• الدكتور يمان التل

كيفية الاستعداد لعملية دعامات الانتصاب (دعامة القضيب)

كيفية الاستعداد لعملية دعامات الانتصاب (دعامة القضيب)




يعاني معظم الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40-70 سنة من ضعف الانتصاب، وعلى الرغم من تطور العلاجات المستخدمة في الآونة الأخيرة؛ إلا أن عملية زراعة دعامات الانتصاب تعتبر الخيار الأكثر فعالية لتحقيق الانتصاب المراد واستعادة الوظيفة الجنسية لا سيما لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف الانتصاب الناجم عن إصابات الحبل الشوكي، أو الإصابة بمرض بيروني (انحناء القضيب المكتسب)، أو فشل العلاج الدوائي والطرق الطبيعية في تحسين ضعف الانتصاب الذي يعاني منه المريض.



كيف يتم إجراء عملية زراعة دعامات الانتصاب (دعامة القضيب)؟ :


تنطوي هذه العملية على قيام الطبيب أخصائي المسالك البولية والتناسلية بزراعة جهاز داخل القضيب لتحسين الأداء الجنسي أثناء ممارسة الجماع، تتم تحت التخدير العام أو التخدير النصفي إما في المستشفى أو في العيادات الخارجية وتستغرق حوالي30 دقيقة حسب حالة المريض والنوع المستخدم.


ومن الجدير بالذكر أن هذه الجراحة فقط تساعد في انتصاب القضيب الجيد دون التأثير على طول القضيب (بحيث يبقى الطول كما هو)،أو الرغبة الجنسية، أوعملية القذف لديك.

هنالك عدة أنواع من دعامات الانتصاب المستخدمة لكل منها إيجابيات مختلفة عن الأخرى، يتم مناقشة الطبيب لتحديد الخيار الأفضل قبل القيام بالعملية. كذلك يعتمد اختيار الدعامات المناسبة على عدة عوامل أخرى منها:

العمر.

حجم القضيب وكيس الصفن وحشفة القضيب.

إجراء عمليات جراحية سابقة في منطقة البطن أو الحوض.

زراعة الكلى.

ختان القضيب، إذا قمت بذلك أم لا

ومن أنواع دعامات الانتصاب المستخدمة:

دعامات الانتصاب نصف الصلبة أبسط أنواع دعامات الانتصاب المستخدمة تتكون من زوج من القضبان (أسطوانتين) المرنة والقابلة للانحناء تكون غالباً مصنوعة من السيليكون، يتم زراعتها داخل الأنابيب الوعائية والمعروفة باسم الأجسام الكهفية المسؤولة عن انتصاب القضيب من خلال إجراء قطع صغير في رأس القضيب من الأسفل وإدخال القضبان عبره إلى داخل القضيب. بعد هذه النوع من دعامات الانتصاب من الخيارات الجيدة وذات نتائج مرضية إذ تحتاج فقط إلى رفع القضيب أو تعديله للأعلى قبل ممارسة العلاقة الجنسية إلا أن القضيب يبقى بصورة دائمة صلب ومنتصب بحيث يصعب على الشخص إخفاؤه تحت الملابس والشعور بعدم الراحة نظراً لانتصاب القضيب طوال الوقت.


للحجز مع الدكتور يمان التل

استشاري جراحة الكلى والمسالك البولية

٠٠٩٦٢٧٩٠٣٤٥٠١٩


دعامات الانتصاب القابلة للنفخ (دعامة القضيب الهيدروليكية) ثلاثي القطع، تشمل هذه الجراحة القيام بوضع زوج من القضبان (دعامتين) في القضيب مع مضخة نفخ في كيس الصفن وبالون (كيس)مملوء في السوائل في البطن بحيث تتصل مع بعضها البعض بواسطة أنابيب خاصة. تساعد هذه الطريقة بحدوث الانتصاب بطريقة أقرب ما يمكن للانتصاب الطبيعي؛ فما عليك سوى الضغط على المضخة أثناء ممارسة العلاقة الجنسية لضخ السائل من الكيس نحو القضبان الموجودة في القضيب وبالتالي حدوث انتصاب القضيب الصلب والقوي.


دعامات الانتصاب القابلة للنفخ (دعامة القضيب الهيدروليكية) ثنائي القطع، تشبه في مبدأ عملها مضخة الانتصاب ثلاثية القطع إلا أنه في هذه الطريقة يتم الاحتفاظ بالسوائل داخل المضخة في كيس الصفن بدلاً من وضع كيس سوائل منفصل في البطن. يكون الانتصاب في هذه الطريقة أقل صلابة وثباتاً (ارتخاء الدعامة في بعض الأحيان) مقارنة مع مضخة الانتصاب ثلاثية القطع.

ما هي الإجراءات الواجب اتباعها قبل وبعد عملية زراعة دعامات الانتصاب؟

معرفة التاريخ الطبي للمريض والفحص البدني من قبل الطبيب المختص قبل إجراء الجراحة لاختبار نوع وحجم الدعامات المناسبة.

المحافظة على نظافة المنطقة وذلك من خلال حلق شعر العانة قبل العملية والتأكد من عدم الإصابة بالعدوى.

تجنب تناول الطعام أو الشراب بعد منتصف الليل في اليوم السابق لإجراء العملية.

الالتزام بأخذ المضادات الحيوية التي يصفها لك الطبيب بعد العملية تجنباً لحدوث العدوى والأدوية المسكنة في الأيام الأولى من العملية.

الانتظار مدة 4-6 أسابيع بعد العملية قبل ممارسة الجماع.

قد تترك الجراحة أثر بسيط كرؤية ندية صغيرة في المنطقة السفلية من القضيب أو في كيس الصفن أو أسفل البطن (في حال تم استخدام مضخة القضيب ثلاثية القطع) وفي حالات أخرى يمكن استخدام خيوط قابلة للذوبان بحيث تزول من تلقاء ذاتها دون ترك علامات واضحة.



للحجز مع الدكتور يمان التل

استشاري جراحة الكلى والمسالك البولية

٠٠٩٦٢٧٩٠٣٤٥٠١٩



اتصل بنا

+ 962 790345019

 عيادة الدكتور يمان التل لجراحة المسالك البولية

 الطابق 13 عيادات مستشفى العبدلي

عمان- الاردن

  • yaman altal urology amman FB
  • yaman altal urology amman
  • Google+ - Black Circle
  • YouTube - Black Circle
  • Instagram - Black Circle

©2018 by Dr. Yaman Altal Urology.