• الدكتور يمان التل

أفضل 11 طريقة طبيعية للتغلب على ضعف الانتصاب





الدكتور يمان التل

استشاري جراحة الكلى و المسالك البولية

الأردن ٠٧٩٦٢٧٩٠٣٤٥٠١٩


أفضل الطرق الطبيعية للتغلب على ضعف الانتصاب


يعرف ضعف الانتصاب بعدم قدرة الرجل على الحصول على الانتصاب أو الحفاظ على انتصاب قوي أثناء ممارسة العلاقة الجنسية مما يسبب الضيق والحرج بين الشريكين. في كثير من الأحيان تعتبر مشكلة ضعف الانتصاب من الأمور الشائعة والمرتبطة بتقدم السن لدى الرجال إلا أن هذا يرجع إلى حد كبير إلى وجود العديد من العوامل الأخرى المسببة لضعف الانتصاب والتي تحدث عند الرجال في مختلف الأعمار.

إلى جانب الحالة النفسية والضغوطات والتوتر الذي قد تعاني منه هنالك العديد من الأسباب والمشاكل الطبية التي تلعب دور في حدوث ضعف الانتصاب؛ إذ يتطلب الانتصاب القوي أداء مناسب لعضلات منطقة الحوض، وتدفق الدم نحو القضيب، وسلامة الأعصاب.

تتضمن الأسباب والعوامل التي تزيد فرص التعرض لضعف الانتصاب كل مما يلي:

أمراض القلب والأوعية الدموية.

السمنة.

إجراء العمليات الجراحية المتعلقة بالبروستاتا.

انخفاض مستويات النشاط البدني وقلة الحركة.

التدخين وشرب الكحول.

الإصابة بأي من الاعتلالات العصبية.

الإصابة بداء السكري.

عرض جانبي مصاحب لاستخدام بعض الأدوية بما في ذلك مضادات الاكتئاب وأدوية ارتفاع ضغط الدم.

فيما يلي العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها علاج ومنع حدوث ضعف الانتصاب لديك.




1- اختر الأطعمة الغذائية الصحية، .



يمكنك الحصول على انتصاب جيد وإطالة مدته من خلال زيادة تدفق الدم نحو القضيب، ويساعدك في ذلك اختيار الأطعمة الغذائية التي تحافظ على صحة الأوعية الدموية والشرايين وزيادة تدفق الدم فيها. لذلك لمنع حصول ضعف الانتصاب ينصح بالابتعاد عن الأنماط الغذائية التي تسبب أمراض القلب والشرايين وارتفاع ضغط الدم مثل الأطعمة المقلية والأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والكوليسترول، والأطعمة والمأكولات الغذائية الضارة بصحة البروستاتا مثل مكملات الكالسيوم، و اللحوم الحمراء، والسكريات، والمحليات الصناعية.

تناول الأطعمة الصحية بما في ذلك الحبوب الكاملة الغنية بالألياف، والألبان قليلة الدسم، والدهون الصحية غير المشبعة كما في المكسرات وزيت الزيتون، وأحماض الأوميغا 3 الموجودة في الأسماك (كذلك السلمون والتونا)، والجوز، وبذور الكتان، كذلك يمكنك تضمين الأطعمة المحفزة لتدفق الدم في برنامجك الغذائي ومنها الخضراوات والفواكه (التي تحتوي على الفلافونويدات التي تقلل خطر الإصابة بضعف الانتصاب)، والشوكولاتة الداكنة، والمحار.


2- شرب الشاي الأخضر



من المعروف إلى جانب استخداماته الشائعة في إنقاص الوزن يعتبر الشاي الأخضر من المصادر الغنية لمركب الكاتيشين (Catechin) الذي يعد أحد مضادات الأكسدة الفعالة في الوقاية من أمراض الأوعية الدموية وتدعم صحة البروستاتا والصحة الجنسية لدى الرجل.


3- تجنب الإكثار من المشروبات والأطعمة الغنية بالكافيين



مثل القهوة، والشاي، والشوكولاتة، ومشروبات الطاقة التي من شأنها التسبب في تهيج البروستاتا والتأثير على الصحة الجنسية.


4- حافظ على وزن سليم وصحي، قد يعرضك الوزن الزائد للإصابة بالعديد من الأمراض مثل السكري الذي يسبب حدوث ضعف في الأعصاب وبالتالي ضعف الانتصاب. كذلك قد يرتبط الوزن الزائد مع أمراض القلب والشرايين وبالتالي تقليل تدفق الدم نحو القضيب والتأثير على الصحة الجنسية.


5- تجنب استخدام المنشطات الابتنائية والتي يلجأ لها عادة الرياضيين وبناة الأجسام، إذ أثبتت العديد من الدراسات دور هذه المنشطات في تقليص حجم كيس الصفن واختلال التوازن الهرموني لا سيما نقصان مستوى الهرمون الذكري الرئيسي التيستوستيرون.


6- استمر في ممارسة التمارين الرياضية مثل المشي السريع والسباحة وزيادة النشاط البدني بشكل منتظم، إذ يساعدك ذلك في الحصول على الوزن السليم وتنشيط الدورة الدموية والمساهمة في تحسين الصحة العامة لجسمك بما في ذلك الصحة الجنسية.


7- قم بممارسة تمارين تقوية عضلات الحوض والمعروفة باسم تمارين كيجل.


8- تجنب الممارسات الرياضية التي تسبب الضغط المفرط على منطقة العجان وهي المنطقة الواقعة بين كيس الصفن وفتحة الشرج وذلك لتجنب إصابة الأعصاب والأوعية الدموية المزودة للقضيب والموجودة في تلك المنطقة ومن بين هذه الممارسات ركوب الخيل وركوب الدراجات النارية.


9- توقف عن التدخين الذي يعد من الأسباب الرئيسية للإصابة بأمراض القلب والشرايين.


10-تجنب الإمساك الذي قد يقلل من رغبتك الجنسية ويضعف الانتصاب لديك؛ وذلك بالحفاظ على تناول الأطعمة الغنية بالألياف والإكثار من الفواكه والخضراوات وشرب كميات وافرة من الماء للحفاظ على بقاء جسمك رطباً وضرورة للحصول على الدورة الدموية المثلى وتحسين الصحة الجنسية.


11-والأهم من ذلك، يتوجب عليك تجنب التوتر والتخلص من الضغوطات النفسية وقد يساعدك في ذلك التواصل الدائم بينك وبين شريكتك وتفهم المشكلة بينكما ومشاركتها بالمخاوف التي قد تعاني منها.


الدكتور يمان التل حائز على الاختصاص الدقيق في طب الذكورة و جراحته من لندن ويحمل

شهادة البورد الأوروبي في الطب الجنسي وجراحته

اضافة الى اختصاصه في جراحة اورام المسالك البوليه و الروبوت الالي من مستشفى جامعه امبريال العريق في لندن

لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع الدكتور الدكتور يمان التل استشاري جراحه الكلى

والمسالك البولية والذكورة في الاردن

اتصل بنا

+ 962 790345019

 عيادة الدكتور يمان التل لجراحة المسالك البولية

 الطابق 13 عيادات مستشفى العبدلي

عمان- الاردن

  • yaman altal urology amman FB
  • yaman altal urology amman
  • Google+ - Black Circle
  • YouTube - Black Circle
  • Instagram - Black Circle

©2018 by Dr. Yaman Altal Urology.