top of page
  • صورة الكاتبالدكتور يمان التل

ممارسة العلاقة الحميمة صباحاً: 7 فوائد صحية للجماع الصباحي

تاريخ التحديث: ١٠ يونيو ٢٠٢٣





ممارسة العلاقة الحميمة صباحاً هو بالتأكيد ممتع ولكن له أيضاً فوائد صحية متعددة. لا تصدقني؟ واصل القراءة إذاً.


هناك روتين صباحي مختلف يناسب مختلف الأشخاص. يمكن أن تتراوح من فنجان شاي دافئ إلى فنجان قهوة. ومع ذلك ، بالنسبة للبعض ، فإن الجنس الصباحي الجيد هو ما يدفعهم للاستمرار و تبين أننا جميعًا بحاجة إلى التحول إليه نظراً لفوائده الصحية.


لأكون صريحاً ، الجنس ممتع ويمكن أن يوقظك الجماع الصباحي ويجعلك أكثر صحواً؛ علاوة على ذلك ، فهو في الواقع علاجي ويمكن أن يساعدك في بداية رائعة للصباح.


الجنس ، بشكل عام ، له آثار مفيدة على صحة القلب والأوعية الدموية ، والصحة العقلية ، ونوعية العلاقات الحميمة ، والاكتئاب ، وأعراض الألم ، ووظيفة المناعة.


و إذا مررت بالساعة البيولوجية للجسم ، ستجد أن مستويات الهرمونات أعلى عند الرجال والنساء في الصباح. وهذا يشمل الهرمونات الجنسية مثل التستوستيرون.


محتوى المقالة



1- الجماع الصباحي معزز فوري للمزاج


لا شك أن الجنس يساعد في إفراز الهرمونات السعيدة التي ترفع من مزاجك على الفور. يجعلك تشعر بالخفة الذهنية وحتى تهدئتك.


إن إطلاق هرمونات سعيدة مثل الأوكسيتوسين والدوبامين في الصباح يمكن أن يجعل أي شخص يشعر بمزيد من الاسترخاء والتركيز والبهجة طوال اليوم.



2- الجماع الصباحي مفيد لمناعتك


تساعد ممارسة الجنس في الصباح على زيادة إنتاج IgA في جسمك. IgA تعني الغلوبولين المناعي A وهو جسم مضاد يلعب دوراً مهماً في الوظيفة المناعية للأغشية المخاطية. لذا ، فإن ممارسة الجنس في الصباح يعني مناعة أفضل.



3- الجماع في الصباح يساعد في تقوية الذاكرة


يساعد الجنس في تنشيط عقلك لأنه يتسبب في اندفاع الهرمونات في جسمك أي أن ممارسة الجنس في الصباح يمكن أن تساعد عقلك على أن يكون قوياً طوال اليوم.


4- يمكن أن يكون بمثابة تمرين الصباح


غالباً ما يكون الجماع لصباحي الجيد بمثابة تمرين صباحي رائع ذي كثافة معتدلة ، حيث يحرق السعرات الحرارية ويساعدك على بدء يومك بجرعة من هرمونات الطاقة الإيجابية كما أنه يمكن أن يساهم في شد وإرخاء العضلات.


5- يمكن أن يساعدك في التعامل مع القلق الجنسي


القلق الجنسي شائع جداً عند الناس. يمكن أن يكون بسبب الخجل من جسد المرء أو التردد بشأن الانتصاب.


يمكن أن يكون هذا أحد الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى التوتر والقلق. خلال ساعات الصباح ، تكون أنت وشريكك في حالة ضعف شديد و يجد كل منكما الآخر على نفس المستوى من الحميمية ويصبح من الأسهل قبول الجانب الإنساني من الأشياء.



6- ممارسة العلاقة الجنسية صباحاً تساعدك على تحسين الرغبة الجنسية الخاصة بك


بعد الراحة بشكل صحيح ، يكون جسمك جاهزاً للعمل من جديد في الصباح. إذا مارست الجنس في الصباح ، يكون الجسم قادراً على إنتاج كمية جيدة من الهرمونات الجنسية وهذا يؤدي إلى تحسين المتعة.


الجنس الممتع يؤدي إلى إفراز هرمونات تسمى الأوكسيتوسين والدوبامين وخلصت إلى أن هذا يعزز الرغبة الجنسية ويزيد من الرضا.



7- ممارسة العلاقة الزوجية صباحاً يساعدك على الظهور بمظهر أصغر


حسنا ، من الذي لا يريد الغش بشأن تلك التجاعيد وخطوط العمر؟


الجماع الصباحي بالتأكيد هو الحل لتبدو أصغر سناً لأنه يفرز الأوكسيتوسين وبيتا إندورفين والهرمونات الأخرى. وفقاً لدراسة، أشارت الدراسات إلى أن الأزواج الذين يمارسون الجنس ثلاث مرات في الأسبوع يبدون أصغر كثيراً من أولئك الذين يمارسون الجنس بشكل أقل؛ كما تفيد النشوة الجلد بعدة طرق ممكنة.


هل ما زلت متشككاً بشأن ممارسة الجنس في الصباح؟ جربه مع شريكك وشاهد كيف يرفع معنوياتك!


قد يرغب الأزواج في إعادة التفكير في ممارسة الجنس في الصباح لأن الانغماس في ذلك يعني قلة النوم في الصباح أو الشعور بالتعب في وقت لاحق من اليوم.


في مثل هذه المواقف ، يمكن للمرء دائماً التخلي عن زر الغفوة في أجهزة الإنذار أو اللجوء إلى المواقف الجنسية العادية والأقل إرهاقاً.





٤٣٧ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل

أعراض سرطان الخصية وكيفية الكشف عنه بشكل مبكر

كيف أعرف أني مصاب بسرطان الخصية؟ بقلم دكتور يمان التل استشاري جراحة اورام الكلى و المسالك البولية زميل كلية الجراحين الملكية. لندن خبير جراحة اورام الكلى و المخصية و المثانة خبرة ١٤ عاما في اعرق مستشف

コメント


bottom of page