top of page
  • صورة الكاتبالدكتور يمان التل

الأحلام الجنسية: ما هي و على ماذا تدل؟

تاريخ التحديث: ٦ مايو ٢٠٢٣





لطالما كانت الأحلام مركزاً للدراسة النفسية والأبحاث العلمية. يمكن أن تكون الأحلام مهدئة أو مطمئنة أو مخيفة أو مربكة و يمكن أن تؤثر أيضاً على نومك.


لكم لم تتطرق الكثير من الأبحاث لموضوع هام يبحث عنه الكثير من الأشخاص وهو الأحلام الجنسية؛ ربما لشعورهم بالعار والذنب عند التحدث عنها.


الدكتور يمان التل استشاري جراحة المسالك البولية وأمراض الذكورة والطب الجنسي في مستشفى العبدلي


للتواصل والاستفسار: 00962790345019


محتوى المقالة



ما هي الأحلام الجنسية التي قد تؤدي للقذف؟


الأحلام الجنسية هي عندما تقذف وأنت نائم. يعني "القذف" إطلاق السائل المنوي (السائل الذي يحتوي على الحيوانات المنوية) من القضيب.


يجب أن تكون قد تجاوزت سن البلوغ ويجب أن تكون خصيتك قادرة على إنتاج الحيوانات المنوية للحصول على حلم جنسي مبلل.


عادةً ، يحدث الحلم الرطب عندما تحلم بالجنس ، ولكن ليس دائماً و قد لا تتذكر الحلم حتى .


يطلق الأطباء على الأحلام الرطبة اسم "الانبعاثات الليلية". و الانبعاث هو مرادف آخر لقول الإفراج و يطلق عليهم أيضاً أحياناً اسم "هزات الجماع أثناء النوم".


و ليس عليك ممارسة العادة السرية لتحصل على حلم جنسي مبتل؛ و يمكنك القذف دون لمس القضيب.


يمكن للبالغات والمراهقات أن يمتلكوا أحلاماً جنسيةً أيضاً و على الرغم من أن الفتيات لا يمكن أن يحدث ليهن القذف، إلا أنه يمكن أن يحصلن على هزة الجماع أثناء الحلم. لكن ليس لدى الفتيات مثل هذه الأحلام في كثير من الأحيان مثل الأولاد.



ما هو سبب الأحلام الجنسية؟


عندما يمر الذكور في سن البلوغ ، يبدأ الجسم في إنتاج هرمون التستوستيرون و بمجرد أن ينتج جسمك هرمون التستوستيرون ، يمكنه إطلاق الحيوانات المنوية. هذا يعني أنك ستتمكن من تخصيب البويضة إذا قررت إنجاب طفل في المستقبل.


خلال فترة البلوغ ، ستبدأ في الانتصاب في أوقات مختلفة من اليوم - في المدرسة ، أثناء مشاهدة التلفزيون ، أثناء الاستحمام. يمكن حتى حدوث الانتصاب أثناء النوم و يمكن أن يتراكم السائل المنوي داخل جسمك. إحدى طرق إطلاق السائل المنوي هي الاحتلام.



ما هو تردد الأحلام الجنسية؟

الأحلام الرطبة هي جزء طبيعي من النمو ، ولكن لا يمتلكها كل صبي في سن المراهقة. سواءً كان لديك الكثير منهم أو ليس لديك أي شيء ، فهذا لا يعني أنه هناك أي خطأ فيك.


بعض الرجال لديهم أحلام رطبة عدة مرات في الأسبوع. قد يكون لدى الآخرين بضعة أحلام رطبة فقط خلال حياتهم بأكملها. (تُظهر بعض الأبحاث أنك قد تكون أكثر عرضة لتحقيق أحلام جنسية إذا كنت تنام على معدتك.)



ماذا تفعل إذا كان لديك أحلام جنسية؟


عندما تستيقظ ، نظف نفسك. اغسل قضيبك وخصيتك بالماء والصابون ، بما في ذلك المنطقة الواقعة تحت القلفة إذا لم تكن مختوناً.


إذا شعرت بالذنب أو عدم الارتياح بشأن وجود أحلام جنسية- أو عن حلم رطب معين راودك - فتحدث إلى شخص ما أو اجلس مع طبيب أو أحد الوالدين أو مستشار أو شخص بالغ آخر تثق به.



كيف يمكن منع الأحلام الجنسية؟


لا يوجد شيء يمكنك القيام به للسيطرة على الأحلام الجنسية أو إيقافها ، ولكن بمجرد أن تبدأ في إطلاق الحيوانات المنوية عن طريق الاستمناء أو ممارسة الجنس مع شريك ، فقد يكون لديك عدد أقل منها.


قد يكون لديك أيضاً عدد أقل منها إذا كنت لا تنام على معدتك.



أسئلة شائعة حول الأحلام الجنسية


ماذا تعني الأحلام الجنسية؟


لسوء الحظ ، هناك بحث محدود حول معنى الأحلام الجنسية. قد يكون من الصعب دراسة معنى الحلم لأن الأحلام ذاتية بالنسبة للشخص الذي يمر بها ، وليس من السهل دائماً تذكرها عند الاستيقاظ.


ما الذي يسبب الرغبة الجنسية في الأحلام؟


ببساطة ، جزء كبير من أحلام الجنس عبارة عن تدريبات تذكرك بالشعور بالرضا. إذا كان لديك حلم جنسي فكر في الأمر على أنه عقلك الباطن يساعدك على قبول رغبتك الجنسية.


هل من المقبول أن يكون لديك أحلام جنسية؟


تعتبر الأحلام الجنسية طبيعية. كما أنها شائعة جداً. أفاد أكثر من 70٪ من الناس أنهم عانوا من حلم جنسي.


كيف تفسر الأحلام الجنسية؟


غالباً ما يمثل الجنس في الحلم رغبة في الاتصال ببعض الجوانب الداخلية لهذا الشخص ، مثل سمة أو سلوك ، بدلاً من جسده المادي.


كيف تتوقف عن الحلم الجنسي؟


لا يوجد شيء يمكنك القيام به للسيطرة على الأحلام الجنسية أو إيقافها ، ولكن بمجرد أن تبدأ في إطلاق الحيوانات المنوية عن طريق الاستمناء أو ممارسة الجنس مع شريك ، فقد يكون لديك عدد أقل منها. هناك العديد من المشكلات المختلفة التي يمكن أن تحدث مع القذف ، بدءاً من تأخر أو سرعة القذف إلى القذف المؤلم أو الرجعي.


أي جنس لديه أحلام جنسية أكثر؟


وفقاُ لمصادر بحثية مختلفة ، عادة ما تحلم النساء أكثر من الرجال ويمكنهن تذكرها بسهولة أكبر. إذا استيقظت امرأة أثناء النوم ، يمكن لـ 95٪ منهن سرد قصة أحلامهن و يستطيع حوالي 80٪ من الرجال القيام بذلك. علاوةً على ذلك ، يبدو أن أحلام النساء أطول بمرتين من أحلام الرجال.


لا تدعو الأحلام الجنسية للقلق أو الشعور بالعار والذنب فهي شائعة جداً ويمكن لكلا الجنسين من رجال وسيدات الحصول عليها.


إذا كنت مراهقاً وتزعجك هذه الأحلام لا بأس في التحدث مع الطبيب أو الأهل أو شخص أكبر سناً تثق به!


٩٧١ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل

أعراض سرطان الخصية وكيفية الكشف عنه بشكل مبكر

كيف أعرف أني مصاب بسرطان الخصية؟ بقلم دكتور يمان التل استشاري جراحة اورام الكلى و المسالك البولية زميل كلية الجراحين الملكية. لندن خبير جراحة اورام الكلى و المخصية و المثانة خبرة ١٤ عاما في اعرق مستشف

علاج حصى الكلى بالمنظار المرن و الليزر

علاج حصى الكلى بالمنظار المرن و الليزر بقلم دكتور يمان التل استشاري جراحة حصى الكلى اكثر طبيب قام بعمليات حصى الكلى المتقدمة زميل كلية الجراحين الملكية لندن العيادة طابق ١٣ عيادات مستشفى العبدلي يعد

bottom of page