا تزيد من الرغبة الجنسية أو الإحساس. من عيوب الدعامة الهيدروليكية أنها لن تجعل قضيبك أكبر مما كان عليه وقت الجراحة.


ما هي مميزات الدعامة الهيدروليكية للانتصاب؟


تقدم دعامات القضيب العديد من الفوائد للرجال الذين يكافحون للحفاظ على الانتصاب بسبب إصابات الأعضاء التناسلية أو غيرها من الحالات الصحية. تشمل ميزات الدعامة الهيدروليكية على:


1- الدعامة غير مرئية


نظراً لأن دعامات القضيب مغطاة بالكامل فلن يعرف أي شخص أنك تمتلكها.


على الرغم من أنك قد تشعر ببعض الانزعاج بعد الجراحة إلا أن العديد من الرجال يستأنفون النشاط الطبيعي بعد الجراحة بفترة وجيزة ولا يعانون من أي مضاعفات عند استخدام الدعامة.


2- وسيلة مريحة لتحقيق الانتصاب


على عكس علاجات الضعف الجنسي الأخرى مثل المنشط الجنسي للرجال يمكنك تحقيق نتائج سريعة بدعم القضيب.


يمكنك تحقيق الانتصاب في 15 ثانية فقط في أي وقت تريده باستخدام الدعامة الذكرية المزروعة ويمكنك الحفاظ على الانتصاب للمدة التي تريدها.


3- سهولة الاستعمال


لا توجد تقنية خاصة تحتاجها لتحقيق الانتصاب حيث من مميزات الدعامة الهيدروليكية أنها تسهل دعامة الانتصاب ممارسة العلاقة الجنسية مع شريكك.


4- متانة طويلة الأمد


بالنسبة للعديد من الرجال من مميزات الدعامة الهيدروليكية توفر دعامات الانتصاب نتائج موثوقة لمدة تزيد عن 10 سنوات أو أكثر.


5- لا تستهلك الوقت والجهد


جراحة زراعة دعامة القضيب هي إجراء قصير يتطلب وقت نقاهة قصيرحيث يستطيع العديد من الرجال العودة إلى روتين حياتهم الطبيعي بعد أسبوع ويمكنهم استئناف النشاط الجنسي بعد ستة أسابيع.


هل جراحة زراعة دعامة الانتصاب آمنة؟


كما هو الحال مع أي جراحة زرع فإن الشاغل الرئيسي هو منع العدوى - لكن معدل الإصابة منخفض للغاية.


الجراحة آمنة للغاية والعدوى نادرة وتشكل حوالي 1٪ ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى حقيقة أننا نستخدم مضادات حيوية خاصة وتقنيات جراحية محددة تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بعدوى الجراحة.


مثل جميع العمليات الجراحية أصبحت جراحة زرع دعامة القضيب الهيدروليكية أكثر أماناً من خلال الذهاب إلى جراح موثوق.


خبرة الجراح مهمة للغاية؛ لذلك تأكد من اختيارك أخصائي المسالك البولية الذي يتمتع بخبرة واسعة في إجراء عمليات زراعة دعامة القضيب.


مميزات الدعامة الهيدروليكية

هل عملية زراعة دعامة الانتصاب مؤلمة؟


بعد جراحة دعامة القضيب يمكنك توقع ألم خفيف إلى متوسط ​​لعدة أيام لكن الأعراض يجب أن تختفي بعد أسبوع أو أسبوعين.


نظراً لأننا نعمل في منطقة حساسة فهناك بعض الألم بعد العملية؛ نحن نفعل العديد من الأشياء لتقليل الألم مثل وصف مسكنات الألم و استخدام الضمادات الجراحية الضاغطة.


يمكن أن تختلف مدة التعافي بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل وسيخبرك طبيبك بمجرد تعافيك بما يكفي لاستئناف النشاط الجنسي.


من مميزات الدعامة الهيدروليكية أننا نقوم عادةً بتنشيط دعامة القضيب بعد ثلاثة أسابيع من الإجراء وعندها تكون جاهزة للاستخدام بكل فعالية.


ما هي مخاطر زراعة الدعامة الهيدروليكية؟


تتضمن مخاطر زراعة دعامة القضيب ما يلي:


1- العدوى


كما هو الحال مع أي عملية جراحية فإن العدوى ممكنة. قد تكون في خطر متزايد للإصابة بالعدوى إذا كنت تعاني من إصابة في النخاع الشوكي أو مرض السكري.


2- مشاكل الزراعة


تعتبر التصميمات الجديدة لزرع دعامة القضيب موثوقة ولكن في حالات نادرة قد تتعطل هذه الدعامات.

الجراحة ضرورية لإصلاح أو استبدال الدعامة المكسورة ولكن يمكن ترك الجهاز المكسور في مكانه إذا كنت لا تريد إجراء جراحة أخرى.


3- التآكل الداخلي أو الالتصاق


قد تلتصق الدعامة بالجلد داخل القضيب و نادراً ما تخترق الدعامة الجلد. ترتبط هذه المشاكل أحياناً بالعدوى التي يمكن تجنبها بالمتابعة مع طبيبك.


أسئلة شائعة عن الدعامة الهيدروليكية


1- كم سعر الدعامة الهيدروليكية؟


تختلف أسعار تركيب الدعامة الهيدروليكية بين مختلف البلدان في الوطن العربي لكن بشكل عام يتراوح سعرها من $8000-$9000.


2- أين يتم زرع الدعامة الهيدروليكية؟


تزرع الدعامة الهيدروليكية داخل العضو الذكري، وتتصل هذه الدعامة بمضخة ماء في كيس الصفن يمكن للمريض الضغط عليها عند حاجته للإنتصاب.


3- هل تؤثر الدعامة على كمية المني؟


لا دخل للدعامة الهيدروليكية بكمية السائل المنوي عند الرجال ولا بالشعور بالرغبة الجنسية أي أنها لا تؤثر عليهما مطلقاً.


4- متى يعود الانتصاب قوي؟


يمكن لمعظم الرجال العودة إلى ممارسة العلاقة الجنسية باستخدام الدعامة الهيدروليكية بعد 6 أسابيع من الجراحة و قد يستغرق آخرون وقتاً أطول للوصول إلى الشفاء التام.


5- هل الانزلاق الغضروفي يؤثر على الانتصاب؟


المشاكل المرتبطة بالانزلاق الغضروفي غالباً ما تسبب الألم أثناء الجماع لدى الرجل.


أما الانزلاق الغضروفي فهو لا يؤثر على الانتصاب إلا في الأيام الأولى من الإصابة، ثم يعود الانتصاب إلى حالته الطبيعية بعد ذلك في وجود الأوضاع المريحة واستخدام العلاجات الصحيحة.


تعد الدعامة الهيدروليكية أفضل خيار لعلاج ضعف الانتصاب بعد فشل جميع العلاجات الأخرى الدوائية وغيرها.


تمتلك هذه الدعامة الكثير من الميزات منها سهولة الاستخدام و الراحة وتوفير الوقت والجهد مما يجعلها واحدةً من أفضل علاجات ضعف الانتصاب.



لا تتردد في التواصل مع الدكتور يمان التل استشاري جراحة الكلى والمسالك البولية في عمان الأردن على الرقم التالي: 00962790345019


٨٤ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل

أعراض سرطان الخصية وكيفية الكشف عنه بشكل مبكر

كيف أعرف أني مصاب بسرطان الخصية؟ بقلم دكتور يمان التل استشاري جراحة اورام الكلى و المسالك البولية زميل كلية الجراحين الملكية. لندن خبير جراحة اورام الكلى و المخصية و المثانة خبرة ١٤ عاما في اعرق مستشف

Comments


bottom of page