• الدكتور يمان التل

4 فوائد تحققها عملية تضييق المهبل



يتساءل العديد من المرضى كم تكلفة عملية تضييق المهبل عند زيارتهم لعيادات أطباء التجميل والمسالك البولية نظراً لازياد الطلب على هذا الموع من العمليات.

تعتبر منطقة المهبل منطقة حساسة لدى النساء، وهي عامل قلق مستمر بالنسبة لهم لاسيما عند تعرضها لأاي تغييرات في لون المنطقة أو شكلها.

نتعرف في مقال اليوم اهم أسباب توسع المهبل مع الحديث عن عمليات شد المهبل التي يتم إجراءها تحت أيدي أفضل دكتور مسالك بولية في عمان الطبيب يمان التل.


محتوى المقالة

1-ما هي عملية تضييق مهبل؟

2-من يجب عليه إجراء هذه العملية؟

3-فوائد تضييق المهبل

4-إرشادات ما بعد عملية شد المهبل

5-كم تكلفة عملية تضييق المهبل في دول العالم

6-الأسئلة الشائعة


ما هي عملية تضييق مهبل؟


قبل أن نجيب على سؤال "كم تكلفة عملية تضييق المهبل" يجب أن نكون على دراية كاملة بتفاصيل هذه العملية ومتى يتم إجراءها، وأهم الفوائد التي تقدمها.


قد تشكو بعض النساء بعد الولادة من تهاون في العضلات المهبلية نظراً لتمديد الأنسجة وفصل العضلات، وهذا يسبب عيباً يؤثر في الوظيفة الجنسية المهبلية.


نتيجةً لذلك يتم اللجوء لهذه العملية من أجل استعادة الوظيفة الجنسية الطبيعية وتجميل المهبل، حيث تجمع عملية التضييق ما بين العضلات المنفصلة، ويتم نزع الجلد المخاطي الزائد الموجود في الجزء الخلفي من المهبل.

في بعض الحالات يُنزع أيضاً الجلد الخارجي لتجميل المظهر، كما يمكن إجراء عملية رأب المهبل والمريض تحت التخدير الموضعي، لكن يختار معظم المرضى القيام بها تحت التخديرالعام.


مسؤولية جراح التجميل تحديد الجلد الزائد الواجب إزالته من داخل المهبل، ومن ثم تحت الجلد يتم تضيق الانسجة والقناة المهبلية، بعدها يخيط الطبيب الجلد تجميلياً.


تعتبر هذه العملية من العمليات الآمنة التي لا تترافق بالكثير من المضاعفات في حال إجراءها بأيدي افضل دكتور مسالك في الاردن الطبيب يمان التل ويشفى الجرح خلال فترة تقارب الأسبوع.


من يجب عليه إجراء هذه العملية؟


من الشائع قلق النساء المستمر إزاء مناطقهن الحميمة واستفسارهن عن كم تكلفة عملية تضييق المهبل، حيث تجد العديد من النساء أن العضلات المهبلية تفقد شكلها الطبيعي وقدرتها الجنسية مع التقدم بالعمر والولادات.


من النتائج الثانوية التي ترافق ضعف العضلات المهبلية: حس الانزعاج، وفقدان الحساسية بالإضافة إلى تناقص الرضا الجنسي، ويمكن أن يحدث هذا التمدد مهبلي كنتيجة لعدة أسباب.


الشيخوخة الطبيعية والولادة في بعض الحالات من أهم هذه الأسباب، نظراً لأن المهبل لا يعود إلى حالته السابقة ما قبل الحمل بعد ولادة الطفل وذلك نتيجة تمدد العضلات الزائد عن حده من أجل السماح بخروج الجنين.


يرافق الخجل هذا النوع من المشاكل لدى النساء، ولا يتم الحديث عنه بالشكل الكافي لكن ينصح بالذهاب إلى عيادة الطبيب وإجراء الفحص المناسب من اجل عملية شد المهبل التي تشكل حلاً فعالاً لهذه المشكلة.


فوائد تضييق المهبل


قد تشعر بعض النساء بالخيبة عند سماع إجابة سؤال كم تكلفة عملية تضييق المهبل، لكن يجب عدم نسيان النتائج الإيجابية التي تحققها هذه العملية، منها:

  • من الممكن أن يساعد في زيادة الراحة العامة وأيضاً الرضا الجنسي.

  • تضييق العضلات المهبلية، والشعور بالحساسية والاحتكاك خلال الجماع مما يحسن التجربة الجنسية للشريكين.

  • راحة أكبر على الصعيدين النفسي والعاطفي للشريكين.

  • ثقة أكبر بالنفس لدى معظم النساء وراحة أثناء العلاقة الجنسية.


عند زيارة الطبيب للاستشارة في فترة مبكرة يتم النصح بالابتعاد عن التدخين لمدة محددة قبل العملية، كما يجب إطلاع الطبيب على جميع الأدوية التي يتناولها المريض نظراً لوجود بعض الأدوية التي قد تبطئ عملية الشفاء.


إرشادات ما بعد عملية شد المهبل


ينصح بمراقبة الطبيب للمريض بعد عملية عمليه تضييق المهبل وقص الاشفار بشكل دقيق من أجل التصحيح المناسب والتدخل البكر في حال حدوث انكماش حاد في منطقة العملية، مما يعطي نتيجة ممتازة ويتفادى حصول أي مضاعفات تمنع المرأة من الحيض.


في معظم الحالات، من الطبيعي أن تعاني المرأة من القليل من التورم والألم مع بعض الرضوض بعد العملية، ولكن تتراجع هذه الأعراض تدريجياً خلال فترة أسبوع أو أسبوعين بعد العملية.


بعد العملية بيوم يجب أن تكون المريضة قادرة على المشي بارتياح، لكن يفضل الانتظار لمدة 4-6 أسابيع قبل متابعة النشاط الجنسي ريثما يتم الشفاء بشكل تام، والأفضل طبعاً المراجعة الدورية.


نسبة نجاح عملية تضييق مهبل


في الأعوام الأخيرة حققت عملية تضييق المهبل نجاحاً كبيراً نظراً لتطور الوسائل الطبية التي ساهمت في تخفيف المضاعفات والمخاطرالمرافقة لهذه العملية، مما أدى لاتفاع معدلات القيام بها.


قد أصبحت نسبة نجاح تضييق المهبل بالليزر في الاردن مرتفعm جداً بدون أي تعقيدات أو أي مخاطر وذلك مع إمكانية ممارسة الأنشطة المعتاد عليها بعد العملية، لاسيما في حال تم إجراءها تحت أيدي افضل دكتور مسالك بولية في الأردن.


كم تكلفة عملية تضييق المهبل في دول العالم


الإجابة على سؤال "كم تكلفة عملية تضييق المهبل" تختلف من دولة إلى أخرى وبحسب الطبيب الذي يقوم بهذه العملية، نتعرف الآن على لمحة عن سعر سعر عملية تضييق المهبل بالليزر


كم تكلفة عملية تضييق المهبل بالليزر في تركيا؟


تمتاز تركيا بأنها من أفضل الدول لإجراء هذا النوع من العمليات لاسيما بسبب أسعارها و خبرة الأطباء فيها.

تبدأ تكاليف عمليات تضيق المهبل باسطنبول من 15000 ليرة تركية تبعاً لنوع الحالة.


ما هو سعر عملية شد المهبل في المغرب؟


\تختلف أسعار عمليات شد المهبل ما بين مراكز التجميل لكنها غالبا أكثر ارتفاعا من اسطنبول.

يتراوح سعر عملية شد المهبل بالليزر بالمغرب ما بين 5000 -42000 درهم مغربي.


كم تكلفة عملية تضييق المهبل في الرياض؟


أسعار عمليات تضييق المهبل في الرياض مرتفعة نسبياً مقارنةً بغيرها من الدول حيث تبدأ الأسعار من قيمة 39000 ريال سعودي، ومافوق.

كم تكلفة عملية تضييق المهبل في العراق؟


تبدأ من 800 دولار أمريكي وما فوق لكنها أيضاً تتنوع ما بين المراكز التجميلية وتختلف من مركز لآخر.

كم تكلفة عملية تضييق المهبل في مصر؟


أيضاً يعتبر هذا النوع من العمليات باهظ الثمن في مصر، حيث تبلغ تكلفتها ما يقارب الـ 20000 جنيه مصري.

كم تكلفة عملية تضييق المهبل في الجزائر؟


تتنوع الأسعار وتختلف بحسب المركز لكنها بشكل عام تبدأ من 1200 يورو.


ما هي أسعار عملية تضييق المهبل بالليزر في تونس؟


عملية تجميل المهبل في تونس تتمتع بسعر مرتفع بالنسبة لغيرها من عمليات التجميل حيث تبدأ أسعار عمليات تضييق المهبل من 1500 يورو.


كم تكلفة عملية تضييق المهبل في الكويت؟


أسعار عملية تجميل المهبل تبدأ من 1500 دينار كويت .


كم سعر عملية تضييق المهبل في لبنان؟


يعتبر لبنان من الدول العربية التي تمتلك اهتمام عالي بمجال عمليات التجميل لكن تتنوع الأسعار ما بين المركز والآخرتبدأ 1800 يورو.


كم تكلفة عملية تضييق المهبل بالليزر في أمريكا؟


تتراوح تكلفة هذا النوع من العمليات التجميلية بالـ 9500 دولار أمريكي.


الأسئلة الشائعة


يتساءل الكثير من المرضى حول كم تكلفة عملية تضييق المهبل عند زيارة عيادة افضل دكتور مسالك بولية في الأردن الطبيب يمان التل، وأهمها:


1-كيف اعرف اذا كان مهبلي ضيق؟


في حال ملاحظة بعض الأعراض الجانبية أثناء الجماع مثل الالم أو صعبو في إتمام العلاقة الجنسية فيمكن الشك بتضيق المهبل لكن يتم تأكيد