top of page
  • صورة الكاتبالدكتور يمان التل

دعامة القضيب لعلاج ضعف الانتصاب - ماذا يحدث في عملية زراعة دعامة الانتصاب

تاريخ التحديث: ١ مارس

تعد دعامة القضيب، المعروفة أيضًا بـ"دعامة العضو الذكري"، حلاً متطوراً لمشاكل ضعف الانتصاب، حيث يتم زراعتها بإجراء بسيط داخل العضو الذكري. تمكن هذه العملية الرجال من الحصول على انتصاب يشبه الطبيعي، وتعتبر وفقًا للدراسات العلمية الخيار الأمثل لعلاج الضعف الجنسي.

في هذا المقال ، سنقدم لك معلومات شاملة حول عملية دعامة القضيب وأهميتها كخيار علاجي متقدم. كما سنستعرض أسئلة واستفسارات شائعة تصلنا من السعودية والكويت والعراق، لنوفر لك الإجابات المفصلة والموثوقة.

انضم إلينا لاستكشاف هذا الموضوع المهم والحصول على المعرفة الضرورية لفهم عملية دعامة القضيب وتأثيرها الإيجابي على جودة حياة الرجال المتأثرين بمشاكل الانتصاب.

للحجز واتس او اتصال ٠٠٩٦٢٧٩٠٣٤٥٠١٩
بقلم دكتور يمان التل استشاري جراحة الذكورة الاردن خبير دولي في زراعة الدعامات .
من اكثر جراحي الدعامات في العالم باعلى نسبة نجاح جراح الدعامات العربي الوحيد الحآئز على زمالة كلية الجراحين الملكية البريطانية في جراحة الدعامات

دكتور يمان التل استشاري جراحة الدعامات بخبرة اكثر من ١٤ عاما في لندن حائز على الزمالات البريطانية و الاوروبية في جراحة الدعامات
اعلى درجة علمية على مستوى العالم
اطول خبرة في زراعة الدعامات الهيدروليكية في الشرق لاوسط و حقق اعلى نسبة نجاح على مستوى العالم

للحجز اتصال او واتس ٠٠٩٦٢٧٩٠٣٤٥٠١٩





افضل جراح دعامات في العالم


اذا كنت تعاني من ضعف الانتصاب (والتي تدعى أيضاً بالضعف الجنسي)، فهي مشكلة شائعة جداً، وخاصةً عند الرجال الأكبر من 40 عاماً. فهذه المشكلة تصيب الرجل وتترك آثارها على عدة أصعدةٍ، الأمر الذي يُفقد الرجل ثقته بنفسه وقد يدفعه ذلك إلى الاستسلام والتخوف من اللجوء للطبيب المختص. و عادة الادوية تسبب اعراض جانبية و لا يفضلها الكثير فاصبحت الدعامة الخيار الافضل لحل مشكلة ضعف الانتصاب

محتوى المقالة:

ما هو الضعف الجنسي ؟

يعرف الضعف الجنسي بأنه عدم حدوث الانتصاب أو عدم القدرة على الحفاظ عليه، وأغلب الرجال يعانون بين الحين والآخر من ذلك، ويكون هذا عادةً بسبب التوتر، التعب، القلق، أوالتدخين اضافة الى انتشار امراض الضغط و السكري في الخليج العربي .


ما الذي يمكننا فعله حيال الضعف الجنسي، وحالات ضعف الانتصاب؟


في الحالات الخفيفة من ضعف الانتصاب، ينصح بتقليل الوزن إن كان المريض بديناً، بالإضافة إلى الابتعاد عن التدخين والأطعمة غير الصحية، والالتزام بالغذاء الصحي والتمارين الرياضية والحد من القلق والتوتر، كما ينصح بالابتعاد عن المشروبات الكحولية و التدخين .

أما في الحالات التي يعاني منها المرضى الذكور من الضعف الجنسي المزمن الذي لم يستجب لأنواع العلاج الأخرى (كما في بعض مرضى السكري ، فقد ينصحك الطبيب بإجراء زراعة دعامةٍ للعضو الذكري.

يوفر الدكتور يمان (دكتور دعامة القضيب) استشارة مفصلة للمريض قبل عملية دعامة القضيب ونقوم بالفحص اللازمة للتاكد ان زراعة الدعامة هي الحل الأمثل للمريض.

ان عملية دعام الانتصاب عملية حساسة و لكنها آمنة و سهلة بشرط ان تتم في مركز مختص ، فهي افضل حل آمن وفعال لاستعادة الوظيفة الجنسية الطبيعية للقضيب، مما يسمح للرجال بمتابعة نشاطهم الجنسي الطبيعي.

قد تبدو زراعة دعامة العضو الذكري الصلبة إجراءاً خطيراً ومؤلماً، بيد أن الحقيقة عكس ذلك، فهي توفر فائدةً عظيمةً للأفراد الذين يعانون من ضعف الانتصاب المزمن، بالإضافة للتبعات الذهنية والجسدية والشخصية لذلك، فلا ريب أن مشكلةً كهذه قد يكون لها أثرٌ واضحٌ على عدة أصعدة.

وفي هذه المقالة ستحصل على كل ما تحتاج معرفته عن العملية وكذلك تجربتي مع دعامة الانتصاب لكي تعاين مايحدث بشكل حقيقي.

نسعد بتلقي جميع الاستفسارات للأشقاء من الوطن العربي في المملكة العربية السعودية و الكويت و الامارات العربية المتحدة و ليبيا و العراق 00962790345019




دعامة العضو الذكري
دعامة العضو الذكري


عملية دعامة القضيب ما هي؟ وما أشهر الأسئلة المكررة من المرضى؟




هناك العديد من الإستفسارات والأسئلة التي تصلني من المرضى فيما يخص جراحة دعامة الانتصاب وتفاصيل لا بد لك من معرفتها بشكل جيد. سآجيبكم بكل وضوح عن كل اسئلتكم









جراحة دعامة العضو الذكري: معلومات مهمة حولها




دعامة القضيب أو دعامة الانتصاب هي جهاز تعويضي سيليكوني يزرع داخل جسم القضيب بعملية بسيطة لتسهيل انتصاب القضيب. حيث يسمح هذا الجهاز للرجل بالتحكم بعضوهم الذكري وانتصابه وتسيير العلاقة الزوجية. وحالما يتم تنصيب هذه الدعامة فيمكن للرجل التحكم بها لتحقيق الانتصاب حين يريد ذلك. تخيل ما جمل هذا الشعور بعد سنوات طويلة من الضعف . و اهم شيء لا يوجد لها أي أثر ظاهر خارج الجسم.

لمزيد من المعلومات يمكن التواصل مع الدكتور يمان التل مباشرة أو واتس على رقم 00962790345019

يقصد مركزنا مئات المرضى من السعودية و الامارات و الكويت لنسبة النجاح العالية و السرية الكاملة

افضل دكتو دعامة العضو الذكري


ما فائدة دعامة القضيب؟


تعتبر هذه الدعامة من أهم حلول الضعف الجنسي المتقدم . وتعرف بعدة أسماء مثل دعامة الانتصاب، دعامة العضو الذكري ، أو دعامة الذكر. هناك نوعان من دعامات القضيب، وهي الدعامة المرنة (نصف الصلبة) والدعامة الهيدروليكية (القابلة للنفخ). وقد تزايد الإقبال كثيراً على دعامة العضو الذكري، حيث أثبتت الدراسات أنها تحقق نسبة رضى عالية عند الزوجين. ما لايعرفه الكثير أن دعامة القضيب موجودة منذ أكثر من 40 عاماً، لكنها تطورت كثيراَ في السنوات الأخيرة لتصبح آمنة وسهلة الاستخدام، وفي المقال التالي سنتناول كل ما تحتاج معرفته عنها.



ما هي عملية الدعامة؟ ولمن يتم إجراء عملية دعامة القضيب هذه؟

تجرى عملية زراعة دعامات القضيب للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب الشديد اللذي لا يستجيب على العلاجات الأخرى، أو مرض التسرب الوريدي، أو المرضى الذين لا يستطيعون أخذ العلاجات الدوائية لمضاعفاتها، بالإضافة لجميع حالات الضعف الجنسي المتقدم.

هل تعلم أن الدعامة الصلبة تعتبر أول حلول الضعف الجنسي اكتشافاً! حيث أن الدعامة الصلبة موجودة منذ السبعينات وتعرف أيضاً باسم دعامة القضيب أو دعامة الذكر، وهي أفضل حلول علاج الضعف الجنسي المتقدم وأكثرها تحقيقاً للرضى عند الأزواج.

دكتور يمان التل
احد اكثر زارعي الدعامات في الاردن و دبي
خبرة 14 عام في اعرق مستفيات لندن
الوحيد في الاردن اللذي يحمل شهادة اختصاص متقدم في امراض الذكورة من لندن
اكثر من 1000 حالة زراعة دعامات و ترميم قضيب في مسيرتنا للحجز 00962790345019 الاردن

ما الفرق بين أنواع دعامات القضيب للانتصاب؟ وما هي أفضل أنواعها؟



أنواع دعامة القضيب متعددة، سنتناولها فيما يلي:

1-الدعامة المرنة: دعامات الانتصاب المرنة أو القابلة للثني:

تدعى أيضاً بالدعامة نصف الصلبة، وتتكون من أسطوانتين مرنتين تزرعان في غشاء يغلف الجسم الكهفي للعضو الذكري. فيصبح هناك صلابة دائمة للعضو الذكري ويمكن إخفاؤه عن طريق الثني. تعطي الدعامة المرنة طول القضيب الطبيعي لكن ثخانة القضيب تعتمد على عوامل أخرى، حيث أن الدعامة المرنة للانتصاب ثابتة ولا يتغير عرضها. عملية الدعامة المرنة بسيطة لكن احيانا يجد المريض بعض الاحراج

من ناحية علاج الضعف الجنسي تعطي الدعامة المرنة نسبة نجاح عالية مماثلة تقريبا للدعامة الهيدروليكية. ولكن بسسب الانتصاب الدائم اصبحت خيارا غير مفضل.

ميزات دعامة القضيب المرنة للانتصاب :

  1. احتمالية تعطلها نادرة

  2. أسهل استخداماً من الدعامة الهيدروليكية لكن قد يصعب إخفاء القضيب المتصلب أسفل الثياب.

  3. يكون القضيب في حالة انتصاب دائم قابل للثني. و هي اضعف قليلا من الطبيعي

  4. عملية بسيطة تستغرق 30 دقيقة، ويمكن الخروج في نفس اليوم، والسفر خلال يوم أو يومين من العملية.

  5. لا ينصح بها للمرضى الذين يعانون من أمراض الأعصاب و الشلل النصفي، حيث أن فرصة انزياح الدعامة من مكانها مرتفع عند هؤلاء المرضى لانعدام الإحساس في تلك المنطقة.

يمكنك مشاهدة الفيديو التالي، عن الدعامة الهيدروليكية وكيفية تركيبها



هذه الدعامة هي الأفضل من ناحية رضى المريض، ومماثلة للانتصاب الطبيعي للعضو الذكري، فهي قابلةٌ للاسترخاء عند انتهاء العلاقة الزوجية. و هي اكثر دعامة قمت بتركيبها فقد قمت بعمل اكثر من ٢٠٠٠ عملية خلال عملي في بريطانيا تتكون دعامة الانتصاب الهيدروليكية القابلة للنفخ من المضخة وبالون الماء و أنبوبين مصنوعين من السيليكون. حيث يقوم المريض بالضغط على المضخة فيحدث الانتصاب و يبقى للفترة التي يحتاجها المريض. وهذه الطريقة تعطي أفضل طول وأفضل ثخانةٍ للقضيب، وأقرب للانتصاب الطبيعي وسهلة الاخفاء.


تحتاج عملية دعامة القضيب الهيدروليكية جراحاً ذا خبرة عالية في زراعة الدعامات لضمان نجاحها، وهي العملية الأكثر شيوعاً في بريطانيا وأمريكا. يجب أن يتشجع المريض الذي يعاني من ضعف الانتصاب المتقدم على إجراء هذه العملية لسهولتها وقدرتها على إعطاء المريض قدرة جنسية طبيعية. و على عكس ما يشاع فهي قليلة الاعطال.

ما هي تكلفة عملية دعامة الانتصاب؟ تابع معنا لتعرف كل تفاصيل عملية دعامة القضيب

دعامة القضيب (دعامة العضو الذكري) لعلاج ضعف الانتصاب، كيف ذلك؟


تستخدم هذه الدعامات خزاناتٍ مليئة بالسائل لتوسيع أو تضييق الأسطوانات السيليكونية في القضيب، مما يحاكي جريان الدم لاستعادة الوظيفة الطبيعية للقضيب. من اجل ذلك يكون ملمس القضيب طبيعي عند الانتصاب عكس الدعامة المرنة يمكن للمستخدم نفخ وتنفيس القضيب عبر نقل السائل بين الأسطوانات السيليكونية في القضيب والخزان المزروع في جدار البطن أو في كيس الصفن. و في ح الة عد الانتصاب يكون العضو طبيعي و غير محرج


دعامة الذكر و سرعة القذف

إن دعامة العضو الذكري لا تؤثر على القذف بشكل مباشر، ذلك أنها لا تقدر على التأثير على الأعصاب وعلى الآلية التي تتحكم بالقذف. أي أن هذه الدعامة رغم أنها تدعم انتصاب القضيب، إلا أنها لا تؤثر على القذف أو النشوة الجنسية سلباً أو إيجاباً. لكن اهم شيئ انه بعد القذف يبقى الانتصاب الى الوقت اللذي تريده لارضاء الزوجة


تابع ما يقوله الدكتور يمان التل عن أهم المعلومات عن أسباب ضعف الانتصاب

رحلة تركيب الدعامة للعضو الذكري، مراحلها، محاسنها، ومضاعفاتها


عملية دعامة القضيب

المعرفة خير سلاح، وهذا ما سنزودكم به الآن، فكما نخطط لأي رحلةٍ فمن الضروري أن نخطط للرحلة التي ستنقلنا من الضعف الجنسي إلى الصحة الجنسية، إليك كل ما تود معرفته عن عملية دعامه قضيب الرجل:


أولاً: قبل عملية دعامة الانتصاب:


يجب عليك تجنب بعض الأدوية مؤقتاً. كالأسبيرين و مسيلات الدم التي قد تزيد احتمالية النزف. كما يجب عليك أن تدع أحداَ يقودك بالعودة إلى المنزل لأنك لن تتمكن من العودة بنفسك بشكلٍ فوري. من المحتم أيضاً أن تقوم بالحد من الأطعمة والسوائل لعدة ساعات قبل العمل الجراحي. و ننصحك بحلق شعر العانة قبل العملية ب ٣ ايام. من المهم ان يكون السكر منضبط و السكر التراكمي تحت ال ١٠

ثانياً: أثناء عملية دعامة القضيب :


إن مدة عملية دعامة القضيب الجراحية لا تتجاوز ساعةً من الزمن على الأكثر، حيث يتم إدخال دعامة العضو الذكري، وهو إجراء جراحي، من قبل الدكتور يمان التل . و يكون التخدير في عملية الدعامة اما تخدير كلي او نصفي او موضعي حسب حالة المريض يتضمن ذلك زراعة الأسطوانات السيليكونية في القضيب، وفي حالة الدعامات الهيدروليكية، زراعة خزانٍ ومضخة أيضاً. ووجدت الاستبيانات أن 90-95 من الرجال الذين خضعوا لزراعة دعامة الانتصاب قد لاحظوا فعاليةً حقيقية . و قد حقق الدكتور يمان التل اعلى نسبة نجاح على مستوى العالم


كيف تتم عملية دعامة الانتصاب؟


1- مرحلة التخدير:


يمكن اختيار تخدير نصفي موضعي أو تخدير كامل، ويعتمد القرار على رغبة المريض وحالته الصحية. حيث أن كلا النوعين آمن و سهل وذلك لقصر مدة العملية. الدكتور يمان التل يحتاج نصف ساعة لاكمال العملية بكل اتقان . كما أنه سيتم إعطاؤك المضادات الحيوية للوقاية من حدوث الالتهاب .


2- مرحلة التعقيم:


يتم تعقيم مكان العملية بثلاث مواد مختلفة، ويكون التعقيم النهائي باستخدام الكحول الممزوج مع الكلورهيكسيدين، وهذا يعطي أعلى درجات التعقيم، ويتم عزل الجلد بمادة خاصة لإجراء العملية بتقنية عدم اللمس. يحرص الدكتور يمان على هذه الخطوات الدقيقة و هي من اهم خطوات نجاح العملية


3- الجرح:


نقوم بإجراء العملية بجرح صغير أسفل القضيب قرب كيس الصفن. ومن ثم تحضير الغشاء المحيط بالجسم الكهفي وتوسيع مكان الدعامة مع المحافظة على الأنسجة. هذه الخطوة طورها الدكتور يمان بحيث اصبح الجرح صغير جدا و لا يوجد له اي اثر بعد التعافي ثم وضع الدعامة في مكانها بعد أخذ القياس المناسب، وغسل مكان العملية بمحلول غني بالمضادات الحيوية، ثم إغلاق الجرح بخيوط تذوب لوحدها. ولمشاهدة عمليات الدكتور يمان التل لدعامة القضيب، اضغط على الرابط في الأسفل.


ثالثاً: بعد الجراحة:


يخرج المريض بعد العملية ببضع ساعات إذا تم زرع الدعامة المرنة، أو ليلة إذا تم زرع الدعامة الهيدروليكية. قد تحدث بعض التورمات في العضو الذكري، ويمكن أن يكون هناك ألم خفيف لمتوسط يزول بالمسكنات، ويدوم بضع أيام. يتم التغيير على الجرح بعد 3 أيام من العملية، ويمكن للمريض الاستحمام بعد 3 أيام. ويمكن للمريض العودة إلى الأعمال المجهدة خلال 4-6 أسابيع بعد الجراحة.

بعض المضاعفات المحتملة لدعامات الانتصاب


الحمدلله لم يحدث معنا اي مضاعفة في السنوات الاخيرة بعد تطويرنا لطريقتنا في زرع دعامة الانتصاب و استخدام اهلى مواد التعقيم اضافة لاختيارنا لمستشفى عالي الجودة في الاردن لكن. مثل اي عملية هناك نسبة مضاعفات نادرة جدا


رغم أن عملية دعامة القضيب قد تكون الحل الأمثل لضعف الانتصاب المزمن، فعلينا أن نكون على درايةٍ للآثار الجانبية لهذا الإجراء، علما ان هذه المضاعفات تكاد لا تحدث في المراكز المتقدمة و قدد حقق الدكتور يمان التل اقل نسبة مضاعفات على مستوى العالم

وتتضمن هذه الآثار:


- النزف بعد العمل الجراحي: وذلك لأن القضيب مليء بالشرايين والأوردة، ويمكن للطبيب هنا أن يقوم بخياطة الأوعية المتضررة وإيقاف النزيف. النزف لا يحدث اذا كان الطبيب ملم في تشريح العضو


- حدوث الإنتان: وهو شبه نادر كما في أي عملٍ جراحي، فهناك احتمال حصول إنتان مكان العمل الجراحي. ويمكن التغلب على ذلك عن طريق العلاج المناسب. و هي جدا نادرة


- فشل الزراعة: رغم أن الأغلبية الساحقة من الإجراءات تتم بنجاح، إلا أن بعض الحالات القليلة قد لا تكلل بالنجاح خاصة في التعجل .


- تعطل آلية الدعامة: لو تعرضت المضخة والخزان لعطل ميكانيكي مع مرور الوقت، فيمكن للطبيب إجراء إصلاحٍ للمكونات المتضررة.


- التآكل والانزياح: مع مرور وقتٍ طويل، يمكن لهذه الدعامات الاهتراء وخاصةً الأسطوانات السيليكونية، وقد يحدث انزياح لمكونات الدعامة مما يتطلب تصحيح مكانه. ايضا اذا تمت الزراعة بمقاس صحيح فلن يحدث.


-عدم الرضا عن الدعامة: لسوء الحظ، هناك نسبةٌ قليلةٌ من الرجال لا يشعرون بالرضا حيال دعامات الانتصاب التي تمت زراعتها لهم. وذلك لأنه ليس هناك طريقة تمكنهم من تجريب هذا الإجراء قبل الخضوع للجراحة، ومن المستحيل الجزم بالنتيجة النهائية هكذا.

ماهو داء بيروني وعلاقته بدعامة الانتصاب؟

داء بيروني هو حالة غير سرطانية تتسبب في تشكل نسيج متندب ومتليف في القضيب، مما يؤدي إلى انحرافه والشعور بالألم أثناء الانتصاب. يمكن أن يعرقل هذا الحالة العلاقة الزوجية بشكل طبيعي ويسبب ضعفاً جنسياً، وحتى قصراً في طول القضيب.

غالباً ما يبقى داء بيروني كما هو أو يزداد سوءاً مع مرور الوقت، ونادراً ما يزول تلقائياً. لذا، فإن العلاج المبكر يمكن أن يساعد في تقليل الأعراض بشكل كبير. وحتى في حالات المرض الطويلة الأمد، لا يزال العلاج قادراً على التخفيف من الألم وانحناء القضيب وتحسين جودة الحياة الجنسية.

تعتبر زراعة دعامات القضيب واحدة من العلاجات التي يمكن أن تحسن من حالة داء بيروني، حيث يتم وضع الدعامات في الجسم الكهفي للقضيب. يمكن استخدام الدعامات المرنة (نصف الصلبة) أو الهيدروليكية (القابلة للنفخ) لمساعدة القضيب على استعادة شكله الطبيعي وتخفيف التليف والانحناء.

نحن موجودون لمساعدتك في حال فشل العلاجات الدوائية لضعف الانتصاب


تجربتي مع الدعامة الذكرية والحياة ما بعد الدعامة الذكرية

رأي مريض من السعودية






أنا من السعودية و عمري ٥٠ سنة وتم تشخيصي بالعجز الجنسي المزمن بعد أن كان لدي صلابة شديدة، وظننت أن حياتي الجنسية قد انتهت، لكن بعد زراعة دعامة الانتصاب تغيرت حياتي بشكلٍ لا يمكن تخيله.

لقد جربت جميع أنواع الأدوية والإجراءات، وكلما حاولت أكثر تيقنت أن مشكلتي لا حل لها على الإطلاق، وأنني لن أحظى بحياةٍ جنسيةٍ طبيعية أو صلابة شديدة أبداً.

بدأت بأخذ الحقنات وكانت تفيدني في البداية لكن الندبات بدأت تتشكل وأصبت بداء بيروني الذي يسبب انحناء القضيب والألم الذي يرافقه والذي زاد الأمر سوءاً. لكن الطبيب نصحني بأن زراعة الدعامة القابلة للنفخ للعضو الذكري هو الحل الأفضل لمشكلتي.

بعد الزراعة:


وبعد إجراء عملية دعامة القضيب والزراعة عدت إلى حياتي الجنسية عندما أمرني الطبيب بذلك وحدث شيء رائعٌ جداً. لقد أصبحت أباً، أنا الذي كنت أعاني من ضعف الانتصاب وكنت أظن أنني لن أحظى بأطفالٍ أبداً.

كان أجمل شعورٍ في حياتي لأنني لم أتخيل حدوثه إطلاقاً. وأشعر بأن الدعامة المزروعة طبيعية تماماً ولا أشعر بشيءٍ غريبٍ حتى. ولا يجب على أي أحدٍ أن يعرف بذلك إلا لو أردت ذلك. أتذكر الآن كيف أني استسلمت تجاه حياتي الجنسية قبل زراعة الدعامة لكنني الآن أرى كم أنه من السهل استخدامها وأنها فعالةٌ حقاً وقد استعدت ثقتي بنفسي أيضاً. شعرت بأني أعدت اكتشاف الحياة الجنسية حقاً. إقرأ أيضاً: زوجي يعاني من ضعف انتصاب ماذا افعل؟

تاكد دائما ان تحصل على رقم جراحك بشكل مباشر قبل السفر 00962790345019


الأسئلة الشائعة حول عملية دعامة القضيب


1- كيف يمكن لـ دعامة القضيب ان تحل مشكلة ضعف الانتصاب ؟

يمكنها ذلك عن طريق زرعها في القضيب، وحسب نوعها تقوم بآليةٍ معينةٍ بتسيير عملية الانتصاب والمحافظة عليه دون المساس بالقدرة الإنجابية أو اضطرابات القذف. و هي الاعلاج الافضل في حال فشل الادوية


2- هل عملية دعامة القضيب خطيرة؟


مثل أي عملية، هناك دائماً نسبة من المضاعفات لكنها نادرة جداً في نهاية المطاف. يمكن إجراء العملية بالتخدير النصفي أو حتى التخدير الموضعي لبعض المرضى، خاصة من يعاني من أمراض في القلب. تعد نسبة الخطورة بسيطة مقارنة بالعمليات الأخرى، ومدة العملية تبلغ حوالي عشرين دقيقة للدعامة المرنة وخمسين دقيقة لدعامة النفخ. في مركز الدكتور مان التل هي عملية روتينية بسيطة

3- ما مدى صعوبة عملية الدعامة و هل دعامة القضيب مؤلمة؟

على الرغم من أن العملية ليست معقدة جراحياً، إلا أنها تتطلب دقة عالية في اختيار المقاس المناسب للدعامة. فإذا كانت الدعامة قصيرة أو طويلة، يمكن أن تؤدي إلى مشاكل وإزعاج للمريض. وهذه الدقة تتطلب خبرة جراحية عالية من الجراح.

بالإضافة إلى ذلك، فإن خبرة الجراح ضرورية للتعامل مع أي مضاعفات محتملة. والأهم من ذلك هو اختيار جراح ذو خبرة وحداثة لتجنب المضاعفات. وهذا ما يميز مركز الدكتور يمان التل في الأردن، حيث قاموا بأكثر من 1000 إجراء في جراحة الذكورة.

بالتالي، يجب البحث عن جراح مؤهل ومتخصص في هذا المجال لضمان تحقيق أفضل النتائج وتجنب أي مضاعفات محتملة.

4- هل هناك آثار جانبية بعد العملية؟

الجرح الذي تتم منه عملية جراحة زرع الدعامة صغير جداً في أسفل القضيب، ونقوم باستخدام خيوط تذوب لوحدها أسفل الجلد ولا تترك أيّ أثر ملحوظ، وليس من السهل معرفة إذا كان المريض قد أجرى عملية زراعة دعامات الانتصاب خاصة مع استخدام الدعامة الهيدروليكية.

5- هل دعامة الانتصاب تؤثر علي الجماع؟

لا يوجد تأثير لعملية دعامات الضعف الجنسي على اللذة الجنسي أو القدرة على الإنجاب. وتحقق دعامة العضو الذكري رضى عالياً للزوجين.

6- كم تستغرق مدة الإقامة في المستشفى؟

بعد جراحة زرع دعامات الانتصاب، يستغرق الأمر ليلة واحدة فقط، أو يمكن حتى الخروج في نفس اليوم حسب نوع الدعامة وحاجة المريض. قد سافر العديد من المرضى في اليوم التالي إلى بلدانهم خاصة المرضى القادمين من السعودية و الكويت لقرب المسافة من الأردن.

7- ما هي التحضيرات التي يمكنني القيام بها قبل العملية؟

أنصح المريضبالستحمام يوميا قبل العملية. والاستحمام قبل العملية بيومين وحلاقة شعر العانة بماكينة كهربائية وأهم شيءٍ يجب الانتباه له هو ضبط السكري بشكل دقيق. ويحتاج المريض للصيام قبل العملية بست ساعات وإيقاف مميعات الدم قبل العمل الجراحي بأسبوع.


8- عملية دعامة القضيب وطول العضو الذكري، هل يقصر؟

هذا السؤال هو أحد أكثر الأسئلة المطروحة، حيث يتساءل المريض عن طول العضو الذكري بعد تركيب الدعامة وإذا كان يقصر أو يزيد طوله. للإجابة على هذا السؤال المهم، ينبه الدكتور يمان التل أن الأبحاث المنشورة تقول أن ضعف الانتصاب قد يؤدي إلى قصر في العضو الذكري يصل إلى 5 سم. هذا القصر قد يحدث في أقل من سنة ونصف من الإصابة بضعف الانتصاب، ويحدث هذا القصر نتيجة التليف في الجسم الكهفي.عند زراعة الدعامة يجب أن يوازن الجراح دعامة الانتصاب بين الطول المناسب وحجم النسيج الكهفي، فإن كانت الدعامة طويلة أدت إلى آلام مزمنة وإن قصرت لم تكن مرضية. يحاول الطبيب أن يوازن بين الطول والوظيفة العضوية للقضيب. أما عند حدوث ضمور في القضيب فإعادة الطول عندها تحتاج إلى تقنيات خاصة، مثل تثقيف القضيب وعمل رقعة لمكان التليف. وينصح الدكتور يمان التل بعدم الخضوع لهذه الإجراءات إلا في حالة وجود قصر يؤثر على الوظيفة.

9- من يقوم بعملية دعامات القضيب؟

عموماً يجب التأكد من أن الجراح يجري العملية بشكل منتظم و دوري كما يجب التأكد من حصوله على ما يوثق خبرته في هذا المجال. الدكتور يمان التل حاصل على شهادات دولية في جراحة المسالك والذكورة من مستشفيات عريقة كمستشفى جامعة امبريال كولج في لندن وغيرها. وتتطلب الدعامة الهيدروليكية مستوى أعلى من الخبرة لوجود عدة أجزاء لهذا الجهاز تتطلب زراعة داخل البطن. و هو جراح الدعامات الوحيد في الشرق الاوسط الحاصل على زمالة كلية الجراحيين الملكية في لندن اعلى درجة علمية في العالم يتميز الدكتور يمان التل بخبرته الواسعة في زراعة الدعامات الهيدروليكية لعلاج الضعف الجنسي.

10- متى يتم الجماع بعد عملية الدعامة؟

يمكن القول أن المدة المطلوبة تتراوح من 3-6 أسابيع. وبعض المرضى قد يسمح لهم بالعودة للجماع بعد 3 أسابيع. وهذا يقرره الدكتور يمان التل حسب الحالة المذكورة.

عموماً، عندما يقوم الرجل بنفخ الدعامة أو تحريكها إلى موضعها فسيشعر بنفس شعور الانتصاب الطبيعي. وقد وجدت الدراسات أن أكثر من 90% من المرضى الذين أجري لديهم زراعة الدعامات أنهم راضون تماماً عن نتيجة الزرع.

11- كم تكلفة عمل دعامة بالعضو الذكري؟

يختلف سعر عملية دعامة القضيب حسب نوع الدعامة، خبرة الجراح، ومدة الإقامة في المستشفى، وإذا وجدت تشوهات في القضيب.


تكلف دعامة الانتصاب الهيدروليكية الافضل. ٦٠٠٠ دينار اردني في مركز متخصص. و هناك اسعالر اقل لانواع اخرى و اما الدعامة المرنة فتكلف ٢٥٠٠ دينار اردني إقرأ أيضاً: تفاصيل أسعار عمليات دعامة القضيب في الاردن

12- ما نسبة نجاح عملية دعامات الانتصاب؟

تصل نسبة نجاح عملية زراعة الدعامة لـ 98% عند الدكتور يمان التل و هي من اعلى النسب عالميا

13- ما هي مضاعفات عملية زراعة دعامات القضيب؟

الإنتان هو أحد أهم مضاعفات زراعة دعامات الانتصاب، حيث أنه قد يؤدي إلى انزياح الدعامة. وتلعب خبرة الجراح دوراً مهماً في تقليل حصول الإنتان بإجراء العملية بكفاءة وسرعة وتجنب أي نزيف و القيام بالعملية دون لمس الجلد. وكلها عوامل تقلل فرصة الإصابة بالإنتان. و هو شبه معدوم في اغلب الحالات


14- هل يمكن لمريض السكري إجراء عملية دعامات القضيب؟

نعم، لكن يفضل أن يكون السكر التراكمي أقل من ٩ لزراعة الدعامة الهيدروليكية.


15- هل يمكن للزوجة ملاحظة الدعامة؟

ينصح الدكتور يمان التل بمصارحة الزوجة عند إجراء العملية. لكن بشكل عام، فإن الزوجة قد لا تلاحظ وجود الدعامة الهيدروليكية لأنها تقارب الطبيعي أكثر من المرنة.

16- هل زرع الدعامات يعالج سرعة القذف؟

الدعامة ليست علاج لسرعة القذف، لكن عند تركيب الدعامة يمكن للرجل الاستمرار في العلاقة الزوجية لفترة أطول لاستمرار الانتصاب. بعض الأشخاص قد يلاحظون تأخر القذف بعد عملية زراعة دعامة القضيب. ولعلاج هذه الحالة ننصح بإطالة فترة المداعبة في العلاقة الزوجية، ويمكن استخدام أدوية خاصة للمساعدة على ذلك.

17- انا اعاني من سرعة القذف وارتخاء سريع في العضو هل زراعة دعامة الانتصاب ذات فائدة ؟

بالطبع. هناك عدة أنواعٍ من الدعامات التي قد تساعدك بما يتعلق بسرعة الارتخاء، أما سرعة القذف فلا تتأثر بزراعة الدعامات وذلك لأنها ذات آليةٍ مختلفةٍ تماماً عنها.

18- هل تلعب دعامات القضيب دوراً في علاج داء بيروني؟

عملية دعامات القضيب هي الحل الأمثل لداء بيروني المصاحب للضعف الجنسي. تتطلب هذه العملية خبرة خاصة لكسر التليفات، ويقوم الجراح بتعديل الانحناء بعد زراعة الدعامة.

19- كيف تزرع دعامة القضيب؟

تعد عملية دعامة الانتصاب من العمليات الدقيقة، فالجراح يحتاج خبرة عالية لتوسيع الجسم الكهفي للقضيب واختيار الطول المناسب لدعامة العضو الذكري. فزيادة الطول تؤدي الى الألم وخروج الدعامة من مكانها، واختيار دعامة قصيرة قد يؤدي إلى تقوس الحشفة ونتيجة غير مرضية للمريض.

20- هل يمكن إعادة العملية إذا حصلت مضاعفات

نعم يمكن إعادة عملية دعامة القضيب وضع دعامة جديدة إذا لزم الأمر. ويحتاج المريض إلى إعادة العملية في حالة حدوث إنتان أو في حالة حصول عطل في الدعامة. ونطمئن المرضى أن هذه المشاكل نادرة الحدوث.


21- ما هو العمر الافتراضي للدعامة؟؟

معدل عمر الدعامة 10-15 سنة. والأغلبية قد تستمر في العمل أكثر من ذلك وخاصة الأنواع الحديثة. وإن إزالة الدعامة القديمة ووضع دعامة جديدة هي عملية بسيطة وأسهل حتى من العملية الأولى.

22- هل دعامة القضيب تؤثر على الانجاب؟

لا، بل على العكس. بعد زراعة الدعامة تزيد فرص الإنجاب، وذلك لأن الممارسة الجنسية تصبح منتظمة.

23- هل تؤثر عملية الدعامات على خروج البول؟

لا. الدعامة توضع في الجسم الكهفي بعيداً عن الإحليل (مجرى البول). لكن ننصح مرضى البروستات ذوي الأعراض الشديدة من علاج البروستات قبل عمل عملية زراعة دعامة الانتصاب.

24- هل تؤثر العملية على طول القضيب

لا. فالمريض الذي يعاني من ضعف انتصاب يحدث عنده تقلص في طول للعضو الذكري. والهدف من عملية الدعامات هي إعادة الحياة الجنسية وليس طول القضيب. وقد فصلنا في هذا الموضوع في أول المقال.

25- متى أتواصل مع الطبيب بعد عملية الدعامة ؟

تواصل مع جراحك في الحالات التالية:

  1. تورم و احمرار الجرح و خروج القيح.

  2. ألم مستمر شديد لا يتحسن.

  3. انتفاخ شديد في كيس الصفن.

  4. صعوبة شديدة بالتبول.

26- متى يمكن العودة الجماع بعد العملية؟

المعدل٣ الى ٦ أسابيع بعض المرضى قد يسمح لهم بالعودة للجماع بعد ٣ أسابيع هذا و يقرر الدكتور يمان التل حسب الحاله

27- من يقوم بعملية دعامات القضيب؟

المعدل٣ الى ٦ أسابيع بعض المرضى قد يسمح لهم بالعودة للجماع بعد ٣ أسابيع هذا يقرر الدكتور يمان التل حسب الحالهالذكورة. ويجب التاكد من ان الجراح يجري العملية بشكل منتظم و دوري. كما يجب التاكد من حصوله على ما يوثق خبرته في هذا المجال. الدكتور يمان التل حاصل على شهادات دولية في جراحة المسالك و الذكورة من مستشفيات عريقة كمستشفى جامعة امبريال كولج في لندن و غيرها.


27- هل تتعطل الدعامة؟

عند الحديث عن عمر الدعامة و اعطالها . فهناك عدة عوامل اول نوع الدعامة و ثانيا خبرة الطبيب اذا تمت الزراعة بطريقة دقيقة ستجلس الدعامة اكثر من ١٠ سنوات و بعض الدعامات يعيش اكثر المهم يجب ان تعرف ان حتى في حال تعطل الدعامة و هذا جدا نادر فتغيرها او تصليحها بسيط جدا


لماذ يفضل المرضى من السعودية و الكويت القدوم للدكتور يمان التل في الاردن لعمل عملية الدعامات؟


اولا الخبرة الكبيرة للدكتور يمان التل و نجاحه على مستوى العالم جعله الخيار الاول لعمل عمليات زراعة الدعامات خاصة انه بفضل الله يحقق اعلى نسبة نجاح

و السبب الاخر هو الخصوصية و السرية كثير من المرضى يفضل الخصوصية خاصة في مجتمعاتنا الشرقية

و يجب ان لا تتوجه لعمل هذه العملية لدول تقوم بها باسعار رخيصة استثمر في صديقك العزيز



ما هو سعر دعامة الذكر في الاردن؟

تختلف تكلفة عملية زراعة دعامة القضيب وفقًا لعدة عوامل، بما في ذلك نوع الدعامة المستخدمة، خبرة الجراح، مدة الإقامة في المستشفى، ووجود تشوهات في القضيب. يتراوح متوسط ​​تكلفة العملية من حوالي 2500 دينار للدعامة المرنة إلى 6000 دينار أردني للدعامة الهيدروليكية، مع وجود أنواع أرخص أيضًا ولكن غالبًا ما تكون ذات جودة منخفضة وتزيد من خطر المضاعفات.

يضمن الدكتور يمان التل استخدام أفضل أنواع الدعامات لضمان نتائج مرضية لمرضاه، مشجعًا المرضى على عدم جعل التكلفة الرئيسية في اتخاذ القرار بإجراء العملية. بدلاً من ذلك، ينصح المرضى بالاستثمار في نوع الدعامة واختيار جراح ذو خبرة كبيرة ومستشفى موثوق به لضمان تحقيق نتائج ممتازة. اقرأ أيضاً: تكاليف جراحة عملية دعامة القضيب 2022


احجز مع الدكتور يمان التل لعمل عملية دعامة الانتصاب في الاردن 00962790345019


دكتور يمان التل استشاري جراحة الكلى و المسالك البولية البورد البريطاني
عمل اكثر من ١٣ عام في أعرق مستشفيات لندن و حائز على الاختصاص الدقيق في جراحة الأورام بالمنظار و الروبوت من جامعة إمبريال العريقة في لندن.
إضافة إلى أنه حائز على الاختصاص الدقيق في أمراض الذكورة وطب الصحة الجنسية من كوبنهاج




References:

2- Surgical Penile Implants: Risks / Benefits, retrieved on 13th of Jan. 2021. from,

3-Penile Prosthesis Infection: Myths and Realities, retrieved on 13th of Jan. 2021. from,

٤١٬٧٥٣ مشاهدة٠ تعليق
bottom of page