top of page
  • الدكتور يمان التل

11 طريقة قد تحميك من سرطان البروستات

تاريخ التحديث: ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٢

كيف تحمي نفسك من سرطان البروستاتا؟


 سرطان البروستاتا؟

نصائح الدكتور يمان التل

استشاري جراحة أورام الكلى و المسالك البولية

و استشاري جراحة البروستات المتقدمة

الاردن

للحجز: 00962790345019


لتجنب الإصابة بسرطان البروستات



يعتبر سرطان البروستاتا من أكثر أنواع السرطان شيوعاً عند الرجال، والذي يقتصر على غدة البروستاتا (المسؤولة عن إنتاج السائل المنوي وتغذية الحيوانات المنوية ونقلها) في مراحله المبكرة. يزداد خطر الإصابة باضطرابات غدة البروستاتا ومن بينها سرطان البروستاتا لدى الرجال عند التقدم في العمر؛ لذلك تكثر التساؤلات الموجهة للأطباء حول كيفية الوقاية وتقليل خطر التعرض للإصابة بسرطان البروستاتا لا سيما لدى الرجال فوق عمر 50 سنة.

بشكل عام، لا يوجد طريقة واحدة مؤكدة وفعالة في الوقاية من سرطان البروستاتا، ولكن ما أوجدته الدراسات الحديثة يظهر بأن اتباع التغييرات الإيجابية وتحسين نوعية ونمط الحياة تلعب دوراً كبيراً في تعزيز صحة البروستاتا وتقليل مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

فيما يلي مجموعة من الطرق التي ينصح باتباعها إذا كنت تشعر بالقلق أو الخوف من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا:


1- أكثر من تناول الفواكه والخضراوات بما لا يقل عن 5 حصص يومية، وذلك لاحتوائها على المواد المضادة للسرطان والالتهابات مثل المواد المضادة للأكسدة، والفيتامينات الأساسية، ومركب متعدد الفينول الذي يرفع من كفاءة جهاز المناعة، والألياف الصحية،


2- تناول الخضروات الصليبية لا سيما البروكلي، إذ تمتاز هذه الخضراوات بكونها الأطعمة الأقوى التي تحتوي على مواد محاربة للسرطان.